رواية سر بين السطور الفصل الحادي و الخمسون 51 - بقلم ريو الطائي

    

 رواية سر بين السطور الفصل الحادي و الخمسون 51 - بقلم ريو الطائي 

 


نيران...



من شفت كدامي شِيتْ فتحت عيوني على وسعهن هو جان واكف وعيونه عليه مثبّتة ويا شخص ما أعرفه



بسرعة دنكت راسي ومشيت بعيد بس مو مشي بطيء لا، شِوي وطيرت من الخوف خفت لا يخابر الأكبر ويجي ياخذني



كلبي يدك بسرعة سمعت صوته إجه من وراي هنا متت بدمي صرت أركض بكل قوتي ما أعرف وين أريد أروح بس أريد أختفي من كدامه



أني أركض وحسّيت بي جاي يركض وراي ويعيط
شيت: وكفـــــــي نيران لا تشرررديييييييين



ما رديت ولا دِرت وجهي ما حسّيت إلا سحبني من إيدي بقوة دِرت وجهي وصرخت



نيران: وخـــــــر شكو شنو تريد مني



عتني من إيدي بقوة وثبّتني بمكاني وكال
شيت: أني لازم كلج شنو تسوين هنا



دفعت إيده وگلت
نيران: مو شغلك لا تدخل بيّه



زمخ بيّه بعصبية وكال
شيت: وكفـــــي عاد لا تعاندين شنو جاي تسوين هنا وين الأكبر شلون مخليج وحدج



كمل كلامه ولف يمين ويسار رجع باوعلي وكأنه فهم... أني شارّدة زغّر عيونه وكال بحدّة



شيت: إنتي شارده مو



نيران: لا شنو جاي تحچي إنت وخر أريد أروح للأكبر جاي ينتظرني



شيت: سهلا خلي أتصل علي وأشوفه وينه لعد



كمل كلامه وگام يريد يطلع جهازه من جيبه لزمت إيده 
شيت: إحچي لعد يلا ليش شارده



دنكت راسي وبقيت ساكته ما أعرف شنو أحچي وبنفس الوقت خايفة منه عصر إيدي وكال



شيت: ما تحچين مو؟ سهلا يلا إمشي كدامي أرجعچ للبيت



نيران: شنو تحچي ما أكدر أرجع عوف إيدي شبيك شنو تريد مني شعليك



شيت: ما تگدرين ترجعين ليش شنو صاير؟ الأكبر طردچ من البيت لو سوالچ شي إحچي نيران



 
                
بلعت ريگي ورفعت عيني إله وگلت
نيران:لا بس ما أكدر أبقى وياه وهو مو قابل يطلّگنيفـ شردت



شيت: يعني لأن ما قابل يطلّگچ شردتي
زين وابنج وينه بس لا تگولين جبتي وياچ



هزّيت راسي بـ (لا) ونزلت دموعي بغصة وگلت
نيران: ما أكدر أجيبه خليته يم أبوه فدوة عوفني وروح ولا تگول للأكبر شفتني هنا والله إذا شافني يموتني



شيت: ليشــــــشششش ما فكرتيييييييي لعد قبل لا تشررررردييين



ما حچيت شي لزمني من إيدي وسحبني وياه جان يمشي وهو معصب عيونه ناطه واني دفع بإيده عني



نيران: وخر شيت تره والله الم هاي الناس كلها عليك هسه وخررر شنو تريد مني شعليك بيه



شيت: اششش اسكتييي نيران لا براشدي على حلكچ عيد تربيتچ بي متفرعنه وكاضيه



وصلني للسيارة دفعني بيها وسد الباب إجه صعد هو هم وقفل السيارة دار وجهه باوعلي وصارت عيني بعينه كال



شيت: يلا احچي كلشي بالتفصيل



نيران: ما أحچي شي ولا تدخل بيه وخليني أروح



شيت: روحه ماكو قبل لا تحچين كلشي صاير لا ومحمد هسه أخابر على الأكبر ويجي ياخذچ وعسه ما يجنزج مالي علاقة



نيران: ليش هيجي تسوي شعليك بيه انته عسه ماا...



جيت كمل زمخ بيه بعصبية وسكتني حيل خفت منه لأنه جان معصب وعيونه شرار يطاير منهن



بلعت ريگي وحجيت له كلشي من البداية وهو جان مدنك راسه ويشرب جكاير ويسمع مني كل كلمة كولها بعد ما كملت رفع راسه باوعلي وكال



شيت: يعني لأن يريد يزوج عليج وما يطلّگچ شردتي



هزيت راسي وهو ابتسم بتسامة ماعرف فسّرها وكال وهو يفرك وجهه



شيت: غبي أخخ لو لزمك



عكدت حواجبي وكلت
نيران: عن منو جاي تحچي



ما أكال شي شغل السيارة وحركها. كلت بسرعة واني باوع على الطريق



نيران: وين تريد بيه رجعني شيت لا تسوي هيج مو حجيتلك كلشي بعد شنو




        
          
                
ذب نفس وكال
شيت: لا تخافين ما رجعچ للأكبر



نيران: لعد وين تريد بيه شنو تريد أنت



خزرني وكال
شيت:إنجبي شنو هاذه الكلام



نيران: لعددد وييييـــــن ترييييــــد



أخذ نفس وكال
شيت: ما أكدر أخليچ هنا وحدچ راح آخذچ لشقتي تبقين بيها لحد ما نلكه حل



فتحت عيوني على وسعها وگلت
نيران: شنووو يا شقة شنو جاي تحچي وشعندي ما عندي عقل أروح ويا شخص غريب



خزرني وكال
شيت: هاذه تفكيرچ الوصخ والمنحرف غيري راح أخليچ بيها وأروح عندي دوام آني مو جاي ألعب تارك محافظتي وجاي 



