رواية ذنوب على قيد الغفران الفصل السابع و الخمسون 57 - بقلم براء
ذنوب على قيد الغفران
غنى : واكفه احضر الغده وما اشوف اله فهد طب يركض وعروكه طاكه صعد بوجهه فوك
ايمان : هذا شبي
غنى : سمعنه صوت صراخ كمنه كلنه نركض لفوك اجانه الصوت من غرفه سعاد ركضنه الها .... دخلنه اباوع فهد شايل سعاد وخانكها وهي ترافس برجليها
لطمت على وجهي يااااااا فهدددددد ركضنه كلنه نحاول نجر سعاد من اديه بس منكدر فهد رافعها من الكاع وباقيه ترافس بين اديه
ايمان : ووووولك ييييمه تخبللللت عوفهاااا عوفهااا
غنى : نجر بي وماكو نايم على خوانكيها وكل الي يكوله ليش حركتي .... يااااافهد عوفهااااا عليك الله
فهد : وخرررررن لحد يدخل .... للللللليش حركتيييي المعمل احجيييييي ياحقيييييره ليش حركتييي ووووولج ماغزززز بيج مكعددددج ببيتي واصرررف عليج من جيبييييي يازباله وولج شفتتتت المر منج وبقيتجججج عنديييي ياسااااافله لو جايبلي جلب ومنطيبيي كلااااص ماي هم ميييفكر يعضني
غنى : اباوع لسعاد صار وجها ازرك وكامت تغمض عيونها كمنه نصرررخ بس نريده يعوفها وميقبل يعوفها اخر شي خاله ايمان عضته بأيده حيييل وكامت تضرب بي ياله عافها نباوعلها كامت ترفس بالكاع تحاول تجر نفس
فهد : دنكت عليها لج سافله مششششكلتج وياي اي تكرهينيييي اي عمامي شعليهم لييييش دمرتهم هيج بشنووو اذوج ياحقيررره ليش حركتي المعمل وجوعتييييي عواااااائل فقيييييره ليش
سعاد : بصعوبه حتى احرك كلبك مثل ماحركت كلبي واخذت حقي وحق جهالي منك وهاي اني شفت كلبك محروك حتى لو تكتلني هم اموت مرتاحه لان اذيييتك والله عندي منظرك وانت متعلل وتعبان يسوه كنوز الدنيا وشتريد تسوي سوي
فهد : والله لروايج اخذان الحق شلون يصير
غنى : طلع مسدسه موجه عليه ... لافهد لاااااااا
فهد : والله لخليج عاجزه ما اموتج بس اخلللليج عليله طووووول حياتج
غنى : اباوعله سحب اقسام ... ركضت وكفت كدامه عليك القرررران فهددد لا لتدمرررر نفسك وتدمرنه وياااك حبيبييي لتسووووي هيج بداعه اعزز ماعندك عوفهااا خلي تولي لتوصخ اديك بيهاااا اكووو رب موجود فوكنه هو الي يحاسبها يافهد استحلفك بالله عوفهاااا انتتتت ملتززززم لترتكب حراااام بعد ماتبت بدموع الله يخليك ذب السلاح اذا مو لخاطرها لخاطرنه اباوعله ضربها على وجها ولزمها جرها سحل من هدومها واحنه نصيح يمعووود عوفها عوفها
ساره : عوفها يافهد متستاهل كل الي تسوي عوفهاا وسلمها للشرطه
آلاء : انجبييي انتييي والله يافهد اذا سويتلهااا شي فيصل يجنزك
بتول : صخاااام الصخمنيييي يامجررررم عوفهااا
اروى : شجاكككك يافهدددد عوفها بروح ابويه
فهد : لتخلينييييي اسب ابوج وانعل روحه وهو بكبره وخررررن عني
غنى : اباوعله سحلها من غرفتها ونزل وهو يسحلها هي تصرخ والبنات يصرخن جرها طلعها من البيت
