رواية غرام و انتقام الفصل الثاني 2 - بقلم مروة البطراوي
غنشبه بعضنا البعض لا أحد يستطيع التفريق بيننا اذا رأها سيعتقد أنها أنا والعكس صحيح بالنسبه للأخر ولكن هناك تلك الشامه الرهيبه علي ظهرها هي التي تفرقها عني .. في صغرها كانت تتباهي بها و تحبها كثيرا..ولكن عندما كبرت واستفحلت تلك الشامه حاولت ملك أن تمحي أثارها...عن طريق عمليه تجميليه من الممكن أن تقوم بها ملاك لدراستها التمريض...توسلت اليها مرارا وتكرارا لفعلها وكانت توعدها في كل مرة...تمر الأيام وتتعلق ملك بهادي أكثر وتخشي أن ترتبط به أو بأي انسان ويرى تلك الشامه التي تعرضت بظهرها فيبغض منظرها فأصرت بيوم أن تذهب الي صديقه لتفعلها لها نظرا لتباطء ملاك ما ان علمت ملاك بالأمر وعن ذهابها حتي خشت أن يحدث لها مكروه فقررت محيها بيدها..ولكن ما ان نظرت الي ظهرها حتي تراجعت فهذا هو الفارق الوحيد بينهم هذا ما يميز ملك حتي ان رائها سفيان لن يعلم أنها ملاك..خاصة عندما قررت ملاك الهرب بعد أن تعترف لملك بكل شئ حدث..بعد صراع طويل وملك منتظرة مغمضه العينين متأهبه لأي ألم سيحدث حتي انتفضت ملاك رافضه..التفت اليها ملك تنظر اليها باستغراب لتخبرها ملاك بقسوه قائله
-الشامه دي هتنفعك قدام يا ملك
صمتت ملك لا تعرف ما يدور بخلد ملاك وربما لا تريد أن تفكر بحديثها لأن ملاك بالفترة الأخيرة تتحول في انفعالاتها وتصرفاتها ..هي فقط تحاول أن تجاريها في الحديث وتخبرها انها علي حق حتي وان لم تكن مقتنعه...انتهي الحديث بترك ملاك لملك ودلوفها غرفتها..لتعزم ملك أمرها أن تذهب الي صديقتها في اليوم التالي لازالتها..وصلت الي صديقتها لتتفاجئ بشاهر يفتح لها باب المنزل وتقف من خلفه صديقتها لتستغرب من وجوده في وسط صديقتها..قمة اندهاشها عندما وجدت شاهر يرتدي ملابس منزليه ...معني ذلك أنه ليس بضيف..هنا فهمت الخطه..شاهر يحاول ايقاعها في شباكه..تظن أن تلك محاوله منه ولكنها بائسه...لو أرادت الوقوع بشباكه لفعلت...نظرت الي صديقتها نظرات قاتله...وبصقت في الأرض لأنها في قاموسها قامت بخيانه حق الملح...كلا فأنا ملك..أمثالهم يفضلون اللعب بي..و أنا أبي ذلك..من ثم انصرفت دون النظق ببنت شفه..العجب أنه لم يقم أحد باللحاق بها حتي انها استغربت لهذا الأمر..بل كانوا يتضاحكون ضحكات شيطانيه..بعد أن قاموا بتصوير وجهها وهي تدلف من باب العقار وتصعد اليهم وكل شئ حتي نظراتها..ولكن أفضل شئ في هذا الأمر أنه لم يتم ازالة الشامه..عادت ملك الي المنزل ودلفت لتجد من تقف ورائها تنظر اليها بحده لتزفر ملك قائله
=ايه..اتأخرت أنا النهارده مش انتي اللي اتأخرتي صح؟
نظرت اليها ملاك نظرات متفحصه قائله
=لا..أنا أصلا مروحتش الشغل النهارده بسببك..ممكن أعرف يا هانم ليه بقالك كام يوم بتسيبيني نايمه وتتسحبي من ورايا وتنزلي...خصوصا النهارده؟
أزاحتها ملك من طريقها و شوحت بيدها قائله
=لا بقولك ايه..الحركات دي مش عليا يا ملاك..قبل ما تحاسبيني حاسبي نفسك..ليه متغيرة..ليه سرحانه..ليه قلقانه..حاجات كتير بتصدر منك مش فاهماها.
