رواية رواسي الدهر الفصل الحادي و العشرون 21 - بقلم روح الدليمي
➰➰➰➰➰➰➰➰➰➰➰
رسيم:أنتِ طالق
من غير وعي هلهلت بصوت عالي و بجيت، باوع بعيوني نظرات ما عرفت تفسيرهن شنو و طلع من الغرفه بدون ميحجي شي..
شمرت الكزاز من ايدي و گعدت بالگاع، تقربوا مني امي و ابويه كل واحد كعد يمي من جهه و اني صرت بنصهم
امي رفعت راسي ليفوك و صارت تباوع على رگبتي
و تشوف الجرح، بعدت ايدها عني و حجيت بتعب..
رواسي:عوفيني امي مابيه شي
جميله:ليش هيج تسوين بروحج؟ ليش تأذين نفسج بهاي الطريقه؟
رواسي:لو ممسويه هيج مجان طلگني
مسح على راسي بهدوء و گال..
راشد:و هسه من طلگج ارتاحيتي؟
رواسي:عدم وجوده بحياتي راحه جبيره الي
كمت من بيناتهم نمت بفراشي و اردفت بصوت خافت..
رواسي:طلعوا عوفوني وحدي و من تكعد مسك خليها تجيني
بقوا واكفين يباوعون عليه بنظرات حيره و تساؤل، تجاهلتهم و فريت روحي و غمضت عيوني و نمت..
حسيت الصبح على صوت مسك تكعد بيه..
مسك:ماما دومي دومي (كومي كومي)
فتحت عيوني باوعتلها ابتسمتلها و حجيت بصوت ناعس..
رواسي:روح الماما أنتِ تعاي يمي
مسك:لا الوح (اروح) ويه بابا بدليلي
عدلت روحي و كعدت فركت عيوني اريد اصحصح
باوعتلها و گلت..
رواسي:وينه بابا؟
مسك:يم ددو (جدو)
رواسي:تمام انتظريني هنا هسه اجي اوكي ؟
مسك:اوتي (اوكي)
كعدتها على الجربايه و كمت فتحت الكنتور طلعتلي ملابس و فتت سبحت عسريع و نزلت جوه لكيت رسيم گاعد هوَ و امي و ابويه و يحجون..
رواسي:صباح الخير
جميله:صباح النور حَبيبتي
راشد:نمتي زين؟
رواسي:اول مره انام مرتاحه هيج من يوم الي انخطفت
باوعت لرسيم و اردفت متسائله..
رواسي:وين تريد تاخذ مسك؟
رسيم:للبيت يردون يشوفوها
رواسي:البارحه جانت يمكم يوميه؟
راشد:ب اي وقت يكدرون يشوفوها مثل ما هيَ بنتج بتهم هم
نترت برسيم بصوت عالي..
رواسي:اعرف شنو تريد أنتَ، تريد تاخذها و تبقيها يمك و تحرمني منها
كام من مكانه و گال بحديه ..
رسيم:اني لو اريد احرمج منها مثل متكولين چان سويتها قبل مو هسه، خليها يمج و اني اخليهم يجون هنا و يشوفوها احسن بس شوفي بنتج و فرحتها لما عرفت حتروح ويايه أنتِ الي جاي تحرميها من ابوها
راشد:جميله كومي بدلي لمسك و جهزيها تروح ويه ابوها
باوعت لابويه و عيوني دمعت..
