Ads by Google X

رواية عهد مع الشيطان الفصل الخامس 5 - بقلم نسيمة حفصي

الصفحة الرئيسية

   

 رواية عهد مع الشيطان الفصل الخامس 5 -  بقلم نسيمة حفصي

 
"الفصل الخامس"
"عهد مع الشيطان"

"عَشِقَ الوحشُ مَن فِي العَدلِ كانتْ مَقامَهَا
وهو مَن غَرَفَتْ منهُ الليالي جَحيمَها
تُراوِغُهُ عَينٌ تُدينُ جَراحَهُ
وفي نظرتها، نَبضُ الهوى وأليمُها" 

"دخل هيثم الى الفيلا ليجد السيدة حميدة تنزل من الأعلى و ما ان رأته حتى اردفت بحنان": مساء الخير يابني. 

هيثم": مساء النور يا دادا.. اومال فين البنات. 

حميدة ببتسامة": في المطبخ. 

هيثم بضحك": ربنا يستر.. 

ثم توجه الى المطبخ وما إن دخل حتى تجلّت الصدمة على وجهه، إذ بدا المكان كأن عاصفة قد اجتاحته؛ دقيقٌ منثور على الأرض كثلجٍ هائج، أوانٍ متناثرة كأنها شهدت معركة، وروائح مختلطة لا يُعرف إن كانت تبشر بطبقٍ شهي أم كارثي. 

رفعت نزال نظرها له و اردفت ببتسامة": مساء الخير يا هيثم. 

ما ان وقع نظر هيثم عليها حتى تمتم بذعر": بسم الله الرحمن الرحيم اعوذ بالله من الشيطان الرجيم... ايييه اللي انتو عاملينه في نفسكم ده. 

وهج ببراءة": مالك يا خالو الله بنعمل كيك. 

هيثم بسخرية": لا والله كيك ولا اعلنتو الحرب على المطبخ... انتو هتشلوني. 

نزال بضحك": احنا يا هيثم احنااا. 

هيثم بعدم اكتراث": بقولكو ايه اطلعو تحممو و غيرو احنا معزومين على العشاء مع اني مشمئز اخذكم بعد المنظر ده. 

تعلقت وهج بذراعه قائلة بحماس": عشاء مين يا خالو هاا هاا. 

نفظها هيثم من ذراعه قائلا بتقزز مصطنع": ابعدي يا بت بوظتي شكلي الله يقرفك.. روحو غيرو و بعدين هبقى اقلكم. 

نزال بإستغراب": هو احنا عندنا قرايب عشان نتعزم على العشاء؟. 

هيثم بعدم صبر": يا بنتي هو واحد انا هتابع حالة اختو و صمم يعزمنا على العشاء عشان نتعرف يلاا بقى اطلعو غيرو نشفتو ريقي الله يخرب بيتك منك ليها. 

وهج بدراما": كدااا يا هيثم كدا بتخرب بيتي قبل ما تتبنى. 

ضرب هيثم كفا بأخرى بقلة حيلة ثم توجه خارج المطبخ و هو يسب و يلعن تلك الفتيات بينما انفجرت وهج في الضحك على منظره و بعدها اتبعت نزال الى الأعلى حتى تأخذ حمام و هيا متحمسة لهذه العزيمة. 

ليتها تعلم ان حياتها ستنقلب بعد هذه الليلة لاكن لا احد يعلم ان كانت ستنقلب الى الأحسن ام الأسوء. 
  ꧁꧁꧁꧁꧁꧂꧂꧂꧂꧂

