رواية ذيب الغربية كاملة بقلم طيبة وليد عبر مدونة دليل الروايات
رواية ذيب الغربية الفصل الاول 1
Part 1
- لاا لا هومه گلبي أنتي وين اعوفج أشاقه وياااج شلوون ما نشاقـه وياج ياحبيبي
مسحت دموعي وابتسمت أخذتني بحضنهـا بعالم
بس إني وياهـا
عالم ملـيان حنان
عالم ملـيان حُـب
عالم الراحَه والاستقرار ودفو حضن امي .
رحنه ناكل وكعَدت ماما تقريني إلى ان تأكدت كلشي قاريه
ودتنـي لغَرفتي غطتني وبأست راسي وراحت .
گعدت الصبح بدلت ملابسي للمدرسه
ونزلت انريگ وماما و توصي بيه
- ماما ديربالچ لا تخافَـين ولا ترتبيگين
- ارتبگ!! وين رايحَـه لجبهه؟
خفت ضحكتهـا وحجت
- ماما لا تفگرين بصوت عالي
- ماااما ماگدر اضم الحجايه
- هاهـيه لا تضمين خليج مثل ما انتِ بنيتي
گملت ريوگً رحت صعدت بالسياره
خاصّه وبابا مخليلي سايق
أشوف السايق بخصره سلاح
مبتسم وحباب
نزلت للمدرسه اهـليهً ومختلطه رغم هم صغار
بس ماشوف بيهـم أي برائه ولوو هو حتى إني مو بريئه .
دخلت لامتحان وخلصت وطلعت
شفت السايق وأگفً رحت يم السيارهً
فتحلي الباب وساعدني اصعد لان السياره عاليه
وبنص الطريق مرينا من يم الساحلً
وحچيت
- عادي توكـف تشترًيلي محـار ؟
- طبعا انسه
نزل واشترالي محار واگلته بالطريق گله لان ريحانه ما تحب اگل البـره
وصلنا نزلني من السياره
مديت أيدي الله بيهن الكيس مال المحار وحجيت ببراءه
- عادي تذبهـن بسله النفايـات ؟
هـز راسه مبتسم
وراح ذبهـن واني دخلت للبيت أگمز واخبث على مااامي
تعودو ساعه ريحانه ساعه ماماا
وهـگذاا مرت طول الامتحانات اخير يوم امتحانات
رجعت من الدوام طايره فراح خلصت
نزلت من السياره ادبچً شفت ريحانتي
بـ المطبـخَ منضرتني
كمزت عليهـُا ابوُس بيهـا واحضن
- فرحاااانه خلصت
- ههههههه يا يابـه لوصرتي سادس شتسووين
- جووعانه ريحاناااتي
- أي حبيبه روحي طابخه اگل
- شطابخـه ؟
- باميا
گلبتً عيوني ماحبهـااوهـمست
- هـمزين يوميه اگل محار چان متت من الجوع اليوم
- شلووووووون تاااااااااگلين محارررررر هـيـاااااااااااام السايق شلون يعوووفجً وحدچً هااااااااااااا شلوووووووون لووووو صاررررر شييي
فتحت عيوني مصدومه من رده فعلهـا القويه اول مره تصيح عليه هيج
- ماما اسفه والله بس اهـدي
على اثر عياطهـاً نزل بابا عاگد حاجبه وعَصبي
باوع عليهـا شلون ترچف رچيف من العصبيه
عَـيونه انصبغت حمر من العصبيه
قبض ايدهً بقوه وفتحهـا
باوع عليهـا وحجه
- شكو شنو هل عياط
حجت بدون ما تدرگ
- بنتگ تووگف السااااايق وتااااااگل محارررر
والسايق عايفهـااااااا وحدهـا بالسياااااااره لو صااااير عليها شيييي
رچفت روحي من شكله ومن ضخامته
وما أشوف غير شالني من تيشرتي وصعد بيه ليفوگ
تحت اثرً صياحَ ريحانه
الي هـستوهـاً ادركت شنوو حجت
دخلنا للغرفه الي هو يسميهـا غرفه العقاب
غرفه ضلمه كلشي مانشوف وهـاي رابع مره ادخلها
من وره لساني
فزز صفنتي راشدي حرك خدي حرگ
