رواية ذيب الغربية الفصل الثاني عشر 12 - بقلم طيبة وليد
Part 12
بًـٌٰـسمً الله الــرحًٍمـــانً الرحٌـٌـمًــمً
$ ذيـب الغربـيه
" لاتنسـون التصوًيت والتعليـق بـين الفقرات ومتابعه لحسابي لطفـآ "
انتَما تدري شكثر گلبي هواك؟
انتَما تدري شكثر حبيتك!
والله واصل مرحلةة من الجنون؟
گمت اشوفكك يمي وانتَابيتكم
""""""""""""""""""""""""""""
مـرت ايـامً انـي ويمامهً وبـاجر اول يوم امتحانـات ً گاعديـن انـي ويمامـه نقره بالحديقـه الورانـيه علمود ماگـو هـوسـه وهــي تسمعلي وانـي اسمعلهـا
سمعتلهـا وانطيتهـا الگتاب
تسمعلي وصلتً لنص واستقوفتنـي عطت بيهـا
- نعااااال لأ تسـونينـيييي
- ههههه شبـيج يلا گملـي
گمـلت وراجعنٌـا واحنـا متأگدينً كملنـا واحده باوعـت على الثانـيه متوتريـن
يمـامـه- احنـا نگـدرً احنـا گدهـاً
هــيام - گدهـا وگدود درچتـي من حلك السبـع اخذهـا ً
اسمع صوت ضحگـات متفرقـه اجـت منوراي درت وچهـي ووسعتً
عيونـي من شفـت لمار وعمار وابن عم عمار شاهــينً
صفنـا بوچهـا انـي ويمامـه وهـي تضحگ سمنانـه ومتغيـرهً
وصايـره حلوه رگضنـا عليهـا شبگناهـا بقوووه
عمار - ادري حقـج من حلك السبـع تاخذي فهـمناهـا بس حتى
درچتج .
تچاهـلته مچاهـله تامـه هـو وابن عمه السفيهـينً
دريـت بأبتسامه حقيره - چـؤ شصـار بأبـن عمـك ؟؟
تغيرت ملامحـه للعصبيـه وهـو يحچًـي - لحكً الـي گتلهـا
- ضهـرر الحقق يـا سااادهً .
شاهــين - عـش تگرهـينـا يولـي .
تچاهـلتـه واخذت آيد لمار ودخـلت للميتم ويمامـه ويانـا نسولف وياهـا
ونسولف لحد ما صار اليل مدت راسهـا من الشباگ ولطمتً بخفـه على وچهـا
لمار - بعدهـممم. موجوديـن خل اروح ،
هــيام - وين وينً تروحيـن ابقـي هـنا
لمار - وين أبقى هـنـا غير ببيتً رچلـي بعدين اني طلعـت من دار الأيتام ومو من حقـي ادخله بعد
هــيام - بعدنـا ما حچـينا شيً شلون يتعامـل ويـاجً ؟ شلونهـا علاقتگـم ؟ اهـله شلونهـم ؟
ارتبگـت من الجواب وحسيتهـاً ما تريـد تچاوب تهـربت بچُواب
- گلشـي زيـن بنـات لا تخافون
هـزينـا روسنـا مقتنعـينً ودعناهـا وراحـت
رحنـا للعشه تعشينـا ورحنـا نرچٌع لامتحـان قاطعت گلامنـا وحچـيت
- ما تحسيـهـا مرتبگـه وما تريـد تسولف ؟
- يمعـوده عوفيهـا بعديٌـين نحصرهـا وتسولفلنـا .
- شهــل مصطلحاتً الطايح حظهـاً .
- انتـي نيتـج خرا ترا .
- اففف اسگتـي ، بـس ترا مبينـه مرتاحـه تحسيهـاً معقوله نست الصار ؟؟
- مادري بـس موشـي يگدر ينـسي يمگـن الاحداث الصارتً نستهـا !