"خرج من الحمام يلف منشفة حول خصره عاري الصدر بينما عضلات بطنه السداسية تظهر تلك الليالي القاسية التي امضاها في التدريبات حتى يمتلك ذالك الجسد الرياضي القوي... يمسك منشفة صغيرة يجفف بها خصلات شعره الفحمية التي تتناثر منها قطرات المياه معطية شكله اكثر جاذبية،، اتجه الى غرفة الثياب ليختار احد بدلاته باللون الأسود الذي يجعله ملك الوسامة،، بعد ان انتهى من ارتدائه اتجه الى احد الأدراج الكبيرة ليفتحه فظهر داخله انواع من الساعات الفاخرة ذات علامات عالمية... اختار احداهم ثم هم بإغلاق الدرج لتقع عيناه على ذالك السلسال الرقيق الذي يلمع ببريق خاص به بين الساعات،، رغم ان قيمته ربما لا تساوي شيء امام كل تلك الساعات الفاخرة الا انه يتوهج ببريق خاص.، حمله بين اصابعه ينظر له بهدوء ثم قام بوضعه داخل جيبه و اكمل تجهيز نفسه ثم اتجه الى خارج الغرفة،.طرق على غرفة رحمة طرقات خفيفة ثم ولج الى الداخل.. بحث عنها بعيناه ليقع نظره علها تقف في تراس غرفتها خصلاتها البندقية تتطاير بفعل النسيم العليل الذي يداعب وجهها بلطف و كأنه يخشى ايذائها... اقترب منها لتشعر هيا بخطواته خلفها لكن لم تظهر اي ردة فعل. وقف بجانبها بهدوء و اردف": هتفضلي كدا كتير يا رحمة انا بتقطع من جوه عليكي يا حبيبة اخوكي.. انا وعدتك اني هعاقب كل اللي حرمونا من امي و دمرو طفولتك... مش انا حققت حلمك يا رحمة؟. 

نظرت له ببريق عيناها ثم اومئت له بتأييد ليقول بحنان": و انتي هتحققي حلمي... انا عزمت الدكتور هيثم على العشاء و انتي هتقعدي معاه و تعرفيه على نفسك و تحاولي طلعي كل اللي جواكي ممكن وقتها ترتاحي و ترجعيلي رحمة اختي الصغيرة اللي كانت الضحكة مش بتفارق وجهها فاكرة.. انها اخرة كلماته بغصة مريرة تشكلت في حلقه. 

رمقته رحمة بحيرة للحظات ثم اومأت له بهدوء و ابتسامة لم تكد تظهر ليبتسم بحنان ثم قال ": هبعثلك الخدامة تساعدك تلبسي ما بقى الا شوي و يوصلو.. انهى كلامه و وضع قبلة صغيرة على جبينها و توجه الى الأسفل.

بالأسفل دخل ياسين باب القصر يدندن بكلمات غير مفهومة ثم توجه الى الصالون ليجد احدى الخدمة تقوم بالترتيب فسألها قائلا": اومال فين رحيم يا بسنتِ. 

الخادمة بإحترام": فوق بغرفته يا ياسين بيه شوي و هتلاقيه نازل. 

ياسين و هو يجلس": تمام. 

بعد لحظات وجد رحيم ينزل الدرج بخطوات واثقة ليصفر بمرح ما ان رآه": ايه القمر ده بسم الله ماشاء الله ايه يا وحش دايما سارق منا الأضواء. 

رمقه رحيم بسخرية و اردف": هيا عينك اللي جايباني ورا يا زفت الطين.

ياسين بضحك": الله يسامحك بس يا باشا. 

رحيم ببرود": فين قصي مجاش ليه.

ياسين": قصي مش جاي قال عنده شغل و لازم يخلصه الأوامر جاية من فوق.
 
اومئ رحيم بهدوء ثم توجه يقف امام ذالك الباب الزجاجي الكبير المطل على الحديقة الواسعة ذات المنظر الأخاذ بتلك الورود المختلفة التي كانت تزرعها رحمة... ربما ذالك اكثر شيء تبتعد فيه عن الامها و حزنها المرافق... و على ذكر رحمة نزلت على الدرج بخطوات هادئة ترتدي فستان من اللون الأزرق الفاتح و صندل ابيض و تعقص شعرها على هيئة ذيل حصان ما ان رآها ياسين حتى اقترب منها يحتضن كتفها قائلا بمرح ": بت يا رحمة مش كفاية اخوكي مز و انتي بردو مزة انا قلبي مش متحمل. 

لاحت ابتسامة هادئة على وجهها بينما نهره رحيم بحدة": الفاظك يا حيوان انت هتبوظ اخلاق البنت. 