نيران: وآني شعليّه بيك يلا نزلني لو أموت ما أروح وياك
فتحت الباب شِيت واكف عالصفحة



شيت: اشششش كافيييي شگد تحچين لخاطر ربچ



نيران: ماااااا سكتـــــــت منووو إنت وتسكتنـــــي شوف شِيت آني ما عندي شي بحياتي أخسره والله العظيم أموتك بإيدي تره



مسح على وجهه، وشفت شويه ابتسامة على وجهه وكال بهمس حتى ما سمعه بس سمعته



شيت: أمنية أموت على إيدچ



عضّيت شفتـي السفلى ودِرت وجهي للطريق ما بينت إن سمعته هنا تذكرت كلام ليلى بس ممعقولة يطلع صدگ يحبني وإذا يحبني شلون جان مزوّج أختي



تنهدت وگلت بيني وبين نفسي
: خلي أشوف وين توصل وياه وإذا حاول يسوي شي طلع السجين ويخلّيها ببطنه



مر وقت مو طويل واگف كدام عمارة چبيرة نزل وكال
شيت: يلا نزلي



بلعت ريگي فتحت الباب ونزلت أمشي هو كدامي وآني وراه وعيني على كل مكان. أحفّظ الطريق وكلشي كدامي أخاف يصير شي



دخلنا للداخل وصعدنا بالمصعد فوگ وهو چانت تعابير وجهه جامدة وصلنا للشقة واگف يم الباب فتحه ودخل دار وجهه إلي وكال



شيت: راح تبقين واكفة برّه



خزرته وگلت
نيران: أدخل بس بشرط ما تقفل الباب




        
          
                
ضحك وگال وهو يخلي إيده على شواربه
شيت: شواربي مو علَيّه إذا سويتلچ شي أو باوعتِلج بنظرات غير دخلي وأمني بابا



ما حجيت شي بس ارتاحت نفسي شويه مع إني ما أثق بي دخلت وراح هو كعد بالصالة



شيت: تعالي كعدي لا تبقين واكفة هسه أروح



كعدت وگلت
نيران: يلا كعدت هسه شنو أسوي هنا ليش جبتني



شيت: أبقي هنا نيران واعتبري هاي الشقة لج وآني مراح يدخل لها أبد



نيران: شكراً ما أريد ممحتاجه من أحد أعرف أدبر أموري



خزرني وكال
شيت: هاذه مو لعب جهال إنتِ مجاية هنا قبل كتلج آني مراح أقيدچ إنتي حرة بكلشي تسوينه بس أبقي بهاي الشقة على كل حال آني أسبوع واحد ورجع بس كل فترة راح أجي وأطمن عليچ



سكتت وبقيت أفكر بكلامه وفعلاً كلامه صحيح ما أكدر أدبر أموري واني هنا وحدي وما أعرف شي كلت



نيران: يعني مراح تكول للأكبر على مكاني



مسحت على وجهه وكال
شيت: إذا كتلّه راح يشك بيه إن آني إلي مشردج وراح يكرهني أكثر مما هو يكرهني هسه



هزيت راسي ورجعت كلت
نيران: بس إنت ليش جاي تساعدني



رفع عيونه إلي وما أكال شي كام من مكانه عدّل السلاح اللي على خصره وكال



شيت: آني رايح هسه اخذي راحتچ ولا تخافين من أي شي شوي ودز واحد يجيبلچ كلشي تحتاجي



ما أكالت شي وهو دگ جهازه راح يم الجرار اللي يم الباب ما أعرف شنو يدور بي والجهاز على أذنه



رفع راسه وشمرلي مفتاح وشرلي علي وطلع وسد الباب وراه



أخذت نفس عميق وزفرته شنو جاي يصير يارب معقولة هاذه الشي صار خير إلي أو شر يجوز يروح يخابر الأكبر ويدلّي على مكاني



هزيت راسي وكلت لا ما أتوقع علاقتهم مو تمام واحد يكره الثاني ما أتوقع يحچي وياه أو يكله



رحت وصرت أفتر بالشقة جانت عبارة عن ثلاث غرف وصحيات ومطبخ وصالة وبلكونة تصميمها حيل حلو وفخم



دخلت وحدة من الغرف يمكن جانت له ينام بيها جان بيها هواي غراض وملفات وكتب فتحت الكنتور جان بي هواي ملابس وساعات وخواتم وحذيئة وكلشي مرتب ونظيف




        
          
                
لحظة اجه على بالي الأكبر شكد يحب الترتيب وأبد ما يحب يشوف فوضى بالمكان أو صاخة حيل مهوس بالنظافة وحسيت بشيت مثله



طلعت من الغرفة وسديت الباب وتذكرت الأكبر ياترى شنو جاي يصير هسه هناك



وألياس منو جاي يهتم بي أخذت نفس بغصة ودخلت للغرفة الثانية جان بيها سرير أبو نفر وكنتور طويل وميز ومراية وبس 



رحت وكفت يم الشباك وعيني على الشارع
مر وقت طويل واني واكفة أفكر بكلشي راح أسوي باوعت على الساعة چانت باأربعه العصر



رحت أخذت جنطتي وطلعت ملابس أخذتهن ورحت للحمّام سبحت بسرعة وطلعت لمّيت شعري شلون ما جان وعيني راحت على السرير



شفت ملابس إلياس مشمّرات من الجنطة ابتسمت بكَسرة ورحت أخذتهن ضميتهن لصدري ودموعي نزلت بغصة



حسّيت إيديه صارت تحركني بس ما اهتمّيت رحت تمددت على السرير وبقت بس دموعي تنزل ما أعرف بعد شلون غمضت عيوني ونمت من التعب والتفكير