- لسـه غصـه بگـلبـي عمـه خديچـه
گملتً بغصهً
- يلا على الأقل اخذو ثارهـا ومـا بردت السالفـه . مثل امي
اچـت حضتنتـي تهـدي وتحچـي
- يچـوز ماگـو ثـآر مثـل متگولـين ؟
- سمعـتهـم يحچـون ؟
- انتـي چنتـي مريضهً يچـوز يتهـيألج لان محد من عمامج او عماتجً كال اگـو ثآر او الحريق متعمد .
- مادري مادري گافـي خلً نگمـل مرجعـهً
وفعلآ گملنـا مراجـعه رحنـا للغرفـه نحضر ملابسنٌـا وننامً
تمددت على الچربايهً افگـر ..
محـد يفتهـمنـي لان محد عايش الصعوبـه الي انـي عشتهـا !
لسـه ترنً بأذنـي گلماتهـم مستحـيل شيً يتهـيئً !
زيٌن شنـو الفائده من حرگهـمً !!
منو حرگهــم !!
ليشً محـد مهـتـم !!
محـد عاشً الـي عشتـه !!
غمضتُ عيونـي بقوهً وهــمـستً - وفوضـت جمـيع اموري لك ياارحم الراحمـين -
نمـت نومـه عميقـه من التفگـير والدراسـه وگلـشي ..
.
گعـدت على صوت المنـبه رگضت مخروعـه على يمامه اهـز بيهـا بقوه واصيح
- يماممممه يماااامه تاخرنـااا على الامتحاااان گووووومييي
گامـت مفزوعـه خرعتهـا مثـل خرعتـي لعد شسـوي ياعيني ما لمً تستطع إسعاد نفسك عگـر مزاج الآخرين هـيهـيهـي بدلت بسرعه وهـي كملتً قبلـي لبسنـا احذيتنـا وانـي على گيفي البٌـس باوعتً عليه فاتحهً عيونهـا وحچـت
- شنووو هــل فهـاااوه تراا متاخريـن على الامتحاااه ارررگضييي ..
بلعـت ريكً متبسمه وحچـيت - يمـيـم شوفـي الساعـه بيـش ؟
عگدت حواچبهـا وراحـت بأتچاهـ الساعـه باوعتً على. الساعـه وحچـت - هــياااام صدددكً تحچـيييننن بعـد ساااعتيـننن على الامتتتحاااان ؟؟؟
گلبت عيونـي وحچـيت - خلً نبدل من وگـت علمود نراجع شبيج ؟
خنزرت عليه مقهـوره - ونرراجـع ساعتـيين ؟؟
- لعد واذا !
زفرتً نفس بالگوه طايقتنـي لو بيأيدهـا تحطنـي وتذبحنـي وحچـت - والخـررعه الخرعتينيْ اياهـااا اگـو عاقـل يسويهـااا ؟؟
- اهــو دوختينـي .
- فوگً شينـه گوتً عينـهـا ..
- ترا رحتـي مره واحده للعراق منين تعلمتـي امثالهـم والله انـي لوما امي وابوي حتى العربي أنساه بس هـم جانو مايقبلون احجـي ترگـي بالبيت اصلاا ..
- سمعـت عمـه خديچـه حچـته .
سگـتت والغصه لزكـت ببلعوبـي ورحـت چـبت الگتـاب وگعدتً
اطلعً گـل حرگتـي بالگتاب اقرهً وارجع اقره واگتبً وامسح واشوف خطي
واضل اباوعً على الساعـه والتوتـر اگلنـي اگـل وارجعً احچـي بداخلـي اششش هـيام عليمـن هـل توتررر هـو گله امتحان اهـدي اهـدي ماكوو شيي
گلشي تحت السيطره هـسه ارجعي اقري بهـدووء ..
وفعلاً رجعـت اقره ويمامـه گاعده گبالـي احـسن منـي ما متوترهً
وتقره بگـل هـدوء وترگيز ..