ياسين بغيظ": اختي و بدلعها الله و انت مالك. 

حدجه رحيم بنظرات حارقة ليسرع في تعديل كلامه بخوف مصطنع": لا طبعا يا باشا انا اللي مالي بس يا بت يا رحمة ميصحش الكلام ده احترمي اخوكي. 

رمقته رحمة بصدمة و كأنها تقول حقاااا ثم دفعته بلطف و اتجهت لتجلس على المقعد بهدوء لينظر لها بغيظ و اردف": انتو عيلة ظالمة و انا متبري منكم اشحال لو مكنتش اخوكم. 

كاد رحيم ان يتحدث لكن قاطعه دخول الخادمة لتردف بإحترام": ضيوفك وصلو يا بيه. 

رحيم ببرود": تمام. 

ياسين بتساؤل": ضيوف مين؟. 

رحيم و هو يتجه الى الخارج لإستقبالهم": هقولك بعدين. 

اومئ ياسين بهدوء و اتبعه الى الخارج حتى يستكشف بنفسه من هم الضيوف. 

" خارج القصر توقفت سيارة هيثم لينزل منها بطلتها الجذابة و بدلته الرسمية باللون الرمادي التي زادته وسامة ثم اتجه الى الباب الآخر يفتحه بطريقة ملكية لتنزل نزال ببتسامة على حركات خالها الذي يفعل المستحيل ليخرجها من حزنها وقفت ليظهر فستانه الأسود المرصع بفصوص زرقاء و يتوسطه حزام زهبي بينما ترتدي كعب عالي من اللون الفضي و خصلات شعرها تضعها على جانب واحد لتبدو و كأنها حورية خرجة من احدى القصص الخيالية. 

بينما نزلت وهج من الباب الخلفي و هيا تنفخ خديها بضيق و غيظ ثم اردفت بصوت حانق ": بقى يا سي هيثم هيا تفتحلها الباب و انا ترموني ورا زي الجرثومة ماااشي. 

ضحك هيثم عليها و هو ينظر الى شكلها الغاضب الذي يظهرها اكثر لطفا... بينما على الجهة الأخرى كانت عيناه متعلقة بها منذ لحظة نزولها من السيارة و هيا تعدل شعرها بتوتر مراقبة الشجار الذي يدور بين هيثم و وهج... بينما ياسين ايضا كان و كأنها يشاهد احد الكرتونات و يبتسم بتسلية على تلك القطة الشرسة صاحبة الخصلات النارية بجمالها الهادء حيث كانت ترتدي جيمسبوب جينز من اللون الأزرق و كوتشي باللون الأبيض و تترك لخصلاتها الحرية سامحة للهواء بتحريكها كيف ما اراد. 

قاطع رحيم شجارهم مقتربا منهم ثم اردف بترحيب": دكتور هيثم نورت. 

ابتسم هيثم بعد ان انتبه له ثم اقترب منه يصافحه و اردف بود": النور نورك يا استاذ رحيم. 

بينما استدارت نزال لتلتقي عيناها بعيناه ناسجة حكاية تخاطب القلوب بين النظرات.. تعلمها جيدا تلك العيون صاحبها ذالك البارد الذي اصطدمت به عندما كانت في الملاهي هذا ما فكرت به لاكنها فاقت من شرودها على هيثم و هو يردف بهدوء": بعرفك يا استاذ رحيم دي نزال بنت اختي.... و ده الأستاذ رحيم الجارحي يا نزال. 

مد رحيم يداه ليصافحها لتنقل نظراتها بينه و بين يديه ثم مدت يداها لتصافحه قائلة بهدوء": اتشرفت بمعرفتك. 

رحيم بهدوء و هو لا يعلم ما اثر تلك اللمسة على يداه و يبدو كأن ماص كهربائي قد ضربه: "ليا الشرف حضرة المحامية. 

نظرت له نزال بإستغراب فكيف علم بعملها لكنها لم تعلق فشخص كهذا لا يصعب عليه معرفة الناس... بينما اكمل هيثم": و دي بنت اختي الصغيرة وهج. 

