رواية للحب وجوه اخرى الفصل الثاني عشر 12 - بقلم عايدة ابراهيم
🥺معاناه أب.. وغدر صديق😔.. ومشيئه القدر🙂
كي تصل وتحقق أحلامك لابد وأن تواجهك بعض الصعاب والتحديات وربما تقابل بعض الأشخاص الذين يبثون الطاقة السلبية وعلى العكس من الممكن أن تجد البعض الآخر الذين يشجعونك على الاستمرار وتحقيق المزيد من النجاح ولتحقيق ذلك عليك أولا أن تفتخر بنفسك علي الأقل لأنك لازلت تحاول فيمكنك أن تعمل علي تطوير ذاتك وأخلاقيات عملك حتي تضمن النجاح والصمود لتحقيق كافة أحلامك .سوف يبقي الفشل مراً إذا لم تبتلعه.
لا يوجد غير شيء واحد يُمكن أن يجعل الحلم مستحيلاً هو خوف الفشل.
جمال الحياة يكمن في تحدي الصعاب رغم الفشل
حكماء العالم عانوا كثيراً مع الصعاب لكي يصبح أسمهم في كتب التاريخ النجاح ليس النهاية والفشل لن يقلك ابدا، انما عدم الاستسلام للفشل هو ما يهم وهو ما يصنع لك الطريق لحياة أفضل حتى النهاية.
ونادرا ما يأتي للخجولين الذين يخافون من النتائج النجاح لا ينتهي، والفشل ليس نهائي عظمة الرجال تقاس بدرجة استسلامه .
قول لا يمكننا ولا نريد... هو اختيار لطريق الاستسلام .
استسلام القلعة يكون من الداخل .
الاستسلام هو التخلي عما كان وعدم الثقة فيما سيكون .
الاستسلام يبدو شعرة واحدة فتجده في النهاية أفعى سامة .
البلدة الجائعة سرعان ما تجبر على الاستسلام .
كل ما هو منطقي لدينا ينتهي بالاستسلام للشعور .
في كثير من الأحيان أعظم سلام يأتي بالاستسلام .
الشرط في استنارة العقل هو استسلام القلب .
الاستسلام بديل مقبول تماما في الظروف القصوى .
كل شيء في الحياة يستحق الحصول عليه يستحق العناء إذا تعرضت لموجات متكررة من الفشل عليك بالمحاولة مرارا وتكرارا لكي تتجاوز هذه المرحلة وأن تبتعد عن اليأس وكل مسببات الطاقة السلبية فهذه الخطوة الأولى وهي مواجهة ضعفك وتبديله بالنواحي القوية في شخصيتك لتحقيق أهدافك
قوم وأعمل وأسعى وأهتم بصلواتك وفروضك..... فإن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه.... ومع إخلاصك وإجتهادك فى عملك ونيتك الحقيقيه للنجاح والسعى يوفقك الله... فلا تتكاسل وتتقاعص فى عملك منتظرا الوصول للمعالى أو تقول إن مصيرى مكتوب عند الله لا وألف لا صحيح أن المصير بيد الله ولكن بجهدك وسعيك هما من سيحقق ذلك المكتوب فتغلب على نفسك فالنفس أمارة بالسوء وقف فمن جد وجد ومن زرع حصد..... لا أقول لك أن لا تمرح أو تستريح ولكن لا تجعل يومك كاملا أمام الهاتف مثلا إغتنم ساعه أو إثنين للدراسه..... ستقول لى وإجازتى ماذا هناك لا وقت لطلب العلم فمثلا اللغات بما أنك تحب الإنترنت إغتنم ولو نصف ساعه يوميا هناك قنوات على اليوتيوب تعلم