اقره وأقره وقره بدون توقفً رفعـت راسـي على صوت يمـامـه
- گـافـي شبيـج انچلبتـي موً راح تنسٌـين هـييج !!
زفرت نفس قوي وحچـيت - اخااف خاف ما اچـاوب ؟؟
طمنتـي بنضراتهـا وهـي تحچـي - راح تجاوبيـن احنـا گدهـا صدگـي ..
ابتسمت ورجـعت ارجع وهي صاحت - تـوووبـيي !!
- يمـامـه انتـي ما تفهـميني لاازم اطلع طبيـه حتى أحقق حلم امـي ؟؟
ابتسمت وحچـت - الطبيه مو اله معدل 100 تگدرين تصيرين ممرضه او محلله او صيدلانـيه ؟
- الله گريـم مخليتهـا وره الله حتلو اصيـر اهـلهـل لليطلع بيهـا ولـد ولـي تچـيب وينطونـي فلوس المهـم شهـاده ..
وگعت بالگاع من الضحك وتحجـي - ااااخخخ يا يابـه والله عليييج سوالف يا هـيام .
ابتسمـت ورجعت ارجعً انـي وعلى الواگـف لان اچٌـا الوقـت ولازم نروحً
للامتحان وصلنـا للباب وتلگتنـا توصيـات سيـسي رسوووله الحلاوه
رسل - ولجـن يمه اگلللجن لگمـه
يمـامـه - ما نشتهـي
هــيام - شفنـا وچهـج الگيمر وشبعنـا
غطت وچهـا بيدهـا تضحك بقوه وتصيح - والله عليج سوالف يا هـيومه
هــيام - خبصتنـا عليج سوالف وعليج سوالف انتـي وهـل مردانـه ..
يمـامـه - عووووع مررردانـه شنووو ؟؟؟
- انوثتـجً ويـن بنيتـي شنوو اوووع گولي ايعً ؟
رفعـت حاچـب وشمرت شعرهـا ليوره واردفت بغرور - گالـو هــيام ماعدهـا وتبرعتلـج بيهــا الصداقـه مواقـف بعد تدرين بيه شگد وفيه ؟
قلدت حرگتهـا وانـي احچـي - ادري بيـج اوفى من الچـلب
رسل - يبـوووو واحده عرمه اگثر من الثانـيه امـه وللننن يلااااا
ضحكنـا وطلعنـا وصرنـا چدياتً انتبهـو چدياتً مو مجديات ..
نرجـع طول الطريق واحده تسـئل الثانـيه وصلنـا للمدرسهً
شفنٌـا لمار وعمار وشاهــين واگفـين تقدمنـا ليمٍ لمار حالهـا مو احـسن منـا
وشويـه وتبچـي دخلنـا للمدرسه ودخلنـا للقاعاتً تطشرنـا كلمـن بقاعـهً
گعدت وقريـت صوره الفاتحـه وتوگـلت علىً ربـي
شويه وچابـوً الأوراق انصدمتً بيهـا شگد سهـلهً جاوبتً گلشـي
وطلعـت من الامنحـان مجاوبـه
تلگتنـي يمـامـه انـي وياهـا نفس الضحكـه المفتخره
ضحكنـا بقوه وشبگتنـا يعض وصحنٌا بهـمس - سويناهـااا ..
تمـشينـا ندور على لمار وشفانهـا گاعده على المسطبهُ الـي بنص الساعـه
ومبنـده من البچـي رحنالهـا نرگـض وهــي تشهـكً وتحجـي
- مـ مـاً جــ جاوبٌـت
حجتهـا وانفجرٌت بالبچـي شبگتهـا يمـامـه وانـي گبالهـا احچـي وياهـا
- لمار هـذه اول امتحـان عادي جيبـي بالبقـيه خوش درجاتً وينرفع معدلج
واذا ما. نرفع شدي حيلج بالدور الثانـي ياعينـي .