فهد : طبن جوووه ... ذبيتها بالشارع وبنص الطين شوفييي وين صرتييي بالشارع وهذا مكانججج يم حاويه الزباله وابن اخووووج راح ينسجنننن و والله لوما العيب راجع علينه جاننن سجنتج والله دفعتها وسديت الباب ..... ويييين نسوان فيصل خاببرررررن رجلجن خلييييي يجي بسرعه .... يييييييييييييله
غنى : ركضن البنات خابرن فيصل اباوع لفهد وجهه دم وعروكه ناطه من العصبيه ويروح ويجي خابر عمامه ويصيح
فهد : الي يستقبلهاااا عنده ورب العزه لسانييي ميدور على لسانه بعد و لاخر يوم بعمريييي فهمتوووو
غنى : راحت اروى جابتله مي دفع الكاسه وكعد شويه وطب فيصل ومنذر يركضون ويصيحون
منذر : ليييش هيج فهد ليش شلوون تشمر مره جبيره بكد امك بالشارع وتخليها فرجه للعالم هي هاي رجولتك واخلاقك بكل حقاره شنووو اذا كاعدين ببيتك تذلنه متريدنه كوووووول طلعووو ليش تفشلنه وتذلنه كداااام الناس ليششش يافهدددد ليييش
فهد : زكته من قميصه شوف ولك من تحجيي ثمن كلامك لا اخلي راسك جوه قندرتييي امك حركت المعمل وبدلت ادويه امييي وهسه امي دخلت مره ثانيه بالسكررر من وراها
الكل : صدك تحجييي
غنى : الكل ظهرت على وجوهم المفاجئه من كلام فهد الواضح فهد ناوي يكشف كل الاوراق
منذر : اووكف فهد منوو كال امي الي سوت هيج وشنو تستفاد لو حركت المعمل شجاي تحجي انت
فهد : ابن خالك ليث اعترف عليها
منذر : شنو شنو ابن خالييي ليث شجابه عليك
فهد : بهدوء روح للمركز وخلي يحجيلك هو ... فيصل عندك مهله يومين تاخذ نسوانك وتطلع من البيت
فيصل : شنووو بكيفك هو مااطلع
فهد : يومين ماكو غيرهن اذا متطلع الي تصرف ثاني وياك
فيصل : مااط
فهد : لتتتتتتتتتتتناقش عفتهم وصعدت
غنى : الوجوه كلها انكلبت وراحو منذر وفيصل ياخذون سعاد لاهلها لان بقت بالشارع بعد كل الي سوا بيها فهد واجت تموت بأيده وبكل صلافه تبتسم متشمته بي
اروى : يعني شكد شفت حقاره بس هيج ماشايفه الله لايوفقج يا سعاد يا بت ابليس
بتول : سمعييي ولج والله اذا تحجييين على خالتي اطلع بروحج
غنى : اباوع لاروى هجمت عليها
اروى : دتعاي خلي ابرد كلبي بيج سحلتها من شعرها وكعدت عليها صفكتها راشديات وخرمشتها
غنى : شبييييجن تخبلتن ولللللج اروى وخريييي عنهااا خرب يوووومج وخررري
اروى : دوخري تعاي ولج تطلعين بروحمن مو كافييي خالتج السايبه رادت تموووت اميي وحاربت اخويه برزقه هالحقيررره هاي
غنى : اباوع لخاله ايمان واكفه مانطقت بولا حرف وكأنها مؤيده لتصرف اروى انوب اجت ورده سحلت بتول من كذلتها ولللللجن تخبلن عليجن الحسين عوفنها مو فهد من غيير شي صاير بارود
ورده : هاي الحقيره اكيد جانت تدريييي هالمسمومه ام الشياب
بتول : ببجييي وخررررن عنيييي الله ياخذجن ااااخ
غنى : جريناهن اني وانغام اباوع كذله بتول صارت بأيد ورده ووجها مخرمش واثر راشديات عليه واروى شعرها مكفش كل هذا وخاله ايمان محجت امششششن يله شبيجن تردن تكبرن المشكله انغام فدوه اخذي بتول
بتول : بدموع ااااخ يمه شعري اااخ
غنى : صعدت فوك فتحت غرفتي ودخلت اباوع لفهد كاعد على الجربايه ويدخن بهدوء ولا كأن قبل شويه جان بارود نزعت حجابي وكعدت كدامه