اللغات مجانا.... فطور لغتك وعقلك وأيضا أترك هاتفك وتقرب من إخوتك الصغار معظمنا هو الأخ الأكبر أو الأوسط أخوتك بإنتظارك لتتكلم معهم إذهب لزيارة جدك وجدتك وأقاربك..... ستقول لى سأكلمهم هاتفيا... يا راجل لا تجعلنى أضحك لا يوجد أروع من الأجواء العائليه لا أنكر أن للتكنولوجيا أهميه كبيرة فلا تجعل عيوبها تغطى على مميزاتها خصص وقت لعائلتك وأحبائك حتى لا يأتيك خبر وفاه جدك مثلا الله يعطيه طيله العمر ولكن الأعمار بيد الله فلا تأتى ندما وتقول ليتنى زرته فى الآونه الأخيرة ليت الزمان يعود فلا بكاء على ما فات فما فات مات ولا بكاء على اللبن المسكوب
«أسفه لأننى أزعجكم بهذا الكلام فى البدايه معظمكم يكرة ذلك الكلام وصدقونى لست متعصبه ولكننى أحاول توعيه البعض فأنا شخصيا أحاول علاج هذه العيوب فى نفسى حقا فكروا بكلامى وأعتذر مرة أخرى للإطاله عليكم وأترككم أرجوا أن تستمتعوا بالفصل وشكرا كالعادة على كلامكم المشجع وخبرونى رأيكم بالأحداث كالعادة وأعرف أن روايتى عاديه ومتواضعه بس أحاول أعالج عدة قضايا للأسف منتشرة بزمننا الحاضر بكثرة وهذه أول تجربه لى بالكاتبه وعمرى 16 عاما لذلك شكرا لدعمكم ليا بس بإذن الله روايتى القادمه هنشرها بعد ثلاث أشهر هتكون عربيه فصحى مش عاميه وأعتذر للإطاله عليكم»
______________________________________
•فى اليوم التالى:«ذهب راكان وآسر وطلال ومالك وضرغام للعمل حيث قام طلال ومالك تحت إصرار الجد على المبيت فى قصر راسل نيروز...... وأمر طلال ومالك ميرا بالمكوث اليوم وأخذ عطله بحجه حمايتها للجميع وأنها مهمه»
«فكانت تولين فى غرفتها تفكر براكان ومبادلته لنفس مشاعرها.... وجود فى غرفتها تفكر في مالك وتتصفح صور فساتين الزفاف.... وميرا تفكر في أمر منذر وعن طريقه للإيقاع به...وبعد مدة وصلت رساله لكل فتاه »
«مضمون رساله تولين: جوزك عندنا وهنقتله لو مجتيش على العنوان دة (......) وجهزى فديه تمنها 5 مليون جنيه وإياكى يا شطورة تلعبى بذيلك وتبلغى عيلتك أو الشرطه فيها رقبه جوزك وبلاش تتذاكى وتلعبى معايا أنا بالذات»
«مضمون رساله جود: تشبه رساله تولين ولاكن الإختلاف أنه جدها ضرغام»
«مضمون رساله ميرا: مرحبا يا فتاه كيف حالك أتذكرينى أنا ذلك الشخص الذى دلكى على مكان منذر إن كنتى تريدين دليل لإدانه منذر فتعالى للعنوان التالى (.......) وحدك دون إخبار أحد ولا تتذاكى معى إن أخبرتى أحداً مهما كان أو تذاكيتى معى فستبقى طوال عمرك تبحثين عن إبرة فى قومه قش أنتى وطلال نابلسى»
«إتصلت جود وتولين بضرغام وراكان ولاكن لسوء الحظ كانا فى إجتماع وأغلاقا هاتفيهما...... وميرا سعدت كثيرا لأنها ستجد قاتل شقيقه طلال........»