جزت ملاك علي أسنانها بعصبيه قائله
=ايه هتحليلي مشاكلي مثلا..كالعاده مش هتقدرى..اوعي تفكرى انك علشان اعتمدتي علي نفسك فترة يبقي خلاص..لا يا ملك فوقي هتفضلي صغيرة.
نظرت اليها ملك باستغراب قائله
=أنا قدك ياملك..انتي اللي مكبرة نفسك..أنا زى زيك..ايه مفكرة مش بمر بأمور صعبه مثلا..بمر..وكتير كمان..بس بعرف أصرف أمورى.
ابتلعت ملاك غصه بحلقها قائله
=في أمور بتعدي علي أي بنت صعب تتصرف فيها..أتمني متوقعيش فيها يا ملك وتفكرى انك ذكيه..ما يقع الا الشاطر..وانتي شاطرة أوى.
أغمضت ملك عينيها تتذكر ماكان سيحدث معها للتو لولا أنها تداركت الأمر في بدايته..ولكن ماذا لو كان مثل ما قالت ملاك و ظهر شاهر بنهايه الأمر..مهلا مهلا مهلا..لماذا ظهر في بدايه الأمر...يبدو أن لظهوره في البدايه سرا لم يتدارك الي ذهنها...جلست ملك علي الكرسي المتهالك تتذكر كلمات هادي الأخيرة عن شاهر وعن علاقاته بالطبيبه نادرة والتي اكتشفها هادي مؤخرا...ولكنها لم تبالي لتحذيراته لأنها لا تعلم أن صديقتها مقربه لشاهر...تعالت الحيرة في ذهنها..الحيرة التي خلقهاهادي بها و اكتملت بما حدث اليوم وبحديث ملاك...ترى من علي حق ملاك أم هي...ولكن هي ما زالت علي حالتها لم يشوبها شائب بعكس ملاك التي دمرت .
ملاكي..هل ستكونين أما في يوم من الأيام..هل سيسجل طفلك من اللقطاء...ما حدث لك يسطر بنهايتك كأنه ماضيكي اللعين...ما حدث حدث منذ ثلاثه أشهر وتتذكر أحداث أخر مشهد جيدا...تعالت شهقاتها أمامه وجثت علي ركبتيها لكي يكتب لها عقدا عرفيا يضمن حقها...فقط لتتنفس براحه أمام أي شخص يتحدث عنها بالسوء..عقد وله مطلق الحريه أن يفعل بها ما يشاء...لكنه كان يظن أن هذه الحريه لها...حتي تبتعد وتحلق في مكان غير مكانه...لطالما محيطه لم يمنحها الفرصه علي التحليق...هي تعرف أنه يجب أن تبقي تحت مستوى عيون مغتصبها...هل طلبها لهذا العقد ذكاء وقوة مفرطه منها...أم بصدد فقط ضمان حقها فيما يحدث لها...بمواجهتهم لبعضهم البعض اكتشف كلاهما مدي قدرة الأخر علي الحرب.
🤍 #غرام_وانتقام بقلمي #مروه_البطراوى
علي الجانب الأخر سطع يوم جديد علي ملك وكعادتها التي التزمتها مؤخرا نهضت و رحلت بدون الحديث مع ملاك..وصلت الي جامعتها و قررت أن تذهب الي مكتب هادي لتسرد عليه ما حدث لها بالأمس لا تعلم لما اختارته هو تحديدا ربما لحديثه عن شاهر وعلاقته بنادرة..تخشي أن يكون فخ وضعت به لكي تقوم نادرة بالتحريض عليها لأنها تفهم من نظرات عينيها أنها تبغضها..طرقت بابه وأذن لها بالدخول..ليخلع نظارته الطبيه و يقطب جبينه قائلا
=ملك ..ايه اللي جايبك بدرى كده؟..أول محاضرة ليكي الضهر..وبعدين شكلك مش نايمه كويس.