فهد : كومي من يمي غنى تره صاير عصبي وما اريد ااذيج
غنى : ما اريد نحجي بشي فرغ الي بداخلك ولتكبت تره تتاذى اكثر
فهد : تعبت غنى تعبت الى متى ابقه هيج لا من جنت عاصي مرتاح ولا من صرت ملتزم وتقربت لله ارتاحيت الله ليش جاي يعذبني ليش يريدلي التعب مو كافي ما مل من فهد
غنى : استغفر الله الف استغفر الله لتحجي هيج حبيبي هذا كفر بالله ميجوز هالحجي هذا اختبار من رب العالمين يريد يشوفك تصبر وتتحمل
فهد : وتالي شوكت ينتهي هالاختبار الله جاي يختبرني بأغلى ماعندي امي وشغلي وياخوفي يجيج السره يختبرني بيج
غنى : حتى اذا انت مسلم ومؤمن بالله والمفروض تعرف انو بعد كل الم وتعب
اكو فرج ولتنسى النبي ايوب (عليه السلام)
فقد ولده وفقد ماله وفقد صحته
وفقد املاكه فقد كولشي انصاب بامراض لاتعد ولاتحصى
الدود كام يطلع من جسمه
بده جسمه يتآكل من المرض وما جان يكول غير الحمدلله سنين هو شاف الويلات
مو سهله الواحد يفقد كولشي بلمح البصر
وسيدنا ايوب فقد كولشي جان عنده وما كفر بالله بالعكس هالشي انطا اصرار اكثر انو يصبر لانه مؤمن انو بعد كل عسر يسر وهذا شي متوثق بكتابنه الكريم والله قسم مرتين بسم الله الرحمن الرحيم
( ان مع العسر يسر , ان مع العسر يسر ) اطمئن حبيبي بعد كل تعب تمر بي يجي الفرج
فهد : تنهدت هاز راسي ونعم بالله
غنى : يله كوم بدل وارتاح ووكل امرك لله
فهد : بهدوء مابيه حيل كلشي اسوي عوفيني
غنى : اخذت الجكاره منه طفيتها وكعدت بين رجلي فتحت قميصه على كيفي نزعته اله وكتله ينطي البنطرون اباوعله رجع نفسه على الجربايه وغمض عيونه نايم بطرك الشورت اخذت ملابسه خليتهن بالغساله وطلعت لكيته غافي سوده عليه الهي وان جاهي اريدك انت تاخذ حق كل هالناس من سعاد
غطيته وطفيت الاضويه ونزلت استمع صوت الصياح من جوه نزلت لكيت عمام فهد وولد عمه يفرفحون همه والحجيه الي كاعده وتضرب على رجليها
محسن : وينهااا بس فهمونيييي وين ولت والله لننننعل والديهاااا اليوم صارلنه فترره طويله ندور على الي حرك المعمل تاليييي طلع الي حارك حلالنه منه وبينه ليش احنه شمسويلها وتأذينه هيج
عباس : اهدئ لتصير عصبي كلشي بالهداوه ينحل وحركة المعمل هاي والله لطلعها من خشمها بس اهدو
ياسمين : كلشييي شفنه وسمعنه بس هيج بلاوي تصير من مره هذا الماسامعي سواياتها هاي ماسونها بنات الشارع ولكم نار نار موجره بكلبي شكد حقيره وسافله عمري ماشفت مثلها ولج تحركين معمل عمره اكبر من عمج وبكل صلافه عين كاعده ببيت اصحابه وتاكلين وتشربين وياهم
مهدي : اعصابج يمه ليصير بيج شي من وره هالبت ابليس هاي ... بويه وين رجلج
غنى : هستوه نام
محسن : هووو هسه وكت نوووم روحي كعدي
مهدي : لتعلييي صوتك عليها البنيه شعليها روحي بويه كعدي خلي نفتهم السالفه اني سكري هبط وبعد مااشوف كدامي والله
ياسمين : وينج بالفاهيه ولج ايمان شلون ما انتبهتي مبدلتلج الادويه هالحقيرره شلون