رواسي:ليش من احجي شي تسوون عكسه؟
جميله:لان أنتِ غلط تبقى بنته و اله حق يشوفها و ياخذها وياه شوكت ميريد، أنتِ ردتي الطلاك و طلكج ما مجبور يبقى بعيد عن بنته و لا بنته الها ذنب تبقى بعيده عن ابوها
كامت من مكانها و صعدت فوك باوعت لابويه
بغضب و عفتهم و رحت للمطبخ.. جوعانه من البارحه
بدون اكل بس على البوب كورن بالسينما
سويت بيض و جبن امي مخدره جاي اصلاً بس حميته، همَّ يكعدون من وكت كلش ف يتريكون قبلي
كملت و كمت غسلت ماعوني و الكوب، صعدت فوك
متجاهله امي و ابويه دخلت غرفتي شفت مسك ماكو
عرفت انطوها لرسيم ياخذها وياه.. كعدت على الجربايه
و فتحت تلفوني انصدمت بكميه الرسائل و المكالمات
و اكثر شي من ماري
دكيت عليها اول ما جاوبتني عاطت بيه..
ماريا:وينج أنتِ؟ ليش متردين عليه ادبسز
رواسي:تلفوني صامت ما سمعته
ماريا:رواسي بعد اسبوع عرسي ما اريد تصير مشاكل
حجيت بعدم فهم..
رواسي:يا مشاكل! شقصدج؟
ماريا:ما اريد رسيم يسويلج مشكله، من شوكت تطلعين ويه دِلهَام وحدكم؟
رواسي:اول مره نطلع وحدنه كله وياكم
ماريا:و برأيج صح طلعتج وياه و أنتِ متزوجه؟
رواسي:ترا ما بيها شي رحنه سينما و رجعنه شبيكم سويتوها سالفه!
عاطت بيه بعصبيه..
ماريا:لتبقين غبيه غلط و كلش غلط هم
حجيت بنفاذ صبر..
رواسي:اذا ماكو شي بعد اني راح اسده
ماريا:اجيج والله اگلب الدنيا فوك راسج!
رواسي:ماري رسيم طلگني
بقت ساكته ما حجت شي اردفت..
رواسي:وينج هيوو
ماريا:وياج بس انصدمت شلون طلگج؟
رواسي:سويت فلم هندي و خليته يطلگني
ماريا:لا أنتِ لازم اكون يمج و اسمع السالفه لايف
حتى اذا مسويه شي طايح حظه تنكفخين مني، اصبريلي
ابدل و اجيج
ضحكت و رديت..
رواسي:اي يلا تعالي حتى نطلع سوه اريد اشتري فستان للحنه و العرس بعدني كلشي ما اخذت
ماريا:يلا ساعه و اني يمج
رواسي:تمام
سديته منها و كمت نزلت جوه جبت عده التنظيف
و رجعت للغرفه نظفتها كلها من الكزاز و غيرت الشراشف و عطرتها و اخر شي بدلت ملابسي حتى من تجي ماري نطلع بدون تأخير..
وكفت كدام المرايه احط مكياج و دك تلفوني باوعت
رشا دتتصل عليه، رديت عليها و فتحت سبيكر
رواسي:هلا حبي شلونج
رشا:الحمدلله عُمري و أنتِ
رواسي:بخير
رشا:رسيم گال حتجين اليوم
رواسي:ما اعرف والله اشوف بلكي المغرب اجي
رشا:مو متعرفين تجين و غصب عنج مشتاقيلج هوايه
من يوم الرحتي ما اجيتي يمنه
شلت الحمره بيدي حطيت منها و حجيت
رواسي:رسيم طلكني كاللكم؟
رشا:اي گال و كلش انقهرنا چان عدنه امل انو ترجعون سوه
رواسي:هوَ واحد مريض نفسي رسيم سايكو والله، تعبني هوايه ما اكدر ارجع و اكون وياه
رشا:الله يكتبلكم الي بي خير و يسعدكم ثنينكم
رواسي:امين، صدك عذاري شلونها صار فتره ماكو
رشا:مريضه كلش و بس نايمه حتى علاوي يمي اني اهتم بي ويه ابني
رواسي:شبيها ليش؟
رشا:صار عدها جرثومه بالمعده و هاده حيلها فد مره
رواسي:يااا خطيه ماعدها غير العافيه يارب
رشا:الله يعافيج گلبي
باوعت لتلفوني ماري دتتصل عليه
رواسي:حَبيبي اني لازم اروح هسه سلمي على الكل و ان شاء الله احاول اجي اليوم
رشا:الله يسلمج حبي ننتظرج
سديته منها و رجعت دكيت على ماري
رواسي:هاا اجيتي؟
ماريا:اي اني بَره تطلعين لو ادخل؟
رواسي:لا تعاي بعد وكت على السوك
ماريا:تمام فتحيلي الباب
سديته و نزلت فتحت الباب بقيت انتظرها تنزل من سيارتها، نزلت تحجي بالتلفون و معصبه وصلت يمي
و عاطت على الي دتحجي وياه..