كعدت ورا فترة على صوت دگ الباب فتحت عيوني شفت الساعة 9 بالليل گلت هاي شكد نايمة



كمت بسرعة من مكاني لمّيت شعري وطلعت وكفت يم الباب وكلبي يدك خايفة گلت بصوت واطي



نيران: منو



سمعت صوت شِيت أخذت نفس مرتاحه وفتحت الباب شفته هو وحده وشايل وياه هواي غراض
گلت بخوف



نيران: هو هيج وگعت كلبي



ضحك وكال
شيت: أوي عيني آسفين زعجناج مدام نار



تذكرت من الأكبر جان يكلي "نار" كلبي عصرني خزرته وگلت



نيران: مو عندك مفتاح



دخل الغراض للمطبخ وكال
شيت: گلت أخاف تكونين ماخذة راحتچ وأدخل عليچ فجأة وتسويها إلي سالفة



گلّبت عيوني وهو ابتسم وكال
شيت: يلا آني رايح جبتلچ كلشي تحتاجينه تعشي ونامي لا تفكرين بشي



هزّيت راسي وگلت بفضول
نيران: وين راح تروح أخلصت شغلك



دار وجهه باوعلي وكال
شيت: ما يخصچ




        
          
                
نيران: شوف لا تحچي وياي بهاي الطريقة أحسلك



هز راسه وكال
شيت: تدللين بعد ما أحچي وهسه أكدر أروح



نيران: بس ما گتلي وين راح تروح



عض شفته بـ(أيس) وكال
شيت: لشقة صديقي أبقى يمه بين ما يخلص هالأسبوع الكشر ونرجع اني ومروان



باوعتله من فوگ ليجوه وگلت وأني أفتح الكياس
نيران: جا خوش سد الباب وراك لو سمحت



ضحك وهز إيده وطلع وسد الباب
فتحت الكياس وكعدت آكل



كملت أكل ورحت غسلت ولمّيت كلشي وبعدين أخذت الجهاز واتصلت على جيلان مرت شكم دقيقة وردّت



جيلان: ألو نيران حبيبتي شلونچ



نيران: بخير الحمد لله إنتي شلونچ وحبيبة خالتها شلونها



أخذت نفس وكالت
جيلان: بخير، الحمد لله بس اليوم لازان شوي مصخنه



نيران: شبيها أخذتيها للدكتور



جيلان: لا ما لحگت لأن إجه زوجچ وكلب البيت مرة ثانية وفضحني بالعياط وراح



بلعت ريگي بصعوبة وعدّلت كعدتي وگلت بخوف
نيران: شنو صار ليش



جيلان: ما أعرف رجعت من الشغل العصر بعدني توّه فتحت باب البيت وإذا سيارته واگفة إجه مثل العصار ودخل البيت بدون ولا كلمة ورجع يدور مرة ثانية وهو يعيط.لزمج نيران وين تروحينن من إيدييي



نيران: إي كمّلي شنو صار بعدها



جيلان: ما صار شي بس من وراج أحلفت بالله إنّو آني ما شايفتچ ولا جيتي عليه استغفر الله ياربي أحلفت جذب من وراج آخ نيران قسم بالله تخيّلت لو انتي كدامه بهالحركة شنو يسوي بيچ جتني بشع التخيلات



نيران: ديلا شنو يريد يسوي مثلًا على أساس آني خايفة منه



ضحكت وكالت
جيلان:لا أبد أي شنو جاي تسوين جرّتي غرفة بفندق لو شلون كاعده



بلعت ريگي وسكتت شوي ما عرفت شنو أكول إلها أني توّي بديت أتقرب منها وعلاقتي بيها صارت زينة وإذا گتلها إنو شيت ساعدني وخلاني أكعد بشقته راح تشك بينه خصوصاً إنو الحب باين بعيونها إله




        
          
                
فزّيت من أفكاري على صوتها وهي تكول
جيلان: هيي وين رحتي



گلت بسرعه
نيران: آه لا وياچ بس الشبكة ضعيفة شوي المهم أي جرتلي غرفة ليحد باچر وبعدها أشوف شسوي



گالت بنبرة حنونة
جيلان: خير إن شاء الله نيران ما أوصيج حبيبتي ديري بالج لا يضحكون عليچ بأجارات البيوت



ضحكت وكلت
نيران: لا تخافين أني نيران مو جيلان



كملت كلامي وضحكت اكثر وهيه سدت الأتصال بوجهي 



رحت تمددت على الجرباية وغمضت عيوني ونمت بصعوبة



كعدت ثاني يوم غيرت ملابسي مشطت شعري وسويتلي ريوك وكعدت آتريك



لازم أروح أدور على شغل بس كون براسه فايدة حتى قدم على كلية وبعدين أجر شقة وهنا يلا أگدر أگول وكفت على رجليه 



كملت الريوك خذت الجهاز والفلوس وسديت باب الشقة
نزلت جوه جرت تكسي، ورحت



سألت بأكثر من محل على شخص يريد يوظّف يمّه بس مااااكو بس ما يئست رجعت للبيت وكلت العصر أنزل على المحلات الجوه العمارة وأشوف يمكن ألكه



رجعت للشقة صعدت وسديت الباب وگلبـي يدگ بقوة من التعب شمرت نفسي على الكرويته اللي بالصالة وغمضت عيوني وصرت أحچي ويا نفسي



: لا تيأسين نيران بعدچ بالبداية خليچ قوية



أخذت نفس وزفرته بتعب
العصر نزلت جوه وسألت وهم نفس الشي
آخر شي چان أكو رجال چبير گال



: أكو مطعم قريب منّه يريدون نادلة بي



أخذت العنوان ورحت له ما چان بعيد هواي عن العمارة
أگدر أروح وأرجع مشي دخلت للمطعم ودلّوني على غرفة المدير، دخلت



شفته، وحچيت وياه بس نظراته أبد ما جانت مريحة
بس ما چان كدامي حل ثاني
گال دوامج من الساعة 4 العصر لحد الساعة 10 بالليل