ايمان : واني شمدريني اكو حيه ببيتي
غنى : رجعت صعدت فوك دخلت للغرفه اباوعله غافي ومن وجهه مبين فاقد من التعب والله كلبي ميهينلي اكعده ... فهد حبيبي اكعد بيت جدك جوه فتح عيونه
فهد : كلهم اجو
غنى : اي
فهد : يله هسه جاي دخلت سبحت وبدلت ونزلت لكيت عمامي وولد عمي كاعدين وحتى الحجيه ... كعدت
محسن : وين سعاد
فهد : ماادري يطبها ستين مرض عسى ما تاكلها الجلاب ميهمني
محسن : شنووو متدري وينهااا خلص يعنييي طردتها وخلصت السالفه
فهد : عبالك السالفه سالفه طرده وخلص الموضوع لا شوفو شراح يصير بيها بعد والله لخليها تعض اصابعها ندم على كل لحظه فكرت بيها تلعب وياي
عباس : احجيلي شلون عرفت هي الي حاركه المعمل وماكو اي دليل يثبت انو المعمل محروك بفعل وكلنه جنه ندري مفتعل بس ماعدنه دليل
فهد : باوعت لحارث منتهد .... سمعو
قبل _ثلاث_ ساعات
فهد : دخلت لغرفه التحقيق لكيتهم شادي مثل ما وصيتهم اباوع لوجهه صاير خريطه الوطن العربي جبت كرسيي وكعدت كدامه شلونك اليوم ماقررت تعترف
ليث : لو تموت
فهد : خاف انت الي تموت بالنهايه لان اليوم اذا ما اعترفت صدكني مكانك راح يكون يا اما بقسم الكسور والحروق يا اما بالنجف فأعترف احسن الك واني راح اساعدك واسجل بالقضيه انو انت اجيت اعترفت وهالشي راح يساعدك ويقلك العقوبه فأعترف احسن ما تروح بين الرجلين واولك وتاليك تعترف
ليث : ما اعترف يعني ما اعترف
فهد : براحتك .... كمت اخذت خشبه مددبه وبديت اضربه على بطنه وهو يصرخ تحجيييي لو لا
ليث : اااااخ
فهد : اباوع لجسمه كام ينزف تحجي لو لا تره اني مستمع ومابودي اوكف بس مستخطيك تحجي لو اسوي وياك غير شي
ليث : بألم ما اكدر احجي اذا حجيت راح ينهجم بيتيبيي افهممممم ما اكدر
فهد : لعددد مافكرت قببببل لا تخطي هيج خطوه ياكلللب
ليث : صدكنييي ما اكدر اخاف على جهالي
فهد : انعل ابوك لابو جهالك كوا*** انت ما اهتميت لجهال العالم الي صفو ابهاتهم بدون شغل تريدني اهتم لجهالك الي الله بلاهم وخلاهم يعيشون تحت رحمه اب سافل وحقير .... ليث تحجي لو لا
ليث : مااكدر مااكدر
فهد : هزيت راسي وطلعت اكو ادوات عندي اادب بيها هالسفله اخذت صيخ ... هاك روح حمي اريده يصير جمر ياله تجيبه
الشرطي : ليش سيدي
فهد : كتلك روححح لتوكف تناقشني يييييله ... رجعت لغرفه التحقيق لكيته يبجي بعد وكت كعدت تبجي؟! لتخاف هسه ابجيك اكثر
ليث : سيدي والله ما اكدر احجي اذا حجيت ممكن يتأذون مرتي وجهالي
فهد : مو مشكلتي هاي مشكلتك ... ضليت كاعد ادخن وهو يتوسل ما انطيته مجال جاب الشرطي الصيخ كمت لبست كف واخذته .... شنو رأيك تجرب شعور شلون يلتهب الجسم
ليث : بخوف شش شنو هذا
فهد : صيخ ما ماكل كباب سابقاً وشايف الصياخ قربته منه خريت طرفه على صدره هاي اكثر منطقه حساسه بالجسم وتتأذه بسرعه اباوعله كام يصرخ ويبجي .... شوف هذا بس طرفها هيج يأذي فما بالك اذا اريد اخلي كله على جسمك حركت الصيخ على صدره كام يصرخ بالزايد