اقتربت وهج بمرح و قالت": ما تخليني انا اعرف عن نفسي يا هيثم... بص بقى يا قمر انا وهج عندي واحد وعشرين سنة اخر سنة ادارة اعمال. 

كان يتابعها ياسين بنظرات معجبة او ربما غيرة.. هل قلت غيرة نعم يشعر و كأنها تنتمي له لا بل قطعة من قلبه... نفض تلك الأفكار من رأسه حينما اردف رحيم ببتسامة هادئة": اتشرفت بمعرفتك انسة وهج انا رحيم الجارحي رجل اعمال. 

ضحك هيثم و اردف بإعتذار": معلش انا اسف يا استاذ رحيم بس احنا عندنا واحدة هبلة في العيلة.. 

رمقته وهج بغيظ بينما اردف رحيم ببتسامة": لا عادي دي زي اختي الصغيرة براحتها بعدين ياريت نشيل الألقاب و خليها رحيم بس. 

هيثم": تمام زي ما تحب. 

رحيم موجها انظاره الى ياسين": بعرفكم ياسين صاحب عمري و اخويا. 

بعد الترحيب و التعرف اتجه الجميع الى داخل القصر ليقوم رحيم بتعريف رحمة على البنات التي يبدو انها احبتهم كثير خصوصا شخصية وهج المرحة التي تذكرها بنفسها عندما كانت طفلة و قبل ان يحدث ما قلب حياتها. 

" يُقال إن للعيون لُغةً لا تُترجمها الحروف، ولا تُفسِّرها الكلمات... لُغة تُقال بصمتٍ، وتُفهم بقلبٍ تذوّق الحُب لأول مرة، بقلبٍ وُلِد فيه النبض من جديد بعد مواتٍ طويل.
 
في العيون حديثٌ لا يُقال، ورجاءٌ لا يُطلب، وارتباك لا تخفيه الأقنعة. فيها سكونٌ لا يشبه الهدوء، واهتزازٌ لا تصنعه الخطى. وما بين رمشةٍ وابتسامة، تُروى حكايةُ العاشقِ دون أن ينطق.

العيون مرآة الروح... لكنها ليست مرآةً للجميع. وحده من تفتّح فيه الزهر بعد قحط، من غمره الحنين فجأة دون موعد، من ارتبك أمام النظرة الأولى كما لو أنه يُولد من جديد، وحده من يفهمها.

ليست كل العيون تتكلم، وليست كل الآذان تُصغي. لكن حين تلتقي عيونٌ تنتمي لقلوبٍ لم تعرف الحياة إلا حين التقت، تتبادلها نبضاتُ الشوق، ويهمس فيها الصمت بما تعجز عنه القصائد.

لُغة العيون ليست سحرًا، بل صدق. ليست خيالًا، بل وجعٌ لذيذ. هي وعدٌ بلا صوت، واعترافٌ بلا شرح، واهتمامٌ لا يُكتب، ودفءٌ لا يُلمس.

فإذا نظرت إلى عيون أحدهم، وشعرت أن العالم كله خفت ضوءه إلا تلك النظرة... فاعلم أن قلبك بدأ للتو يتهجّى أولى كلمات العشق.

أخبرني، هل قرأتَ يومًا عينًا قالت لك: ابقَ، دون أن تنطقها؟

"كانت تلاحظ نظراته الغامضة التي يرمقها بها منذ جلوسهم على طاولة العشاء لكنها تحاول عدم القاء بال الى نظراته.. لكن و كأنه يريد ان تنحصر افكارها عليه وحده ليردف بمكر": عاملة ايه في شغلك يا حضرة المحامية.. اكيد شغل المحاماة صعب صح. 

نزال بهدوء": طلعا هو صعب بس انا بحب شغلي فعشان كدا مهما كانت الصعوبة انا بتحداها. 

نظر لها رحيم بإعجاب على تلك القوة العجيبة التي تشع من عيناها و لا يعلم لما ترجم انها تحدي خفي اخرجه من افكاره صوت هيثم القائل": انت بأي مجال تشتغل يا رحيم. 