دموعي تنزل بغزاُره
شفته ينزع الحزام لو. تخبـلت
من العيـاط
نزعه وضربني اول مره ثاني مره ثالث مره
رابع مره خامس مرهـ سادس مره سابع مره
ثامنً مره إلى ان وصل الرقم تسعه وگف
روحي طلعت بس أريد أتنفس ماكو هوه
روحي تنسحب مني
من العياط صوتي تشحرچ
ماگدرً حتى ابلع ريكـي
يبس ألهوه بيريتي وگمت اختنگ
واچدي ألهوه جديه
إلى ان انسحب إلى الضلاام
گعدت إني بالصاله يمي دكتور
وريحانه واكفه يم الباب عيونهـا مورمه من البچي
بابا واگف يدخن بعيد عنا جكارتـه هـاي الجوزيـه
السميگه تصير
حچه الدكتور - أستاذ فراس بنتگ مصابه التهاب مزمن في الشعيبات الهوائيه أي ان في العاميه ربو! راح تزامنهـا نوبه اختناق ممنوع عنها الدخان ممنوع عنهـا الغبار ايضاً والحيونات الفرويه مثل القطط والگلاب وايضاً راح تراوحهـا گحه دائما بأول الفتره اكو أمل انو يروح منهـا بعد البلوغ واكو نسبه انو ما يروح وهـذه الشي بيد رب العالمين .
فراس - دكتور أي علاااج ماكووو عمليييه أي شي لا تهتم للفلوس!!
الدكتور - مع الاسف ماكو غير قنينه الاوگسين راح تصاحبهـا طول العمر وياهـا لأنو ماكو فتره محدده تزورهـا النوبه بگل وقت ممكن
بابا أخذ الدكتور وطلع
واجت ريحانه يمي باست أيدي واحس بدموعهـا على أيدي
- بنيتي يمهههه بيهـا ربو سوده بوجهج ريحانه اسفه من وراي من وراي الله يأخذني كوون و الوجع بروحي ولا بيج كون الربو بيه ولا بيچ!!
- ريحانوو مااامي أسم الله علييج شعندددي غيرررج يله عادد هو ربو فد نمونه
ضحكت تحجي
- يا يابـه بنيتي صوتج يردلي العافيه
- اويلييي مااامي اخجووول
- هههه طاحضج
عبست وجهـي بألم
- ماما داويني ضهري احس دا يتشگگ
دمعتً عيونهـٍا تحجي
- سوده بوجهـي كون الله ياخَذني
گمت وانطيتهـاً ضهـريً تشوفه
ما شفت جواب منهـا
درت وجهـي شفتهـاً
صافنهـ ودموعهـاً تنزل بغزاره
- رياحاناتي گله يلااا داوي
مسحت عيونهـا وراحت
چـابت معقم مال جروح ومرهـِم ولاصق جروح
عقمته وحطت المرهـم وحطت لاصق الجروح على طول
ضهـًري
ريحانه - هذه خوش مرهمً هسه تسكنين
- ريحانه ايدجً المرهم
- اويلي من هـلً لسان عنفووصتني
نمت بحضنهـا
بأمان
بحـب
بسگـينه
بس ما چنتًً ادري مراح اطول وياي ...
گعدت مفزوعـَه على صوت صياحَ ناس وچهي مشتعل بنار
مختنگهً أجدي النفس جديه
شالتني ريحانه بين ايديهـا
ونزلتني من الباب الوراني بالموت النار
لاهبه البيت لهـب واني اختنگ من الدخان فتحت
الباب الوراني صاير على الشارع
مشت خطوه ـسريعه
وزلـكت رجلها
طحت من ايديهـا على الشارع
أيدي انگحتت بالتبليط
النفس اشحرچه تشحرج
صرت زرگه
وخشمي طگ دم
درت وجهـًي على ريحانه راح أموت بعد ما أتحمل
بس ياريتني ما شفت
وياريت انعمتَ عيني قبل ماشوف الشافته عيني
ريحانه واگعه بالممر والنار واصلتلهـا تلهـب بيهـاً لهـب
وصوت صايحهـا يرن رن بأذني..........
يتبع.....
- يتبع الفصل التالي اضغط على ( رواية ذيب الغربية) اسم الرواية