تولين: طيب هجيب المبلغ ده منين مفيش وقت أفكر راكان فى خطر «ذهبت لترى خزانه ملابس راكان فوجدت مفتاحا تحت قمصانه ووجدت خزنه مخبئه خلف بدلاته فخمنت أن المفتاح يخص الخزنه فقالت:» سامحنى يا راكان ممكن تقتلنى فيها بس أنقذك الأول وبعدين أشوف طريقه أرديلك بيها الفلوس« ففتحتها وجمعت ذاك المبلغ وتركت الباقى وأغلقت الخزنه ووضعت المفاتيح مكانها......ثم خرجت دون ملاحظه أحد لها وتوجهت لذلك المكان»
جود: جدو مش بيرد عليا «ثم إرتدت ملابسها وخرجت ولم يلاحظها أحد وذهبت للبنك وسحبت المبلغ وتوجهت لذلك المكان»
ميرا«لم تنتظر وهمت للنهوض وإرتدت ملابسها وخرجت وهى تحاول عدم جذب إنتباه أحد متوجهه لذلك المكان»
______________________________________________
راكان«بعد إنتهاء الإجتماع فتح هاتفه وجد من يتصل به»
(لؤى)«زميل لهم هو من صنع تلك الساعات له وهو المسئول عن تعقب ومراقبه مستخدميها»: ألو إزيك يا راكان عامل إيه
راكان: الحمدلله أخبارك إيه يا لؤى
لؤى: الحمدلله..... زوجتك راكبه سيارة ورايحه لمكان ما.... وكذلك شقيقتها..... وجود راحت لللبنك ولوقتى رايحه مكان... بس الأغرب إن هما الثلاثه متوجهين لنفس المكان
راكان: إنت بتقول إيه أنا موصيهم محدش يطلع من البيت (وبقلق) طيب إبعتلى الوكيشن(موقعهم) وخط سيرهم
لؤى: حاضر «وأغلق معه وبعث له الوكيشن»
راكان«بقلق»: أغبياء
______________________________________________
«وبعد مدة وصلت الثلاث فتيات لذلك المكان المهجور وتعجبت كل فتاه بوجود الأخرى»
ميرا(بشك وإستغراب): بتعملوا إيه هنا
تولين: جالى رساله إن راكان مخطوف وأجيب فديه
جود: وأنا كمان بس إلى مخطوف جدو ضرغام
ميرا(بغضب): بجد إلى عمل كدة حقير دة فخ وللأسف إحنا الثلاثه بغبائنا موجودين هنا وأكيد هو يا إما هيخطفنا يا إما هيقتلنا وهو لعبها صح ومش هنلحق نهرب لأنو هنا متظهر يا منذر ولا يا عويسى
العويسى(خرج وهو يصفق): برافوو عليكى يا شاطرة عرفتى إزاى شغلك مع إبن نابلسى وإبن زين البنا نفعك
ميرا(بإشمئزاز): عاوز مننا إيه يا عويسى
العويسى: عاوز كل خير....... يا رجاله تعالوا خدو ضيوفنا وخدو موبايلاتهم وكل إلى معاهم من إكسسوارات حطوهم جوا عربياتهم وهاتوهم ورايا على مكان جميل لازم نرحب بضيوفنا صح ✅ولا إيه
______________________________________________
راكان(إتصل على مالك وطلال مكالمه جماعيه وقال بغضب وقلق): هبعتلكم لوكيشن تعالوا ورايا بسرعه جود وميرا وتولين إتخطفوا (ثم إتصل بلؤى) وصلوا فين
لؤى: للأسف وقفوا فى المكان (......) حوالى ربع ساعه وبعدها شغلت جهاز التصنت علشان أسمعهم فى حد بعث لزوجتك رساله إنك إتخطفت وإنها تأخذ فيديه لذلك المكان وجود نفس زوجتك بس الإختلاف جدك ضرغام وميرا معرفش وهما أخذوا كل حاجاتهم: موبايلاتهم وإكسسوارتهم بما فيهم الساعات وحطوهم فى العربيات إلى راحت بيها أختك وميرا وتقريبا زوجتك ركبت Taxi وأخذوهم مكان تانى معرفهوش
راكان( أغلق راكان مع لؤى ضرب على الدريكسيون (مقوض السيارة)): لعبها صح إبن **** جبت أخرك يا عويسى طب هعمل إيه هوصلهم إزاى ياريتنى مكنتش سبتهم وفضلت معاهم..... سحقا... سحقا... تبا
______________________________________________
العويسى (إتصل بمنذر): ألو إزيك يا باشا عامل إيه مجهزلك مفاجأه هتبسطك تعالى على العنوان دة بسرعه
منذر(بشك وقلق): عملت إيه خير