وافقت وتفقّينا على كلشي طلعت من الغرفة
وأنـي أحس بغمتة بكلبي



مرت شكم يوم وصرت أروح للشغل وأرجع بليل وحدي شيت ما شفته ولا مره بس جيلان جنت احجي وياها كل ليله ومن خلالها جنت أعرف أخبار الأكبر




        
          
                
بيوم جانت الدنيا ضُهر هسه كاعده من النوم غسلت وجهي ورحت للمطبخ وعيوني نص مفتوحه من التعب حطيت الجاي على النار وسويت مخلمه



هستوني كعدت وسمعت رنت الباب استغربت وكمت من مكاني وباوعت من عين السحريه شفته شيت كلبي ارتاح شويه فتحت الباب



شيت: سلام عليكم شلونج ست نيران إن شاءالله مرتاحه



نيران: هلا بالنقيب شيت تفضل الشقه شقتك عيني



ضحك ودخل وهو يكول
شيت: منو يكدر للسانج شنو جاي تسوين؟



نيران: ولا شي جنت أريد أتريك وانته جيت بس شعجب جيت حسبالي رجعت من زمان 



دار وجهه إلي وكال وهو يعلك الجكاره
شيت: إي اليوم رجع اخلص دوامي وجيت أشوفج قبل لا أروح



رحت كعدت بالمطبخ على الطاوله وهو إجه كعد مقابلي صبيتله جاي وكلت



نيران: مو تأخرت أنت كلت أسبوع ورجع وهسه راح يصير أسبوعين



أخذ الجاي وكال
شيت: هاي بعد شغل شنو أگدر أسوي؟



صبيت جاي لنفسي وكلت
نيران: وانت عاجبك هذا دوامك



شيت: بصراحه لا ما دخلت لأن أحبه



نيران: أمم لعد ليش دخلته إذا ما تحبه



سكت شوي وبعدين كال
شيت: بسبب شخص دخلته ولو بإيدي هسه بهاي اللحظه أقدم استقالتي منه



نيران: ليش؟ بالعكس أني من چنت صغيره حيل أحب السلك العسكري وچنت أريد أتزوج ضابط أو عسكري أو حتى أصير ضابطه اني



ابتسم ونزل عيونه عني وما كال شي



وأنـي هـم سكتـت حسّيت نفسي طوخـته وياه ليـش حتـى أحچيله شـنو أحب وأنـي أصلاً ما أعرِفه زين



كَعد شويّه وكام وكال
شيت: يلا أني رايح انتبهي على نفسچ وهاي ورقة بيها رقمي خليها يمچ أي شي تحتاجينه اتصلي عليه وأنـي مراح أگطع بيچ كل فترة أجي أشوفچ



هزّيت راسي وهو چان رايح گلت
نيران: شِيـت



دار وجهه باوعلي وأنـي گلت بابتسامة
نيران: شكرًا إلك على كلشي سويته وياي شِيـت ما أعرف شلون أشكرك..




        
          
                
ما خلاني أكمّل وكال
شيت: لا تشكريني نيران هذا واجبي وبعدين ما سويت شي يلا أني رايح كمّلي ريوگچ في أمان الله 



ابتسمت وهو بادَلني الابتسامة وراح سدّيت الباب وراه ذبّيت نفس



رجعت گعدت أتريك وأنـي أحس ما إلي نفس لشي وبالي كله يم الأكبر ما أعرف ليش



معقولة تزوّج بس لو متزوّج چان جيلان گالت بس ما گالت شي كل ما أسألها عن هالموضوع تبقى ساكتة لو تغيّره ما أعرف شنو السبب



كملت ريوكي ونظّفت المطبخ ورحت تمددت بالصالة وغمضت عيوني ونمت مرّة ثانية



كعدت ورا فترة شفت تأخرت عالدوام رحت بسرعة غيّرت ملابسي مشطت شعري لبست الجنطة وطلعت



نزلت جوّه وصرت أمشي واني مخليّه إيدي بجيوب البنطرون رجعت بذاكرتي لبيت خالي للبيت الي عشت بي من چنت صغيرة لحد ما كبرت



چنت دوم أرجع من المدرسة بسرعة أغيّر ملابسي وأروح للشغل بدون لا آكل ولا أرتاح أركض لحك أدخل قبل الوقت علّمود المدير ما يعيّط عليه أو أسمع شي منّه والدنيا تكون الظهر كلها نايمة ببيوتها من الحر



أخذت نفس عميق وزفرته حسّيت عيوني تنترس دموع شنو التغيير نفس الوضع بس الفرق إنو قبل چنت أشتغل علمود خالي ما يضربني وهسه أشتغل علمود مستقبلي مستقبلي الي ضاع كل هاي السنوات



دخلت للمطعم شفته مليان ناس كالعادة رحت بسرعة غيّرت ملابسي وطلعت شفت المدير صار كبالي كرشه واصل خشمَه ووجهه ما بي أي نور وشعره كله أبيض



ابتسمت بوجهه بقرف وجيت أروح بس فجأة لزم إيدي وكال



: - وين تردين تروحين



خزرته بعين قويّة دفعت إيده وگلت
نيران: إنت شلون تجرأ تلزم إيدي شنو تريد؟



:- شبيچ ما قصدت شي بس گلت لج وين تردين



نيران: يعني وين أروح مثلًا أكيد أروح أشوف طلبات الزبائن



أشر على وجهي وكال
:-وهيچ تروحين خلّي مكياج سوي شعرچ عدل



نظرتله نظرة احتقار وكلت
نيران:عفوًا أني جايه أشتغل لو أعرّض نفسي للزباين




        
          