گطعت بچيتهـا وسألـت - انتـن شلونچـن .
انـي ويمامـه باوعتً على الثانـيه منريـد نقهـرهـا ونگٌول مچـاوبيًن او الاسئله سهـلهُ ،
يمـامـه - يعنٰي يعنـي اجـيب بـ 70 لان صعبـه الاسئله .
هــيام - اي اي صعبـه اجـيب بـ 60 لو اگثر شويه
كمزت تحجـي - يااا لعد انـي اجيب بـ 80 اعلاا منجـن اهمداجـن غير تقرن ؟
صفنـا عليهـا وهـي مسحـت دموعهـا وگامـت تضحك جنهـا مسودنً
هــيام - بـ 80 وگلبتيهـا فاتحـه؟؟
يمـامـه - الله يطيح حظج
لمار - اهـووو اهـم شي اعلاا منچـن
بلگـوه ضمـيت ضحكتـي وحچـيت - اييي اعلااا اعلااا
يمـامـه - وووين اعلاااا وين انتـي واحنـا وينً انتٌـي بالسمـا
واحنٌا بالكـاع ..
هــيام - ايي اييي ما قرينـا زيـن .
لمار - چـؤ اهمداجـن اخلـي عمار يقريجن ويايً ،
هـزيت ايدي وانـي احجـي - خًوب كليلي ارسبـي احـسن
يمـامـه - لاا تخافيـن علينـا عود شوفٌـي من دارستا احسـن احنـا لو ستاذذذ عمار .
لمار - شبيچـن نهـديتنً گبـر فوگ ما يقريچـن
هــيام - نجبي نجبـي
يمامه - رجـلج الگاتلـهً روحـج علـٍي نصلب صلب بـره .
لطمـت على وچهـا بخـفه وانٌـي ويمامـه نباوع مستغربـين من يمتـى تعلمتً هـل حرگـات وهـل حجـي ؟
طلعنـا لبرهً وانـي ويمامـه نحجـي بالنضراتً وصلنـا ليمهـم نزلـو من السياره وعمار اخذ إيد لمار يسـئل بيهـا وبعيونـه مبين القلق من شاف عيونهـا حمر
وهـي تچاوب
لمار - ماگـو شـي اچـيب بالثمانيـن وگمـت ابچـي عبالي يمـامـه وهـيام مچـاوبـات وطلعـن ما جـاوبـات يجـيبـن انصـى منـي حبيبـي .
انصدمنـا وصحنـا انـي ويمامـه بصوت واحد - حبــيـبـي !!!!
ضحٌـك عمار بصوت عالـي وشاهــين مدلغـم ويباوع علينـا من الجامهً
ولمار استحـت وصاحـت
- اييي شگـووو.
يمـامـه - ماگٌـو شـي خلـي رجـلج يقريـج ولا تجـين يمنـا بالرياضياتً تقرين خوش ؟؟
عمار - أصلا انٌه زين بالرياضيـات ماكـو داعـي تجٌـي يمجـن .
رفعـت حاجـب وانـي احجـي - الفخـر للنهـايـات منـو ينـسحـل ومنـو يسحـل !
ابستـم شاهــين ابتسامه متوسعـه على گلمتـي وصاح - يـولـي حتـ ويـا الدراسـه عندچچ معارگً ؟
زفرت نفس بإزعاج ورديـت - انتـه معليـك
ضحكـو ثنينهـم باوعتً على يمامه وكـلت - يله نروح تاخدنـا اساـسا
هـزت راسهـا اخذت ايدهـا وعبرت الشارع بدون ما اودعهـم او انطيهـم خبـر
عبرنـا الشارع نمـشي ونحجـي
يمـامـه - تگله ً حبيبـي بعنـي تحـبه ما شفتيهـا شلون ابتسمتً وخجـلت .