ماريا:انجب و لتحجي كلمه زايده والله اذا اعرف أنتَ
حاجي بهذا الموضوع اطيح حظك، ما احترمك اذا تبقى بهاي سوالفك يلا ولي ببيت العالم اني
سدته و تقربت عليه حضنتني و گالت ..
ماريا:سوري صارت بوجهج بس نرفزني الحقير
رواسي:عادي يمعوده بس منو هذا ادم؟
ماريا:لا اخويه المطي
ضحكت عليها و دخلنا جوه سلمت على امي و كعدت
يمها تسولف هيَ وياها عفتهم و رحت للمطبخ
طلعت ببسي صبيت و حطيت كيك الي و الها
رتبتهم بالصينيه اخذتها و رجعت يمهم وكفت بباب الصاله و گلت..
رواسي:امشي نصعد بغرفتي احسن
ماريا:لا خلي نكعد هنا ويه خاله
رواسي:خليج گاعده اني صاعده فوك
درت روحي اريد اروح استوقفتني امي و گالت ..
جميله:زعلانه مني ؟
رواسي:لا تعودت
كامت من مكانها اجت يمي باستني من راسي و گالت ..
جميله:منريد نزعلج احنه كل الي يهمنا سعادتج
بس رسيم من حقه ياخذ بنته وياه و يشوفها هوَ و اهله شوكت ميريدون
رواسي:مو بس هذا الموضوع امي كومه سوالف كومه
اخذت الصينيه مني و سحبتني بيدها الثانيه
دخلتني للصاله كعدت على القنفه، حطت الصينيه على الطبله و خلت كلاص ببسي و صحن كيك كدام ماري و الثاني خلته كدامي.. كعدت يمي و گالت
جميله:ماري صديقتج مو غريبه راح احجي كدامها
و هيَ تحكم
ماريا:شبيكم شصاير؟
جميله:لان رسيم راد ياخذ مسك وياه هيَ ما قبلت و احنه خليناه ياخذها ابوها و من حقه غلطانين بتصرفنه ؟
هزت راسها ب "لا" و گالت ..
ماريا:لا مو غلط لان هيَ بنته و شوكت ميريد يشوفها وياخذها
رواسي:زين و الفتره الفاتت كلها بكل مره رسيم يأذيني و يهيني و يستصغرني همَّ يصيرون وياه ضدي، ابويه ضربني كدامه و قلل من قيمتي و امي ترزلني كدامه
يصيرون وياه ضدي
جميله:لان أنتِ غلط رواسي تصرفاتج ابد مو مال وحده عاقله، احنه من البدايه نعرف رسيم بس تغيرت نظرتنه اله و صرنه نكرهه من يوم الي خطفج بي و عذبج
رواسي:تكرهوا و تدافعون عنه
جميله:هوَ تغير رواسي كلش تغير كلنا نشوف تغيره
الا أنتِ، لان جافصه ببطنه و من يعصب عليج تجين تصيحين ميتغير
ماريا:حتى لو خاله بس غلط تتصرفون وياها هيج كدامه!