                
أجه يحچي تركته ومشيت عضيت شفتي الجوه حاول أصبر نفسي



:ميخالف نيران تحملي كلها شكم شهر ودوري على شغل غيره ما عندچ غير حل لزمي نفسچ



أخذت المنيو ورحت أشوف طلبات الزباين واني أحاول أرسم بسمة على وجهي



وكل ما دور وجهي شوف المدير يباوعلي كشيت وجهي عنه وكلت بيني وبين نفسي



ويلي لو بس أكو دبة نفط شنو أسوي بيك يا أبو كرش الجلب



فزّزني صوت بنت جاي من وراي درت وجهي شفت وحدة كاعدة وحدها وتشرب قهوة كالت



: يمكن المدير مضايقچ وهيچ جاي تحچين علي مو



نيران:لا حبيبتي بس هيچ جاي أحچي وياه نفسي



جيت أروح بس سمعت صوتها مرة ثانية تكول
: لا أدري جاي تقصدي حقچ محد يسلم منه أني يوميًا أجي هنا وأشوفه شلون يباوعلجن



نيران: صدگ يعني مو بس إلي هاي نظراته



ابتسمت وكالت
: لا على كل مرات حتى على البنات الي يدخلن المطعم



باوعتلها بستغراب وما رديت، تركتها ورجعت أكمل شغلي واني تفكيري كله يم كلامها



مرّ الوقت عادي كملت دوامي ورحت غيرت ملابسي وطلعت أخذت نفس وكلت



يمكن هاذي الطريق بعيد بس راح أتحمل



خليت إيدي بجيوب البنطلون ورجعت أمشي أسمع كلام الناس والشباب وهم يحجون بس ما همّني أي أحد حسبالها طالعة بهالوقت حتى ألعب



وصلت للعمارة وكبل صعدت ما صدّكت شوكت دخل وأخذ نفس براحه



فتحت الباب ودخلت وسديت الباب صدك الواحد ما يحس بالأمان غير بمحافظته ومكانه



حاسّة نفسي غريبة بين هالناس رحت شمرت البلوزة ودخلت الحمام غسلت وطلعت



رحت كبل للمطبخ سويت لفّة طماطه وعصير وأخذتها ورحت كعدت بالصالة باوع على التلفزيون وآني آكل



لحظة إجه على بالي الأكبر كزّبر جسمي من تذكرت آخر ليلة بينه بلعت ريكي وخليت اللفّة على الطاولة



أخذت الجهاز وسويت حساب جديد لأن هذاك راح دورت على حساب الأكبر ولكيته




        
          
                
شفته ما ناشر غير شكم صورة إله من زمان دخلت عليهن أول وحدة جان واكف وكدامه بحر كلش جبير توقع هاي الصورة مو بالعراق ما أخذها جان منطي ضهره للكامره والجكارة بإيده



درت على الصورة الثانية جان ساند نفسه على سيارة ولابس بنطلون أسود وبلوزة سوده نص ردان وطالع بيها جسمه الضخم وصدّره



لمّيت نفسي ورجعت باوعت على الصورة الأخيرة جانت إله وهو يسبح بالبحر ولابس بس الشورت ومخلي إيديه على راسه يرفع بشعره جان شكله طالع كلش حلو



عضّيت شفتّي وگلت بغصّة واني أتذكّر اللي صار
نيران: الله ياخذك يا جلب وحيوان ومطّي



أخذت نفس وطفيت الجهاز لمّيت نفسي ودموعي تنزل بهدوء، غمضت عيوني ونمت من التعب اللي بيّه



مرات، الأيام تمشي وأني من الشغل للبيت والمدير بعده على نفس معاملته بس أني أحاول أتجنبه بگد ما أگدر



بعد الدوام يوميّة أجي وأدخل على حساب الأكبر وأنتظره ينشر أي شي عن إلياس بس ماكو حتى صورة ما ينشر



بيوم من الأيام جانت الدنيا عصر ويوم جمعة وما عندي دوام نزلت جوّه گلت أشتري مسواك لأن خلص



قبل لا أشتري شفت الجو حلو ومغيم وبي برودة ابتسمت
رحت أمشي للحديقة جانت مو بعيدة كلش



رحت كعدت على واحد من الكراسي ورجعت نفسي
باوعت على الناس والأطفال اللي يلعبون



لفت انتباهي بنات اثنين يوميّة أشوفهن بالعمارة مالتنا
شكلهم غير عن باقي البنات جانو حيل متدينات وحدة لابسة حجاب والثانية منقّبة



جانو فارشين فراش على الأرض وكاعدات المنقّبة جانت فاتحة قرآن وتعلّم أختها الثانية



ابتسمت وتذكرت جيلان شكد چانت أحبه تحفظ القرآن وتتنقّب الله هداها ولبست الحجاب والعباية بس أني بقيت نفس ما أني أحس نفسي تخبّلت بزيادة عن قبل



رفعت البنية المنقبة راسها وشافتني باوع إلها ابتسمت
وهي هم ابتسمت ابتسامتها مبينة من عيونها



ما أعرف ليش بس حبيت أحچي وياها كمت من مكاني ورحت يمهن وگلت



نيران: مرحبا بنات عادي أكعد يمجن




        
          
                
هزن روسهن وكالن
: مراحب كعدي حبيبتي عادي



كعدت يمهن وگلت
نيران: شنو جاي تسوون



ردّت المنقبة بهدوء
: جاي أدرّس أختي القرآن



نيران: إنتِ حافظته ليش



هزّت راسها وكالت
: إي الحمد لله وهسه إجه دور أختي



نيران: ما شاء الله الله يثبتچن 



شكرَتني وگالت أختها المحجبة
: أني شايفتچ أكثر من مرّة بالعمارة شنو منتقلة جديدة لهنا لو من زمان وإحنا ما شايفينچ