هــيام - الله يصلحهـم عوفيهـم هـيه منزمان تحبه ليش نغشـم نفسنً يمـامـه الله يعوضهـا بيهـا تستاهـل لمارتـي خـل نلتهـي بالامتحـان ونقره زيييننننن
عطت اخير گلمه بااذانهـا دفعت راسـي وهـي تحجـي - گبـر لهـل صوت العالـي
- دنچبـي انجبي
باوعتلي صفح وصلنـا للميتم وبدلنـا وتغدينٌا وگعدنٌـا نقرره نقرره ونقرره ونرجع ونقره
وستمرت طول ايام الامتحانات نطلع مجاوبيـن انـي ويمامـه ولمار تبجـي دراجاتهـا مو زينـه تكول واحنٌا نگلهـا ناخذ اقـل من درجتـج وهـي قشمـر فـ بسرعه تصدك وتسگـت مرات اباوع على شاهـين اشوفٌه صافنً عليٌه
ومرات يحاول يحجـي وياي ويگطع كلامـه وباچـر عدنٌا امتحٌان رياضيات وگاعديـن ندك ونلطـم انـي ويمامـه
يمـامـه - يبـوو يبـو إذا ما اطلع نفس معدل هــيام اگتب روحـي .
هــيام - چـؤ چـؤ مو كلولجً هــيام راح تجـيب ١٠٠ بـ الرياضيات غيـر انـي مطي ؟
يمـامـه - ههههههه اي بس جيبـي نفس درچـتي
هــيام - دولٌـي عن وچهـي
گعدت اقره وافههـما وتفهـمني ونضل هــيج ضلينـا سهـران طول اليل محد نام لا انـي ولا هـي نقره ونقره لحد ما ضبطنـا المادهً وبدلنـا وطلعنـا للمدرسهً وگلنـا نشـاط ولا يگـل اليل گـل منايميـن وصلنـا يم المدرسه
شفنـا لمار وعمار وشاهــين اجـت لمار صاحـت - سهل والله ليـش تقرنً ؟
ضحكت يمـامـه باستهـزاء وحچـت - الفخٌـر للنهـايات
وسعت عيونهـا وحجت لمار - صايراتً نسسخهً من بعض واحده اجلب من الثانـيه
زفرت نفس وحجـيت - وگتتت عرايك دقرن اقرن ..
لمار - هـا انجـبن وأقرن انتـن هـو انـي بگـل المواد اعلى منجن!
هــيام - امم صحٍ
حچيتهـا رفعت راسـي من الگتاب وگالعاده شاهـين صافن عليه حطيت عينـي بعينـه يعنـي شيريد قابـل انزل عينـي واستحـي واصير حمره عشتووو باوعلي وابتسم ونزل راسه گلبت عيوني ودخلتً وفقرقنـا كلمن لقاعتهـا ،
باوعتً على الاسئله خرب روح مدرس الرياضيات شگد صعبه طلعتً من الامتحان مطنگره شفت يمـامـه هـم مطنگره بـس ابتسمت من شافتنـي هـم مطنگره
يمـامـه - هـا اجـيب بـ نهايه الثمانـين اني وانتـي ؟
هــيام - نهـايه الثمانين لو 90
يمـامه - بلگـت نفس الدرجه اني وياج علمود نروح نفس القسم ومنفترق
- بلكتً
مشينـا ندور على لمار ونبارك بالوجوه گلهـا مگلبه دورنا عليهـا ماهـيه طلعنـا ليبره شفتً عمار شابگهـا وهـي مبنده من الي البچـي
رحنـا يمهـم مسحت دموعهـا وحجـت - شگد تجيبنً ؟
يمـامـه - نهـايه الخمسيـن
هــيام - انٌي 50 ضبط
ابتسمت بفرح شگد نعال هـل بنـيه
لمار - انـي اعلا منجن اجـيب بـ ٦٠
هــيام - خوش احنـا رايحين للبيت باي
گلتهـا وعبرنـا الشارع ومشينـا نسولف عن الاسئله وفعلا جانت صعبه حييل
دخلنٌا للميتم وگالعاده حجـينا لسيسي وهـي فرحانه بدلنـا وتغدينـا ورحنـا نقره طول فتره الامتحانات احنـا ناخذ مقويات ونشرب گهـوه قويه ترگـيه
متخلي الواحد ينٌام خلصت الامتحانات ورجعنـا من آخر يوم امتحانات ً
واخيرررااااا
طلعنٌـا بره وشفناهـم يسولفون ولمار ما فاتحـه البوري شعجـب ؟
رحنـا يمهـم
يمـامـه - شعجب شو متبجٌـين
لمار - حتلو ممجاربـه فرحانه اخير يوم امتحاناتتتت حاسه روحي فراشه طايره .