رحيم بثقة و غرور": انا عندي عدة شركات  للإستيراد و التصدير في بلدان مختلفة مثل فرنسا و دبي و تركيا يعني انا درست هندسة و ادارة اعمال. 

وهج بحماس": يعني زيي بالظبط انا بردو هندسة و ادارة اعمال. 

رحيم بهدوء": انتي بتشتغلي فين؟. 

وهج ببتسامة": لا انا لسه هتخرج السنة دي بس كنت عاوزة ادور على شغل عشان اخذ خبرة بس خالو مسمحليش. 

رحيم ببتسامة صغيرة": ليه يا دكتور ما تخليها تحقق اللي نفسها فيه... بقولك ايه رأيك تشتغلي معانا في الشركة. 

ارتسمت ابتسامة فرح على وجهها و نظرت الى خالها بنظرات سلبت عقل من كان يتابعها منذ البداية بينما رفع هيثم يداه بإستسلام قائلا": انا مليش دعوة شوفي مع نزال لو هيا وافقت فأنا موافق. 

نزال بضحك": بدبسني ليه يا هيثم انت عارف اني مش هقول اي كلام بعد كلامك.. بس توعديني انك متهمليش دراستك خالص. 

صفقت وهج يداها بحماس و اردفت": ربنا يخليكم ليا يا احلى خال و اخت في الدنيا. 

رحيم": كدا تمام... ياسين مش كنت عاوز سكرتيرة لمكتبك. 

ياسين بعدم انتباه": لا... اه اه صح عشان السكرتيرة بتاعي اخذت اجازة بسبب الحمل ايوه.

رحيم بمكر": تمام الأنسة وهج هتبقى سكرتيرتك. 

ابتسمت وهج بخجل على نظرات ياسين التي لاحظتها لتوها بينما ياسين كان ينظر لرحيم بشكر.. ود ان يحتضنه في تلك اللحظة.

وهج ببتسامة":و انتي يا رحمة بتدرسي ايه. 

اشارت لها رحمة بهدوء و حركت شفتيها  و كأنها تقول الكلمات بصمت، دلالة الرسم لتقول وهج باستغراب ": لا بصراحة مش فاهمة اصلي غبية في لغة الاشارة. 

ياسين بضحك": لا هو تقريبا محدش يفهم لغة الاشارة مع رحمة غير رحيم. 

اردفت نزال موجهة حديثها الى رحمة": بتدرسي فنون جميلة صح؟. 

اومأت لها رحمة بهدوء و ابتسامة صغيرة تزين شفتيها ليقول ياسين بصدمة": احييه و انتي ازاي فهمتي عليها. 

هيثم بضحك": اصل نزال بتفهم حركة الشفايف و تعرف لغة الاشارة كويس.

رمقها رحيم بنظرات غامظة لم تخفى عنها، فهو خلال يوم واحد.. بل ساعات اكتشف الكثير من الأشياء عنها و مازال يكتشف اشياء جديدة. 

صدح صوت هاتف ياسين معلنا وصول اتصال من احد الحرس الخاصين بالوحش ليجيب بهدوء": الوو.... ايوه خير في حاجة...... ايه اللي انت بتقوله ده...... تمام جايين فورا حاولو تسيطرو على الوضع. 

رحيم باستفسار": في ايه. 

ياسين بتوتر": المستودع بتاع البضاعة الجديدة شعلت فيه النار و كل حاجة اتحرقت. 

رحيم بغضب جحيمي و عيناه تحولت الى اللون الأسود": اليكس اليكسندر. 

   ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
" كفاية عليكم كدا 😂

"اول شيء رأيكم في البارت و توقعاتكم للبارت القادم. 

" مين السبب في الحريق.؟ 

"وهج و ياسين ايه اللي مخبيه القدر ليهم؟ 

" رحيم هيعمل ايه عشان يخلي نزال تحت عينه. 
      ـــــــــــــدمتم سالمينـــــــــــــــــ
google-playkhamsatmostaqltradent