حتى لو هيَ غلطانه تبقون وياها مو ضدها بعدين تحجون وياها بيناتكم و تطيحون حظها
جميله:ماكو واحد يتحمل سوالف رواسي مثل رسيم
تحمل هوايه غلط و عدم احترام، صارلها سنه يمنه و هوَ ما تركها ابد يوميه يوميه يجي لو يخابر و يسأل عليها
رواسي:شيلي من السنه ٧ شهور عايفني بقهري و خوفي عليه و هوَ متونس ويه الحمره لتبقين تدافعين اله خلص
الكل صار يعرف انتو تموتون على رسيم و الي يهمكم رسيم و بس
باوعتلي و گالت ب امر..
جميله:خابريلي رسيم اريد احجي وياه
رواسي:اني شعليه روحي خابري من تلفونج
جميله:تلفوني على الشحن خابري من عندج بسرعه
ماريا:خابري هسه شيصير يعني
رواسي:ما اريد احجي وياه
ماريا:اي بس خابري و انطي لامج هيَ تحجي لتحجين أنتِ
شلت تلفوني دكيت على رسيم و انطيت التلفون لامي
كامت من مكانها و گالت ..
جميله:هاي اني مو رواسي، اي اكو
طلعت من الصاله تحجي بعيد باوعتلي ماري و گالت ..
ماريا:أنتِ بعدج تحبي؟
باوعتلها شايله صحن الكيك بيدها و تاكل منتظرتني
ارد عليها، سحبت الصحن من ايدها و گلت..
رواسي:كافي تاكلين البدله تصغر عليج و متكدرين تلبسيها
ماريا:طيبه والله و انتو سوالفكم تسوي واهس للاكل
عبالك گاعده بسينما
رواسي:لو انطيهم قصتي يعرضوها يدفروني و يكولون
دطيري أنتِ و قصتج
ماريا:لتلوفين الموضوع جاوبي على سؤالي، بعدج تحبين رسيم؟
رفعت اكتافي بمعنى ما اعرف و گلت..
رواسي:لا ما اتوقع لان مرتاحه بدونه
ماريا:اذا احد اجه خطبج توافقين؟
رواسي:لا ما اريد اتزوج بعد
باوعت على الباب و اردفت بفضول..
رواسي:امي شعدها ويه رسيم تحجي صار ساعه!
ماريا:كومي شوفيها
رواسي:لا هسه عبالهم اريد اعرف اخباره
ماريا:احجيلي الفلم السويتي لبين ما تجي امج
سحبت نفس قوي مليان حسرات و حجيتلها كلشي
صار بالتفصيل، و هيَ تسمعني مركزه اخر شي كامت
عليه و ضربتي بكل قوتها على ظهري، عطت بيها بصوت عالي..
رواسي:وجع شبيج حيوانه !
ماريا:گتلج اسمعها منج لايف حتى تنكفخين
رواسي:مو هيج كسرتيلي ظهري قندره على راسج
دخلت امي للصاله انطتني التلفون و گالت ..
جميله:راح احجيلج
رديت متسائله..
رواسي:شتحجين؟
جميله:الفتره الي رسيم سافر بيها راح حتى يتعالج ما عافج لحاله
رواسي:ميهمني المهم عافني بدون اي خبر
جميله:چان كل يوم يتواصل ويايه و ويه ابوج و يعرف اخبارج، رسيم ما تخلى عنج رواسي
ماريا:يعني جنتو تعرفون اخباره و وين هوَ؟
جميله:اي بس هوَ مجان يريدها تعرف اي شي
ماريا:ليش ميريد تعرف ترا حقها تعرف مكان زوجها وين و شنو وضعه!
جميله:بكل مره يسمع صوتها و شلون تبجي عليه يتخبل
و يتخربط عليهم بس چان يكول "خلوها تتعود على عدم وجودي حتى اذا صار بيه شي متتأذى بغيابي"
الدموع تجمعت بعيوني مسحتهن بسرعه قبل مينزلن
و يفضحني باوعت لامي و حجيت بحديه..