نيران: لا صارلي يمكن شهرين شنو أسمائجن



كالت المحجبة
: أني لارا وهاي أختي هدوء وإنتي



ابتسمت وگلت
نيران:وآني نيران تشرفت بيچن حبيباتي



بقيت كاعدة وأحچي وياهن وتعرفت عليهن أكثر عرفت إنّو هنه عايشات هنا فترة محدودة وراح ينتقلن لمحافظة بشمال الي هيه المحافظة الي تربأن بيها



يتيمات وجدهن هو اللي مربّيهن بس حتى هو توفى من فترة



هدوء متخرجة معلّمة إسلامية ولارا بعدها مرحلة أولى بكلية الصيدلة



ظليت كاعدة وياهن وقت طويل بس حسّيت الدنيا گعدت تظلم فااكمت وگلت بهدوء



نيران: يلا آني لازم أروح تشرفت بيجن هواي



كالت هدوء بابتسامة 
هدوء: إحنا النا الشرف حبيبتي حيل حبيناچ وحسّينا كلبچ طيّب



لارا : إي والله صحيح



نيران: يبعد گلبي تشرفني للشقّة مالتي 



كالت هدوء وهي تبتسم
هدوء: إن شاء الله حبيبتي



هزّيت راسي بلطافة وتركتهم ومشيت وأني بعدني مبتسمة. حسّيت براحة غريبة يمكن لأن من زمان ما حجيت ويا أحد ولا فضفضت وكلشي جنت خازنته جوّه



رحت على المحل شتريت كلشي أحتاجه وصعدت للشقة فتحت الباب ودخلت وسديته وراي شهگت بصوت عالي من شفت كدامي 



شيت كاعد على الكرويته وجگارة بإيده ويباوعلي بدون أي تعبير




        
          
                
حسّيت كلبي طاح بمكاني ولزمت صدري وگلت
نيران: بسم الله وگعت كلبي شوكت جيت



رفع راسه وباوعلي، وخر الجگارة من حلكه وكال بصوت متعصب



شيت: وين چنتي لهسه شفتي الساعة بيش



گلت واني أحط الأغراض عالأرض
نيران: عفوًا بس إنت شعليك بعدين هسه بس صارت 8 يوميًّا أرجع من الشغل الساعة 10 بالليل



شيت: وإنتي ما لكِيتي غير هذا الشغل شنو ما تخافين على نفسچ ترجعين وحدچ باليل



كلبت عيوني وخذت نفس عميق وكالت بهدوء متماسك
نيران: من شنو أخاف وبعدين لا تخاف عليه أعرف شلون أدير بالي على نفسي ما گتلي شوكت جيت



رجع كعد وگال وهو يسند راسه
شيت: جيت من زمان دگّيت الباب وانتي ماكو اتصلت ماكو انشغل بالي عليچ



رحت كعدت مقابيله، وگلت بصوت هادئ
نيران: ضچت ونزلت للحديقة كعدت أي إنت شتسوي هنا عندك دوام



هز راسه وكال
شيت: لا بس جيت حتى أشوفچ وأتطمن عليچ



ابتسمت شوية وگلت
نيران: الحمد لله وضعي تمام أحم أريد أسئلك على شي



ابتسم ابتسامة خفيفة نص خد وكال
شيت: أعتقد عرفت على منو راح تسئلين



ما گدرت أحچي سكتت بس هو كمل وكال
شيت: لهسه جاي يدور عليچ بكل مكان متخبل يريد يعرف وينچ



سكتت، ماحچيت ولا كلمة ماعرفت شنو أگول ولا شنو لازم أحچي



بقي كاعد شويه وبعدين گام وراح سديت الباب وراه رحت للغرفه وگبل نمت من التعب



ثاني يوم نفس الروتين رحت للدوام بدون نفس بس كلبي جان يوجعني ما أعرف ليش بس حاسه إنو راح يصير شي



تعوذت من الشيطان وكملت شغلي ورحت للغرفه حتى أغير ملابسي بعدني ما نازعه البلوزه.



حسّيت الباب نفتح درت وجهي بسرعه...



....................... 



جيلان..... 



أخلصت الدوام ورجعت للبيت فتحت الباب ودخلت رحت خليت لازان بالغرفة وغطيتها لأن جانت نايمة




        
          
                
رحت أخذت ملابس ودخلت للحمّام، سبحت وطلعت للمطبخ سويت أكل وكعدت آكل وبالي يم نيران رغم يوميه تحجي وياي وطمنتني بس كلبي وياها



كملت أكل رحت توضيت وصليت وقريت هالدعاء والدمعة بعيني



"اللهم إني أسألك الطمأنينة لمن أحب، اللهم إني استودعتك قلب نيران، فاحفظها لي، وكن معها، وطمئن قلبي عليها، ونجّها من كل شر، وقرّ عيني بسماع صوتها وهي بخير، لا يمسّها أذى ولا خوف، واجعل كل لحظة تمرّ بها رحمة وسلام وأمان، يا أرحم الراحمين



من بعدها رحت يم لازان حضنته ونمت ومرات الأيام تمشي وكل يوم أحچي ويا نيران وأتطمن عليها



شيت حيل مشتاقتله ومشتاقه أسمع صوته بس جنت أكابر ما أتصل رغم هو دايمًا يتصل أنطي الجهاز للازان تحچي وياه وأبقى كاعدة يمها أسمع صوته



أحبه هذا الشي الوحيد اللي ما أگدرت أغيره كل يوم يزيد حبي إلَه بگلبي بس النكسر بعد مستحيل يتصلح



بيوم جنت أغسل الحوش بصوندة ولازان تلعب بالماي
عطت عليها



جيلان: لا تلعبين بالماي راح تتبللين



ما ترد بس تباوعلي وتضحك سمعت صوت الباب يندك
رحت بسرعة أخذت حجابي ولبسته فتحت الباب شفتها ملاك شايلة بإيدها إلياس فرحت هواي حضنته وبسته
أخذت إلياس منها ورحنه كعدنه بالحديقة