العويسى: أما تيجي هتعرف سلام (وأغلق الخط)
منذر: يا ترى فيه إيه....... جهز نفسك يا تامر هنروح لأبوك
تامر: تمام(وأرسل رساله لأحدهم)
«أجرى منذر مكالمه ما وبعد عشر دقائق توجه هو وتامر لسيارته ذاهبا للعويسى»
______________________________________________
راكان (وصلته رساله ما ففرح بأمل إتصل بمالك وطلال): ههتصل بلؤى يبعتلكم تحركات تامر روحوا بقواتكم على هناك وأنا رايح أهو وراه سلام (وبالفعل إتصل بلؤى)
______________________________________________
«وصل منذر وتامر لذلك المكان ودخلا للداخل»
منذر: خير يا عويسى عايز إيه جايبنى على مالا وشى
العويسى: هتهم يا إبنى
«فجاء ثلاثه رجال ممسكين جود وتولين وميرا التى ضربت ذلك الرجل بكوعها ثم بكفها فى وجهه حتى نزف أنفه ولاكن آتى ثلاثه أخرون وضربها أحدهم بركبته فى معدتها فسقطت ألما»
تولين وجود «بصدمه وبكاء»: ميرا إنتى كويسه(وحاولوا الفرار ولاكن دون جدوى عضت تولين يدة ذلك الرجل فضربها بالقلم«كف» فأسقطها أرضا هى الأخرى)
جود«بصدمه وخوف وبكاءأكثر»: تولين
تولين(نظرت وجدت تامر واقف بصدمه لما يحدث ووجودهم قالت بألم): إنت إنسان حقير قال إتغيرت قال ديل الكلب عمرة ما هيتعدل إتفو عليك وأنا إلى صدقتك طلعت أزبل من أبوك مش هقول غير حسبي الله ونعم الوكيل فيكم (فضربها أحدهم بقدمه فى معدتها لتصرخ متألمه فسمعها راكان من جهاز التصنت الخاص بتامر)
راكان (بغضب): يا ولاد ال*****هوصل بس وشوفوا مين هيرحمكم من تحت إيدى
تامر(شعر بالألم فهى لا تعلم شيئا لينظر لها بألم وقله حيله والغضب من عدم إستطاعته فعل شئ)
منذر(قال بصدمه): بيعملوا إيه هنا وبطلوا يا شويه همج وأغبياء تضربوهم
العويسى: أعرفك (أشار لميرا) إلى كانت بتراقبك الغبيه المكشوفه..... والإثنين دول أخت راكان راسل نيروز وخطيبه مالك زين البنا إلى هنكسر بيها مالك والثالثه زوجه راكان هنكسرهم بيهم راكان وطلال ومالك مفكرينى غبى مشغلين إبن راسل نيروز معايا علشان يجمعوا معلومات عنى ويحبسونى أغبياء...... أممم أشفى غليلى وحقدى إزاى أعتدى عليهم زى ما عملت فى أخت إبن نابلسى وبعدها أقتلهم وأخذ أعضائهم أبيعها ولا أقولكم عندى فكرة أحلى أحفرلى يا إبنى ثلاث قبور هنا هدفنهم عايشين بعد ما أعتدى عليهم وأصور فيديو بدة وأبعته لحبايب القلب
راكان (بخوف وصدمه): يا إبن*****قربت أوصل يارب ميفوتش الآوان وزاد من سرعه السيارة
منذر: إعتداء وقتل إيه مش هينفع
العويسى: مستغرب ليه يا باشا مهو دة شغلنا ولا إيه يا منذر باشا(ثم قال بخبث) ولا أقول يا رجب
منذر(بصدمه): هستغرب إيه طلعت أذكى مما تخيلت إفتكرتك غبى ههههه عرفت إمتى وإزاى
العويسى: كتفوة...... عرفت لما حققت فى حوار العصابه بتاعتك فى بلاد برا وطلع كذب كل دة لأنى على تواصل وشغل مع أكبر العصابات برا فزرعت راجل من رجالى عندك وجبلى ورق يثبت هويتك وأملاكك الحقيقيه وورق بقيامك بعمليه تجميل..... بس إبسط جمعتك شويه مع إبنك وهموتكم سوا كنت مفكر إيه هتمسكنى وتنتقم تؤ تؤ أنا العويسى يا شاطر لعبت مع الشخص الغلط هقتلك ويارجاله أحفروا قبرين كمان لرجب بيه وإبنه تامر هههههه.... وكدة ضربت عصفورين بحجر وبعد ما أكسر إبن نابلسى وزين البنا وراسل نيروز هضرب ضربتى الأخيرة وأخلص عليهم واحد واحد عارف إزاى هقولك عجبتنى لعبتك هعمل عمليه تجميل وأشتغل معاهم وهبدأ أكسبهم زى ما عملت معاك إنت وضرغام