رواسي:ما اريد اعرف اي شي يخصه، رسيم صفحه و انطوت و حركت الدفتر كله حتى متنفتح بعد
جميله:لازم تعرفين رسيم من ابتعد عنج ابتعد علمودج و بس
رواسي:اوكي عرفت هسه شنو المطلوب؟
جميله:ما مطلوب منج شي بس دا احجيلج حتى تعرفين
روحج أنتِ الغلطانه مو بس رسيم
رواسي:تمام
كمت من مكاني باوعت لماري و اردفت..
رواسي:كومي نصعد فوك اعدل مكياجي حتى نطلع
كامت ويايه و صعدنه فوك رتبت مكياجي و هيَ هم
عدلت على مكياجها اخذت جنطتي و اغراضي و طلعنه
رحنا للسوك افترينه كومه لحد ما تكسرت رجلينه
بالكوه لكيت فساتين ثنين واحد قصير لون سمائي و بي
فتحات مقسمه من الظهر للحنه اخذته و الثاني مخصر طويل و بي فتحه من الركبه و جوه لونه اسود
ماري هم اخذت اغراض ناقصتها، و اشتريت هدايا لعذراء و رشا و اطفالهم.. خلصنا من السوك طلبت من ماري تاخذني لبيت رسيم
ماريا:شعندج رايحه؟
رواسي:رايحه للبنات و هم ارجع مسك ويايه
ماريا:تكدرين تواجهين رسيم و انتو البارحه متطلكين!
حجيت بعدم اهتمام..
رواسي:اي عادي ميعنيلي شي مجرد ابو بنتي
ماريا:براحتج
دزيت رساله لرشا بلغتها بجيتي
اخذتني لبيتهم نزلت و نزلت اغراضي ويايه و كلتلها..
رواسي:تعالي أنتِ هم
ماريا:لا عيب و ادم خابرني من جنه بالسوك گال يريد يجي
رواسي:تمام حَبيبي انتبهي على نفسج و ركزي بطريقج
ماريا:ان شاء الله اذا احتاجيتي شي خابريني اجيج
شمرتلها بوسه و رديت..
رواسي:متقصرين عُمري
سديت الباب و بيدي هوايه شغلات باوعت عليهن
و حسيت عيب ادخل و اني شايله هلكد اغراض ويايه و فساتيني.. ردت روحي حتى ارجع انضربت بشخص..
رفعت راسي باوعتله ضحك و گال..
رسيم:محمله السوك كله و جايه
ركزت نظراتي بعيونه و حجيت..
رواسي:اي دااجهز لخطوبتي بس تخلص عدة الطلاك
راح نعقد
مد ايده على الفساتين مالتي اخذهن مني و هوَ يضحك..
رسيم:حلو كلش حلو، منو سعيد الحظ؟
رواسي:متعرفه واحد جنتل مان مو من الانذال
رسيم:يلا عود نتعرف عليه مو مشكله
رجع اخذ الاكياس من ايدي و دخل للبيت قبلي، مشيت وراه و دخلت لكيتهم كلهم كاعدين بالصاله سلمت عليهم و كعدت..
غسان:شلونج خويه ان شاء الله مرتاحه؟
رواسي:الف الحمدلله مرتاحه
رسيم:مرتاحه لدرجه تجهز لخطوبتها و هيَ بعدها بالعده
انظارهم توجهت عليه ارتبكت كلش ابتسمت و حجيت بتوتر..
رواسي:لا يا خطوبتي گتلك دنجهز لعرس ادم و ماري
أنتَ سمعتني غلط
رشا:قبل كم يوم ادم جابلنه كارت الدعوه و عزمنا
رواسي:بدون عزيمه تجون گلبي
بقينه كاعدين نسولف اني و البنات و نشرب جاي و غسان گاعد هوَ و رسيم ما اعرف بشنو يسولفون و مسك كاعده بحضن رسيم و تلعب بلحيته و شعره.. كمت شلت الهدايا و انطيتها للبنات فرحوا بيهن كلش
رشا:ليش زحمتي روحج جيتج تكفي والله
عذراء:اي والله ماكو داعي بس جيتج و شوفتج كافيه
رديت عليهم ب ابتسامه..