هزت ملك رأسها باستكانه قائله
-أنا بخير..بس فعلا منمتش طول الليل..حضرتك متأكد من علاقة شاهر بدكتورة نادرة؟
لأول مرة يلاحظ أنها تهتم لهذه الأشياء لدائما يحذرها وهي لا تبالي عقد ما بين حاجبيه يسألها
-ليه بتسألي في الموضوع ده دلوقت...؟يوم ما حذرتك حسستيني انه عادي..ومش فارق معاكي.
نظرت ملك له تكاد أن تميد بها الأرض ..خشت أنه بحاكمها و يكون جلادها بدلا من أن يكون مساندا لها..ولكن تماسكت وسردت عليه كل ما حدث بالأمس.
ظل صامتا لبضع من الوقت حتي يأست منه فتحدثت هي و أعلمته أنها لم تكن هكذا...ملاك هي السبب في تغييرها..قصت عليه كل شئ أنها لها شقيقه تؤام تشبهها تماما ولكنها لم تصل الي ما وصلت هي له واكتفت بتعلم التمريض وعملت و لم ترضي أن تعمل هي حتي توفر لها سبل العيش ولكنها تغيرت منذ فترة وتغييرها أثر فيها..أو ربما كان لديها الحافز لتصبح معتمده علي نفسها وليست متواكله علي شقيقتها...و لتخبرها أن الذي يجرى بعروقها دما وليس ماء...الأمر مجرد مسأله حسابيه كلاهما يحسبها من منظوره المختلف حتي هو يحسبها أنها من الممكن ان يكون تم التقاط بعض الصور لها للتشهير بها في الجامعه... واثبات الأسوء فيها ولطبيعتنا البشريه و أخذنا بالمظاهر تنحدر تحت قائمه المذنبه..خرج عن صمته وشكرها علي مصارحتها له بالحقيقه قبل أن يستمع الي الهرائات عليها وعدها أن يحل هو هذه المعضله بذكاء حرفي حتي لا يأخذ عليها أي ممسك.
🌹 #موكا_سحر_الروايات رواية #غرام_وانتقام
كالعاده استيقظت ملاك متأخرة وعلي صوت هاتفها يقوم بالتهديد مرار وتكرارها ويحالفها الحظ سوءا أنها تنام بعمق تلك الفترة..هبت من مضجعها و ارتدت ملابسها وهبطت هرولت درجات السلم تلحق به قبل أن يأتي ويفتعل لها فضيحه في قلب الحي الشعبي ..أثناء هرولتها شعرت بصداع يداهمها و قدمها أصبحت كالهلام لا تقدر علي حملها لتتفاجئ بالعم محمد يسندها قائلا
-مالك يا ملاك؟..اهدي يا بنتي..بلاش جرى.
نظرت اليه ملاك بتشويش حيث بدت لها الرؤيه منعدمه تهز رأسها بطاعه قائله
=حاضر يا عم محمد..أصل ملك سابتني ومصحتنيش..ممكن توقفلي تاكسي؟
نظر لها باندهاش كيف لها أن تدفع ثمن سيارة الأجرة ليتذكر عودتها ليلا كل يوم بسيارة أجره ..كاد أن ينادي علي سيارة ولكن فضوله جعله يسألها قائلا
=معاكي فلوس يا بنتي للتاكسي و لا أدفعلك...قولي ..متتكسفيش أنا زى أبوكي برضه.