هــيام - يله احنٌا نروح
لمار - ويين امشو نتغده بمطعم ؟؟
يمـامـه - شنـو متعرفـين الميتم ميخلونـا ؟؟
لمار - اعرف بس خل نحاجيهـم احنـا
هــيام - ماكو داعـي نريد ننام ميته تعب انـي
لمار - خوش باجر امر عليجن
تسالمنـا ورحنٌا للدار بدلنٌا وتغدينٌا وكالعاااده نمنـا نومه طووويله گعدنـا بـ 9 بليل صلينٌا وگعدنٌا نسولف ونتوقع على درجاتنٌا ونحششش على لمار شگد عدهـا دموع زايده اللكلكً لوله شوكت متريـد تفتحها عجيب .
رجعنـا نمنـا لان هـلگانيننن لأبعد درجـه متوفعهً وگعدنـا الصبح تريگنـا وخلصناهـا نخبث على سيسي وهـي ترزل بينـه تغدينـا واجـا العصر اجـت لمار علينـا هـي وشاهـٌيـن وعمار اخذنـا إذن من الادراه وطلعنٌا وياهـم
دخلنـا للمطعم تشينـا وسولفنٌـا بسً انـي ما شاركـت احـس روحي تعبانه حيللل طول فتره الگعده شاهـين ما شال عينهً عليه گل ما تجي عيني بعينه أخزره وهـو يدنگً ويبتسمً علا شنو مادري مرات احس مو بعقلـه
بده الهـوه يخفً يمي استائذنت وطلعـت للمغاسـل غسلت ووگفت من وره الباب الثانـيه للمطعم صاير وراه البحرً شگـد حلو منضره والموج فچـا وگعت بااگاع واختفـه النفـس دگيت على صدري بقوه وطلعت البخاخ من جيبي
بخيت بحلگي واخذت نفس سمعت صوت حمحمه يمـي
وگفـت ودرت وچهـي جان شاهــين عيونه حمر باوع عليه بقهـر وحجـه
- يولـي. انتـي بخـير ؟
- زينـه
درت أفوت واستوقفنـي من صار گدامٌي يحجٌـي بصوت تعبانً
وگأن شايـل حمل على اگتافٌه باوع بعيونـي وحچـه بصوت
مليان تعب ولهـفه
- تقبلـين تتزوچـينـي ؟
فتحـت عيوني على وسعهـن وعبرته اريد اطلع وگف
مستوقفنـي گدامـي يحجـي تعبااان
- وخررر عنـي شششفـت منـي وتتزوچنـيييي شفقـت عليه لك انـي اشفق عليك وعله عشيرتك ؟؟؟
انلصمـت على حلگـي واتخربط ووضعـي من وگْـع گدامـي على رگباتـهً ورفع راسه عليـه ونزلت دمعتـه بغصه ويحجـي بصوت مليان لهـفه على حب على توسل
- وخــــدر العـــلويــه عاشگــج ...........
- يتبع الفصل التالي اضغط على ( رواية ذيب الغربية) اسم الرواية