ليث : بدموع اعترررف والله العظيم اعترف بس شيل الصيخ منيييي ودااااعه جهالي راح احجي
فهد : شلت الصيخ ذبيته بالكاع ولزمت وجهه عصرته احجيييي يله
ليث : بألم عم عمتي سعاد هي الي كلتلي احرك المعمل
فهد : فتحت عيوني يا سعاد
ليث : سع سعاد مرت ابوك ام فيصل
فهد : بصدمه سعاد حركت المعمل لييييش احجييي ليش خلتك تحرك المعمل
ليث : كالت هذا المعمل الي ولولدي وفهد زور الاوراق واخذه هو واريدك تحركه حتى تحرك كلبه
فهد : وانت لييييش وافقت احجييييي لتسكت
ليث : انطتني مبلغ جبير
فهد : شكد انطتك
ليث : ست ملايين
فهد : ست ملايين بس حتى تحرك المعمل ضربته بوكس لك سافللللل لو جاي وكايليييي جان انطيتك بدال السته ميه لييييش رحت حركته لييييش
ليث : جنت محتاج وانجبرت اقبل وعمتي هددتني لو اعترفت عليها تكل لمرتي وساعتها مرتي تطلك مني واني مااريد اعوفها
فهد : بعصبيييه اااااخ ياسعاددد وتالييييي ويااااج وتالي طلعت اركض ...... وهذا الي صار
ياسمين : الله لايوفقج يابت ابليييس ياحقيره الله لاينطيج
عباس : معقوله الحقد لهنا واصل بيها
محسن : شكددددد شايف سفاله بس هيج ما شايف زين هي مشكلتها ويه فهد احنه شعلينه
حارث : الحقد ومايفعل
سامر : قدمو عليها بلاغ للشرطه وهمه يتصرفون وياها القانون افضل حل
مهدي : مستحيل ديربالكم تفكرون بهالشي تبقى مرت اخونه وجهالها جهالنه لو مهما يكن ميصير ندخلها سجن عدها حفيدات منو ياخذهن وعلى بيبيتهن علامه اكس لا بويه خطيه هالبنيات شنو ذنبهن
عباس : اي والله عاش لسانك خويه
فهد : ماراح ادخلها للسجن لخاطر بنات اخواني بس راح اقاضيها عشائرياً
عباس : انت تخبلت بحجيك هذا راح تدمرها ممكن يطردوها من العشيره
فهد : لتخاف ميطردوها بس راح يرجعولنه الفلوس شوفو والله لخليها تبيع الفوكها والجواها واخليها تصفى بالشارع خابرت شيخ عشيرتهم بالطريق عندي معرفه سابقه بي وكتله عندي موضوع وياك ورحب بيه باجر الصبح نطلع للحله لان سكنه هناك
محسن : وعبالك راح ينطوك فصل تكدر تشيل بي المعمل باحلامك
فهد : بهدوء انتو الكم الصافي ماعليكم بهالركبه
غنى : بقو شويه وطلعو اخذهم حارث للمستشفى لان الحجه صوفرت وعمو مهدي صار عنده هبوط بالسكر ... خابرت انغام لمنذر كللها وديناها لبيت جدي وراح نجي .... فهد ساكت من طلعو لحد الان اجوي الولد وكعدو يحجون ويه فهد
منذر : اني اعتذر على الي صدر من امي ومستعد ابيع سيارتي والفوكي والجواي حتى اغطي على تكاليف المعمل والبيت هم راح اعوفه بس انطيني مهله يومين بس ااجرلي بيت اكعد بي
فيصل : اني تعذرني ما اكدر اسددلك شي مشكلتك ويه امي حلها وياها اني ماعندي امكانيه ادفعلك تكاليف المعمل ولايمكن ابيع المعارض لان دخري منها وهم اريدك تنطيني مهله حتى الكالي بيت اكعد بي نسواني وامي
فهد : بهدوء منذر اني ما اريد منك شي وهالبيت ما اقبل تطلع منه انت ماعليك بسوايه امك