زمان وبعدها همضيه على أوراق تملكنى كل أملاكه وأقتلهم..... عارف لعبتى كانت حلوة معاكم وكانت هتخلص براحه ومن غير شوشرة لولا أخت طلال الله يرحمها كانت طيبه فكرت نفسها ذكيه وهتلعب مع العويسى فعملت إلى عملته فيها وقتلتها وخطفت مراتك وخليتك وقعت على الورق بردو هههههه وقتلتك بس بص الفيلم الهندى دة طلعت عايش بس المرادى هتأكد إنك تموت ومعاك إبنك.... تامر حبيبي دة أبوك الحقيقى عرفت ليه ولا عمرى حبيتك أو حبيت أمك... أمك مكنتش مراتى كنت خاطفها من أبوك وللأسف كان جالها سرطان ولما ولدتك رأفت بيك قالتلى خليه يكمل علامه وأديك خلصته وهموتك مع أبوك عد الجمايل هههههه
تامر (إبتسم بألم وصدمه وحزن): أه عرفت وعرفت ليه وأد إيه طول عمرك وسخ إتفو إيه الحقد والغل إلى فيك دة
العويسى (بغضب): هما الأغبيه إلى برا إتأخروا ليه يا همج تعالوا يالا دة كله بتعملوا إيه..... بتعملوا إيه هنا عرفتوا المكان إزاى
راكان: هاى يا عويسى فكرت نفسك ذكى وهتقدر تهرب أحب أقولك كلامك كله متسجل وأعطتنا دليل من غير تعب
العويسى: هههههههه برافو والله برافووو (ليوجه مسدسه بعشوائيه كالمجنون ويطلق به على تولين ورجب وفوقه وهو يتوجه للخلف)
«أصابت الرصاصه قدم تولين ليغمى عليها ليجرى عليها راكان مناديا بإسمها وهو قلق وخائف عليها وذراع رجب ليلحق به تامر ويسندة»
«أما العويسى فعندما ضرب الرصاصه فى آخر ذلك المخزن المهجور كاد أن يهرب من الباب الخلفى لولا سقوط ما يشبه المزهريه الضخمه ذات عدة حلقات بها سكاكين عليه فيموت لتدخل الشرطه فهى عندما وجدته يطلق النار بجنون وأصابه الرصاص لتولين ورجب خرجت لتهجم عليه من الخلف فدخلت من ذلك الباب الخلفى لتجد ذلك المنظر»
•عزيزى القارئ أنظر لمشيئه ربك مهما طال الزمن وظلمت وسفكت دماء الآخرين تذكر كما تدين تدان اليوم غدا بعد شهر بعد خمسين سنه بعد مائه فليس بالشرط أن تعاقب أنت هناك أسوء فى أطفالك فى والديك فى أقاربك فلماذا الحقد والطمع لماذا هاه والله سيجلب حق كل مظلوم من ظالم فمثلا تجار الأعضاء ماذا يستفيدون الأموال سحقا لتلك الأموال سحقا لمتاع الحياه كل هذا فانى أعمالك صلواتك حسناتك هذا ما باقى لك.... إسرائيل سعيدة بما تفعله فى غزة وفلسطين إن وعد الله قريب ونصرهم أقرب عليكم ماذا تستفيدون الخراب سؤال هل أنتم مرضى عقليا..... أرجوكم إدعوا لأخواننا فى غزة وفلسطين....«وأسفه للمقاطعه إستمروا فى القراءة وأسفه للإطاله عليكم وصدقونى لست متعصبه أو ما شابه»
راكان(حمل تولين وذهب بها للخارج): مالك هات جود وإنت يا طلال هات ميرا وإنت يا تامر هات أبوك الشرطه هتتعامل مع جثه الكلب العويسى ويالا نروح المستشفى
«يتبع»
______________________________________________
في سمائي والغمام
كنت لي شمسا سلام
في يأسي في ضعفي
في حزني في خوفي
كنت لي فرحا يمحو عن روحي ظلام
في خيالي لا ينام
لحن صوتك والكلام
في حلمي في وعيي
يجتاح مسامعي لا يغيب أعواما أعوام
وأعيش في عناء
عالمي بلاك دون غناء
وحياتي لا يرى فيها ألوان أو نقاء
يتثائب المساء
والنجوم تنير في السماء
والدموع تسير بي على ألحان البكاء
تدوي بها هاهنا مشاعر تهيم
هاهنا في قلبي اليتيم
بين ملايين الأشياء بين رماد هشيم
حب ولا يزال يعيش في الصميم
يدنو ويقودني سريعا للجنون
يقودني لأنسى من أكون
يرميني بين الأشواك ويزيدني شجون
ويعاني في تفاصيل الوداع