صمتت لا تعلم كيف تجيبه فهم من صمتها أنه هو سوف يدفع ولكن اذا قام هو بالدفع الأن من الذي يدفع لها يوميا..أوقف سيارة الأجرة ووصلت الي بابها حتي استوقفها قائلا
-ايه يا ملاك أدفع ولا تدفعي انتي..خير ربنا كتير..ويا ستي دول مش من الايجار.
هزت رأسها برفض وضيق حيث أن أسألته كانت مثل جدار بناء يطبق علي ساكنه من جميع الجوانب ..ردت عليه وهي تصعد سيارة الاجرة علي عجله
-خيرك سابق يا عم محمد..
📿 #مروه_البطراوى جروب #موكا_سحر_الروايات
و أشارت الي السائق لينطلق وتبدأ رحلة يوم جديد مع سفيان ولكن هذه اليوم يختلف عن بقيه الأيام السابقه ..بعد الاعتذار له وتوضيح أمر تأخيرها وبالطبع كان كذبا حيث تداعت بمرض شقيقتها و أنه لابد من رعايتها لأنها طفلة صغيرة وليس لها أحد يرعاها..هز رأسه بعدم اهتمام..لأن الشئ الوحيد الذي يهتم به هو وجودها بعد العمل في البانسيون لكي يستمتع بها حتي أمر عملها لا يهمه يتغافل عن أخطائها في مقابل وجودها..بعد أن هدأ دعاها لتنصرف وبالفعل توجهت مسرعه الي صديقتها وفيه تسرد لها ما تشعر به لتقوم وفيه بوضعها علي جهاز الفخص في قسم النساء.
💙 #غرام_وانتقام بقلمي #مروه_البطراوى
علي الجانب الأخر عادت ملك من الجامعه ووجها مطلي بالسعاده من وعود هادي بالدفاع عنها وحمايتها ولكنها تفاجئت من نظرات العم محمد المعاتبه لها علي عدم الاهتمام بشقيقتها وصعودها وهبوطها بمفردها لتتنهد بتعب قائله له
=أنا بجد تعبت يا عم محمد..هي مش راضيه تقولي بيها ايه..انت مش ملاحظ انها متغيرة وبتيجي كل يوم متأخر.
هز العم محمد رأسه فرد ملك صائبا..نعم ملاك متغيرة ..أين ملاك المعانده المشاكسه التي تطلق لسانها علي الجميع ولا يهمها أحد ليأيد ملك الرأي قائلا
=معاكي حق و كمان بتيجي في تاكسي و النهارده راحت في تاكسي وقالت ان معاها فلوسه.
جحظت ملك بعينيها وتسائلت فيما بينها من أين تأتي ملاك بهذا المال..ما هو العمل..أيعقل أنه في ملهي ليلي.
🧡 #موكا_سحر_الروايات رواية #غرام_وانتقام
عوده الي ملاك و وفيه
اتسعت حدقه عيني وفيه وشهقت قائله
=مصيبه يا ملاك انت حامل...مش ممكن..انتي مش بتاخدي الحبوب؟
جحظت ملاك بعينيها ولطمت خديها قائله
=يا فضيحتك يا ملاك يا فضيحتك أنا كنت عارفه أخرتها.
-أنا عارفه ان الموضوع صعب عليكي يا ملاك..بس لازم تجمدي..انتي هتبقي أم...ولازم يكتب عليكي...روحي لجده و افضحيه...الدنيا مش سايبه.
نهضت ملاك من علي فراش الكشف الطبي بشكل عاجز عن فعل أي شئ و لا تنطق الا بجملة واحده و ترددها بعزم واصرارا
-الجنين لازم يموت يا وفيه.
👏 #موكا_سحر_الروايات رواية #غرام_وانتقام
انتفضت وفيه لقرارها و حثتها علي انتزاع هذا القرار السئ من رأسها ..تركتها وقادتها قدميها بدون وعيه الي البانسيون فتح سفيان الباب و قطب جبينه باندهاش فهذا ليس موعدها لتأتي اليه وجدها تتوسل اليه بعينيها
-سفيان.