منذر : لا فهد لهنا وكافي صارتلك مشاكل بما فيه الكفايه بسببنه وصار الوقت انو ترتاح وتطلع من مسوؤليتنه واول وتالي يجي يوم ونطلع وهاي اجه هاليوم وربي اني خجلانه منك ومااعرف شكول او بأي طريقه اعتذرلك على سوايه هالمره الي اسمها امي فشلتني وخلتني بموقف لا احسد عليه
فهد : الغلط مو منك منها هي ، هي الي المفروض تخجل وتستحي مو انت لتشيل هم الي صار ماراح يأثر على علاقتنه نهائياً انت تبقه اخويه الصغير واحترامك ومكانتك محفوظه
منذر : تسلم ممتوقع شكد ريحتني بكلامك هذا يله من رخصتك
غنى : كلمن راح لغرفته وفهد بقه يتصل على شيخهم ويحجي وياا اتفقو تصير الكعده وره يومين واليوم الصبح راحو كلهم ويه شيخ عشيرتهم لشيخ عشيره سعاد بعد ماطلبو منه يبلغ اخوة سعاد ويحضرون بالكعده .... واكفه اباوع لفهد لابس اسود باسود كالعاده مسحت على ظهره لتشيل هم حبيبي محلوله بأذن الله
فهد : تنهدت الله كريم يله اني اروح ويجوز نتأخر لتنتظريني
غنى : انتظرك حتى لو تتاخر ... وكفت على اطراف اصابعي بسته بخده لتنسى حبيبي ماكو شي يضاهي صحتك ولا اكو شي يسوه تتلف اعصابك على موده
فهد : فعلا كلامج بس جيبي الي يكدر يطبقه بست راسها يله اعوفج نزلت جوه اخذت الولد وطلعت
غنى : لزمت كلبي ربي دخيلك سهلها .... نزلت لكيتهن كاعدات بالصاله حتى نسوان عمام فهد وعمته موجودات هاا طلعو
ايمان : اي طلعو تعاي كعدي صارلج يومين ما كعدتي بكاع الله
حياة : الله لايوفقج ياسعاد روحي عساج بحركه كلبي رجلي وولدي صارلهم يومين عيونهم ماغفلت لحظه بس يفكرون
ضحى : اي والله خو حارث متحلف ولزم قضيه ابن اخوها يكول اذا ما اخلي يتختخ بالسجن ما اتسمى حارث
ياسمين : السالفه سالفه عشاير صارت طلع منها القانون
مروه : والله لو منهم اسحلها بالشارع واخليها عبره لمن اعتبر
ملك : لتنسون هي مره والمفروض تقاضوها بالقانون مو بالعشائر تعرفون انتو العشائر شلون حكمها صعب حتى اصعب من القانون
ياسمين : وهذا الي يريده ابن عمج يريدها تتعاقب عقاب صعب لهالسبب لجئ للعشائر
غنى : كاعدات ينتاقشن واني لازمه كلبي
_______________________
فهد : وصلنه استقبلونه اهل الشيخ مالتهم ودخلونه للمضيف مالتهم سلمنه بثكل وكعدنه
الشيخ : اهلا وسهلا نورتونه
شيخهم : النور نورك شيخ
فهد : بده شيخنه يحجيلهم على الي صار بالتفصيل الممل ومثل ما اني فهمته وطبعا اني ضفت شويه بهارات على الموضوع حتى خوش اوكلها تبن
الشيخ : لزم راسه لا اله الا الله ولكم شنو هاي ... الله لا يرضى عليها
اخو سعاد : شهالحجييي هذا شهالتلفيق اختنه اشرف من الشرف وماكو بأخلاقها جاييين تتبلون عليها انتوو
فهد : بهدوء اختكم الي هي مرت ابويه هي الي حركت المعمل بتعاون ويه ابنكم
اخو سعاد٢ : شنووو ويه ابنه شهالجذب هذا
حارث : لعد شتفسر اختفاء ابنكم ليث هاي الايام
الشيخ : ليش ليث مختفي
ابو ليث : اي طالع بسفر
فهد : قصدك بالسجن
الكل : شنوو
*****
يتبع
- يتبع الفصل التالي اضغط على (ذنوب على قيد الغفران) اسم الرواية