كنت لو زاد البكاء
داخلي والحال ساء
أحكي آلامي
لك وأحلامي
فتضيء لي كبدر بالسناء
تؤويني ذكراك
خاطري في حلم لقاك
أنا أراك بوضوح في كل الوجوه أراك
يجتاحني صداك
خافقي غريب دون دفاك
تقتفي أحداقي الماضي في إيقاع خطاك
في نبضي لا يزال يهيم في اشتياف
لا يزال يعيش في احتراق
حب يلمع مثل نجوم
بي يشتهي العناق
ويقاوم الزمان لحد الاختناق
يدنو ويقودني سريعا للجنون
يقودني لأنسى من أكون
يرميني بين الأشواك ويزيدني شجون
ويعاني في تفاصيل الوداع
تدوي بها هاهنا مشاعر تهيم
هاهنا في قلبي اليتيم
بين ملايين الأشياء بين رماد هشيم
حب ولا يزال يعيش في الصميم
يدنو ويقودني سريعا للجنون
يقودني لأنسى من أكون
يرميني بين الأشواك ويزيدني شجون
ويعاني في تفاصيل الوداع
_________________________________________
قال الله تعالى: {... ولينصرن اللهُ من ينصره إن اللهَ لقوي عزيز، الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور} سورة الحج ٤٠، ٤١.اللهم انصر أهل غزة اللهم انصرهم ولا تنصر عليهم اللهم إنا نسألك أن تقبل شفاعتنا فيهم، اللهم جمع صفوفهم، وأشف مصابيهم وأرحم شهداءهم.
اللهم سدد رميهم وانصرهم، اللهم انصر المرابطين المستضعفين من أهل فلسطين.. اللهم احفظ أرواحهم وأبناءهم وردهم إلى ديارهم مردًا كريمًا آمنًا.
اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين اللهم رد عنا كيدهم وفل حدهم وازل دولتهم واذهب عن أرضك سلطانهم.
اللهم اجعل لأهل فلسطين النصرة والعزة والغلبة والقوة والهيبة.
يا رب كن العَون والنّصر لأهلنا في فلسطين المُحتلة، اللهم قد ضاقت بهم الأرض بما رحبت.
اللهم اجعل نار المسلمين تحرق الأعداء.
اللهم أحرس المسجد الأقصى من ماللهم يا ربنا ثَبِّت قلوب المَقَادِسَة أمام العدوان الإسرائيلي بالليل والنهار، اللهم احمي الأقصى يا أرحم الراحمين، اللهم مكِّنَّا في الأرض كما مَكَّنْت الذين من قبلنا، واعفوا عنا وثبت قلوبنا على حُبّك يا أرحم الراحمين، اللهم هذا حالنا لا يخفى عليك وضعفنا ظاهر بين يديك فانصرنا بنصرك واغفر لنا ذنوبنا واستر عيوبنا يا أرحم الراحمين، لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، لا تؤاخذنا بما نسينا أو أخطأنا، اللهم كن لنا يا رب العالمين ولا تكن علينا، اللهم يا رب العالمين نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا أن تنصرنا وأن تَنْقُلنا من دائرة سخطك إلى دائرة رضاك.
يارب كن العَون والنّصر لأهلنا في فلسطين المُحتلة، اللهم قد ضاقت بهم الأرض بما رحبت.
يا رب سدد ضربات المقاومة واقتل الغاصبين ومن عاونهم، كما أسالك أن تقذف الرعب في قلوب اليهود يا الله.
نستودعك يا الله بأهلنا وأحبابنا في فلسطين الحبيبة، تلك الدّيار المُقدّسة التي باركت بها وما حولها أن تحفظها من كل سوء وشر.
اللهم احمي الأقصى يا ارحم الراحمين، كما أسألك أن تمكنهم في الأرض كما مَكَّنْت الذين من قبلنا، واعفوا عنا وثبت قلوبنا على حُبّك يا أرحم الراحمين.
اللهم هذا حالنا لا يخفى عليك وضعفنا ظاهر بين يديك فانصرنا بنصرك واغفر لنا ذنوبنا واستر عيوبنا يا أرحم الراحمين، لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، لا تؤاخذنا بما نسينا أو أخطأنا.كر الماكرين.
-------------------------------------------------------
- يتبع الفصل التالي اضغط على (للحب وجوه اخرى) اسم الرواية