رواسي:ماكو شي يغلى عليكم تدللون
دك تلفوني ترخصت و كمت احجي بَره الصاله..
رواسي:هلاا دِلهَام
دِلهَام:شلونج؟
رواسي:الحمدلله و أنتَ؟
دِلهَام:ما اعرف
رواسي:خير شبيك؟
دِلهَام:مشاعر مخربطه مقهور لان ماري راح تتزوج
رواسي:اي أنتَ هم تزوج شنو يعني
دِلهَام:متريدني
رواسي:منو هاي الي متريدك؟ بس دليني عليها اطيح حظها
ضحك و گال..
دِلهَام:وحده متعرفيها
بلحظه غباء مني حجيت..
رواسي:يلا اذا هيَ متريدك تعال اني اتزوجك
بقه ساكت ما حجه شي، و اني انتبهت شنو حجيت
عضيت شفتي بقوه قندره عليج رواسي شلون تحجين هيج!
رواسي:لتصدك ترا اتشاقه بس مو صحيح
دِلهَام:اعرف
رواسي:اي لتفكر بغير شي ترا اذبحك والله، اني جفوصه شوي
دِلهَام:جفصي براحتج اعرفج شنو عادي
رواسي:اي عفيه اني حروح هسه لان مو بالبيت
بعدين اخابرك
دِلهَام:اخذي راحتج
سده من عندي انداريت اريد ارجع للصاله، شفت رسيم واكف ورايه منتجي على الحايط و ايده على شواربه..
رفعت حاجبي معاجبني و حجيت متسائله..
رواسي:شنو واكف تتسمع؟
رسيم:لا هسه اجيت
عفته و دخلت كعدت يمهم باوعت لمسك گاعده بحضن غسان و يلعب و يدغدغ بيها ابتسمت على منظرهم شكد حلو، هوايه يحبون مسك و يداروها و يهتمون بيها كأنو بتهم مو بنت اخوهم..
باوعت للساعه و حجيت..
رواسي:مسوكه ماما يلا حتى نروح
عذراء:وين بعد وكت ما شبعنه منج
رواسي:لا صارت ب ٩ هسه اترزل من استاذ راشد
رشا:ابقي بعد الله عليج
رواسي:غير مره ان شاء الله، يلا ماما تعالي
هزت راسها متقبل تجي باوعلها غسان و گال..
غسان:تبقين هنا؟
مسك:اي يم بابا
غسان:خليها تبات هنا اليوم
رواسي:ماعدها ملابس و لا اغراضها وياها
رشا:خلي غسان يوصلج و أنتِ حظريهن و دزيهن وياه
خليها تبقى شوفيها فرحانه
رواسي:تمام
اجه رسيم كعد و شال مسك بحضنه يبوس بيها ما اعرف شنو يحجي وياها بس تكول "اي اريد" باوعت للبنات و گلت..
رواسي:بس فدوه اذا تريد حلويات او ببسي لتنطوها ابد
ما اريدها تتعود عليهن
عذراء:ليظل بالج حَبيبتي مننطيها
باوعت لغسان و گلت..
رواسي:غسان توصلني اذا مو زحمه
رسيم:اني اوصلج كومي
رواسي:لا شكراً
غسان:ابدل و اجي
كام من مكانه صعد فوك شوي و رجع مبدل، كمت سلمت على البنات و رحت على مسك اخذتها بحضني بستها
و كلتلها..
رواسي:لتضوجيهم و اسمعي الكلام
هزت راسها ب "اي" و باستني اخذها رسيم مني
مشيت اريد اطلع استوقفني لما گال..
رسيم:حظروا نفسكم الاسبوع الجاي تروحون تخطبولي..
- يتبع الفصل التالي اضغط على (رواية رواسي الدهر) اسم الرواية