باوعتله وكلت بهدوء
جيلان: شنو صاير ملاك أحسج مو على بعضج



ابتسمت ابتسامة مكسورة وكالت بصوت مخنوك
ملاك: ماكو شي بس بالي يم نيران حيل خايفة عليها ومشتاقتله بنفس الوقت



كملت كلامها ونزلت دموعها بغصه نكسر گلبي عليها بس ما اگدر أگول هي زينه أو وين هي لأن إذا جفصت بكلمة كدام ماجد أو الأكبر وقتها راح تنتهي أختي



حضنتهه وكَلت بحنية
جيلان: إن شاء الله تكون بخير لاتبجين حبيبتي
ما گلتِي شعجب جيتي وجايبه القمر وياج



مسحت دموعها وكالت بتنهيدة
ملاك: ضجت وحدي بالبيت البنات كلهن راحن للمول وماجد بدوام هو والأكبر گلت أجي يمچ بين ما يجي ماجد وياخذني أو السايق 




        
          
                
حضنتهه وهمست
جيلان: يروحي كل الهلا بيچ هم متعبچ إلياس



ردت وهي تمسح على شعر إلياس
ملاك:لا بالعكس فدوه روحله النهار كله خلي يمي وبالليل يجي الأكبر ياخذه ما أگدر أكله خلي يمي طول لأن استحي بس من صدگ بديت أحس ما أگدر أتركه أبد



اخذت نفس وكلت
جيلان: والأكبر بعده يدور على نيران 



ملاك: ولا جاي يمل البارحه صعدت فوگ حتى أنده على ماجد، وسمعتهم بالصاله ماجد گاله
ما جاي نلكاها هيه تركتك بإرادتها من صدگ تبچي على وحده ما تستاهلك...



ملاك: بس ماخلاه يكمل لأن الأكبر لزم ماجد من ياغته وكله لا تحچي عليها كل الصوج بيّه أني...أني ما چنت لازم أرفع إيدي وضربها ما چنت أقصد هيج أذيها 



بقيت ساكته وبعد فتره كالت ملاك بصوت هادئ 
ملاك: ما چنت أعرف إنو الأكبر يحب نيران لهالدرجة لو تشوفه من يشوف الياس شلون يبقى يتأمله يمكن لأن من عدها قبل يومين صعدت فوگ حتى آخذ ملابس للياس وشفت بلوزة نيران مخليها على الجرباية جوه المخده



بقينه كاعدين ونحچي وكثرت سوالفنه عن الأكبر ونيران
لازان اجت بهدوء كعدت بحضن ملاك وملاك حضنته بحنية وأني لميت لياس بحضني جان كلش هادئ شَكّيت بي طالع على الأكبر لأن نيران طكة ونص



فجأة سمعت صوت الباب يندك
خليت لياس على الفراش وكمت رحت للباب وفتحته



جان مروان واكف كلبي وگع بطني من الخوف
ابتسم بوجهي وكال بهدوء



مروان: سلام شكو شبيج شفتي جني وين جنتي أم البوس



لازان بس سمعت صوته ما أعرف منين نطّت علي شالها بحضنه بقوة وظل يبوس بيها ويگول



مروان: بويه شكد مشتاقلج شفتلج رجوله هناك الله يطگون بالكاع



رجع باوعلي وكال
مروان: شنو ما راح تخليني أدخل



بقيت صافنه ما كدرت أحچي بس هزيت راسي وفتحت الباب دخل وهو شايل لازان دار وجهه حتى يحچي وياي بس عيونه راحت على الحديقة




        
          
                
فتح عيونه من الصدمة وملاك جانت واكفة وتلعب بأظافرها ودموعها مالية وجهها



بقى صافن ثواني بعدها نزل "لازان" من حضنه وگام يريد يروح ركضت ملاك بسرعة ولزمت إيده وكالت بصوت مكسور



ملاك: مروان أبوس إيدك لا تروح... سامحني



ما كمّلت هو لف جسمه إلها وحضنها بكل قوته وهيه صارت تبچي وتشهگ وهو دموعه نزلت



حضنها وهيه تحچي بشهگة
ملاك: سامحني يا روح أختك أدري غلطت ومجان لازم أسوي هيچي بس والله فعالكم جبرتني سامحني والله گلبي طاك عليكم صارت حسرة عليه شوفتكم



تحچي وتبوس بكل وجهه وهو ضامها بقوة دموعي نزلت رحت شلت إلياس ولازان لزمتني من رجلي



مروان : خليتي السوه والما يسوه يحچي علينه ملاك الكل صار يشمت بينه 



ملاك: أدري غلطت والله أدري گلي شنو أسوي حتى تسامحوني والله إذا تريدون تموتوني عادي كافي تعبت بدونكم



بقو ساعة واحد يعاتب الثاني ندك الباب رحت فتحته شفته شيت كلبي دك أول ماشفته لازان كالت 



: باااابااااا



ضحك وشالها وكال بحنيه 
شيت: أه ياروح بابا حبيبتي بنيتي 



رفع راسه وباوعلي صوته هادئ وكال
شيت: سلام عليكم



رديت علي بهدوء
جيلان: وعليكم السلام



دخل للبيت و"لازان" بعدها بحضنه ملزوكه بي حضنته من ركبته سديت الباب وهو صفن على "ملاك" و"مروان" بس باين عليه الوضع عادي ولا كأنه شايف شي غريب



سحب كرسي من الحديقة وكعد علي وكال
شيت: شلونج ملاك



ملاك وخرت من مروان ومسحت دموعها، ردت بصوت مبحوح



ملاك: بخير الحمدلله إنت شلونك يروحي



ابتسم وهز راسه بمعنى "زين" مروان باوعله وعيونه حمره وكال



مروان: شنو جاي يصير



شيت رد بهدوء وهو بعده يبوس بـ"لازان"



شيت: شنو صاير ليش



بقينا نباوع لبعض أني ومروان مستغربين شلون شيت يحجي ويا ملاك بهالطريقه عادي وهو أول جان معصب منها




        
          
                
ملاك فجأة حضنت مروان من ضهره وضحكت بخفة وكالت



ملاك: قصدك شلون نحجي عادي أني وشيت مو.