زاد اندهاشه من توسلات عينيها ورد بجمود قائلا
-انتي ايه اللي جابك دلوقتي؟
ثقلت الكلمات علي لسانها و تلعثمت قائله
-أنا تعبانه و محتاجه ارتاح وراحتي عندك انت لوحدك يا سفيان أرجوك ريحني.
توجه سفيان الي المقعد الذي بخلفه دون اكتراث لكلماتها لتشعر ليس بثقل لسانها و انما ثقل جسدها وهي تتقدم اليه وهو يسند ظهره للخلف بكل كبرياء يشاهد علامات ارتخاء جسدها ليعمض جفنيه يفكر ما هي وجهة نظرها في الراحه التي تطلبها.أما عنها شعرت أن حياتها اتجهت نحو التعقيد..كانت بسيطه تتطلع الي مستقبل أفضل وحياة حلوة ولكنها أصبحت الأن عالقه بدائرة لا يوجد بها أي حلاوة يوجد بها مر فقط.
و في لحظة من السكون والصمت بينهم تذكرت ما دار بينها وبين وفيه
-مصيبه يا ملاك انت حامل...مش ممكن..انتي مش بتاخدي الحبوب؟
نعم كانت تأخذها وهو من قام باعطائها لها أيعقل أنه كان يعطيها عقار منتهي الصلاحيه من المؤكد أنه افتعل بها ذلك حتي يتثني له الفرصه أن يتخلص منها عن طريق هذا الجنين..علي الفور تذكرت باقي كلمات وفيه
-أنا عارفه ان الموضوع صعب عليكي يا ملاك..بس لازم تجمدي..انتي هتبقي أم...ولازم يكتب عليكي...روحي لجده و افضحيه...الدنيا مش سايبه.
😌 #مروه_البطراوى جروب #موكا_سحر_الروايات
نهضت و تماسكت وهو مازال مغمض العينين لتشعر بخبثه الشديد..كفكفت دموعها و هربت من أمامه مسرعه لتنفيذ ما قالته لها وفيه حتي تثأر منه..و بالفعل وصلت الي منزل جده وبعد أن دلفت اليه نظر اليها متسائلا
-انتي مين يا بنتي؟
حاولت أن تتماسك حتي لا تنهار قواها أمامه وتحدثت بهدوء قائله
-أنا بشتغل عند سفيان في المستوصف الطبي
وقامت بسرد كل ما افتعله معها سفيان منذ لحظة عملها معه ..كانت تتوقع ثورة عارمه من الجد ولكنها تفاجئت بهدوئها ورزانته حيث رد بعقلانيه قائلا
-طب أنا هاخد كل الكلام ده بعين الاعتبار وهصدقك في كل كلمة قولتيها و هجبلك حقك بس برضه لازم أتأكد من كل ده أنا مش عيل صغير.
هزت رأسها بسعاده و الدموع تتساقط من عينيها بفرحه علي الطريقه التي ستأخذ بها حقها من سفيان ولكنها اندهشت عندما رفع سبابته بتحذير قائلا
-خليكي بعيد عنه الفترة دي..حتي لو أجزمك انك تروحيله..هتقوليله انك حامل..في اللحظه دي هتبان نواياه زى ما بتقولي..و هيبعت يجيبك علشان يعملك الاجهاض بنفسه.
🌷#غرام_وانتقام بقلمي #مروه_البطراوى
اتسعت حدقه عينيها بذهول ليبتسم الجد يؤكد لها حديثه و يأمرها بالانصراف..بالفعل انصرفت ملاك وعادت الي منزلهم لتتفاجئ بحالة ملك من تكسير و انهيار و ليس علي شفتيها غير كلمة واحده
-ليه كده يا ملاك ليه..تفضحيني و تفضحي نفسك
•تابع الفصل التالي "رواية غرام و انتقام" اضغط على اسم الرواية