هز راسه مروان وكال
مروان: إي حجو عاد والله راح تخبلوني



شيت : عادي طبعاً أحجي وياها لأن أني اللي شردتها



مروان فتح عيونه من الصدمة، وأني مو أقل منه راسي يلف أحاول أراجع كلشي صار بس ما لكيت تفسير شلون؟ شصار؟ مروان كال وهو مصدوم



مروان: شنو... إنت



هز شيت راسه وكال
شيت: إي أني



بقينا ساكتين لا مروان ولا أني مستوعبين ضحك شيت وكال



شيت: بعدين أفهمك كلشي لا تبقى صافن مثل المطي



مروان خزره وراح ياخذ "لازان" من حضنه بس قبل لا يمشي باوعلي شيت وابقى ساكت ثواني بعدين كال بصوت يرجف



شيت: هاذه ابن نيران



ابتسمت بوجهه واني خلي ألياس بحضنه وكَلت بانكسار
جيلان: إي ابن صديقك



رفع راسه وباوع بعيوني ثواني، واني جانت ابتسامتي مرسومة أخذه مني حضنه وباسه من ركبته وكال



شيت: ملاك شلون خلّاج تجيبينه وياج



ملاك: عادي ما يكول شي هو طول الوقت يمي بس خابرته قبل لا أجي وكال براحتچ



رجع سكت وكل شويه يصفّن بوجهه واني حسيت كلبي مثل برتقالة وجاي يعصر بيها



بقيت ساكته ما حجيت ولا كلمة شوي وكالت ملاك
ملاك: يلا أني لازم أروح إجه السايق



رجعت حضنت مروان بقوة وكالت
ملاك: بوسلي حنان وسلميلي عليها وگللها ملاك حيل مشتاقتلج



باسها من راسها وكال
مروان: إن شاء الله وانتي انتبهي لنفسچ وأي شي يصير خابريني



ابتسمت، وباسته من خده، راحت سلّمت على شيت وأخذت إلياس منه وطلعت



مروان ما گدر يلزم نفسه هو هم طلع من البيت
رجعت عيوني على شيت شفته يباوعلي والجگارة بإيده گال



شيت: شبيج جيلان



گلت بهدوء
جيلان: لا ماكو شي سلامتك




        
          
                
گام من مكانه چان ناوي يحچي بس سكت فجأة فرك وجهه بيده وكال



شيت: يلا أني رايح انتبهي لنفسچ ولازان



ما گدرت كول شي بقيت ساكتة وهو هم ساكت راح باس لازان وخلى بإيدها فلوس ومشى



هسه يريد يصعد بالسيارة ولازان طگّت من البچي صارت ترافس برجليها وتصيح بأعلى صوتها



: بابااا... عالل (يعني تعال) 



شلته وهيه بعدها ترافس أخذ نفس عميق ورجع أخذها مني وهيه حضنته من ركبتَه متريد تتركه
حضنها بقوة وكال



شيت: يا روح أبوچ بنيتي ابقي هنان يم أمچ وأني باچر أجي عليچ



رجعت حضنته وتبچي وهو صار يفتر بيها ويسمح على ضهرها ويكول



شيت: اخلص لاتبچين أنعل أبوي وأمي إذا خلي دمعتچ تنزل على خدودچ وروح



بقى يحجي وياها لحد ما سكتت باوعلي وكال
شيت: راح آخذها وياي من تنام أرجعها



گلت بسرعة
جيلان: شنو لا ما تروح نطيني ياها شيت هي تبچي شوي وتسكت



خزرني وكال بعصبية
شيت: انجبي شلون تخلينه تبچي مستفلكه فد نوبة انتي بس لا تكتليها 



جيلان: شنو لا والله بس ما أگدر أخليها تروح



أخذ نفس طويل وكال
شيت: كتلج أرجعها من تنام



كال هيچ وطلع وسد الباب وراه جيت أطلع سمعت صوته من برّه يكول



شيت: بس تطلعين شكّ حلكچ زلم بره 



عضّيت شفتّي الجوه وأخذت نفس ورحت لمّيت الحديقة
دخلت للبيت ورحت للمطبخ أحتار شنو أسوي عشه



قررت أسوي إندومي أحسن مع إن ما أحبه هواي بس جنت تعبانة وما بيّه حيل أطبخ سويته وخليته يبرد ما أحبه حار



رحت توضّيت وصليت ورجعت شغّلت التلفزيون وكعدت آكل وبين ما آكل حيل فَتَقدت لازان مع إن ما صار إلها ساعة من راحت



كملت أكلي غسلت الصحون وجبت أغراضي وكعدت أدرس تعبانة ومالي خُلك بس مجبورة، علمود مستقبلي ومستقبل بنتي



صفنت لحظة عاللي صار اليوم
شنو جاي يصير؟ شلون شيت؟ شرد ملاك
ممكن يكون هو حاجي وياها؟
ليش كلشي دا يفوت ببعضه؟ مجاي أفهم شي



أخذت نفس طويل ودزّيت رسالة لنيران
بس ماكو رد... استغربت لأن مرات حتى من تكون مشغوله ترد علية



صارت الساعة 11 بالليل وسمعت صوت سيارة يم الباب
بسرعة سحبت الحجاب لبسته وطلعت



فتحت الباب وأني مبتسمة بس راحت ابتسامتي من شفته سِدار كدامي بعدني ما حچيِت ولا كلمة
وشفت سيارة شيت إجت ....... 



..................... 

 
تعليقات