رواية البنات زينة البيت الجزء الثاني 2 الفصل الاول 1 - بقلم نهى عادل

الصفحة الرئيسية

 رواية البنات زينة البيت كاملة جميع الفصول الراوية حصريا عبر دليل الروايات للقراءة و التحميل بقلم نهى عادل    

رواية البنات زينة البيت الجزء الثاني 2 الفصل الاول 1 

البنات زينة البيت الجزء الثاني

الفصل الاول 

❈-❈-❈ 

" قد يسوق إليكَ تأخيرا لأمرك سنةً ؛ لئلا تتوقف بعدَهَا الخيرات عنك دهرًا.. 


" قد يأخذ منك مقدار حبة مِن خردلٍ من رزقٍ ؛ ليغمرك بمِداد البحر أجرًا... 

" قد يُذيقك ألم الوَحشَةِ ليلًا ؛ ليفتح على قلبك بابًا للأُنسِ به لا ينقطع سرمدًا.. 


" قد يُباعِد بينك وبين ما تمنى قلبك حِينًا ؛ ليختبر صبرك فيتركهُ لكَ أبدًا.. 


❈-❈-❈ 

في مدينة القاهرة في إحدى الاحياء الراقية تسكن  

عائلة سامح الانصاري حيث قرر سامح بجمع عائلته بعد عودتهم من رحلة العمرة بحوالي خمسة شهور، ب كمبوند متكامل في الشيخ زاد حيث المساحات الخضراء و الطبيعة الخلابة 

كان يريد ان تكون كل عائلته بجانبه، 

يسكن  سامح في فيلا راقيه ومعه آسيا زوجته وزين، وبجانبه فيلا يوسف وايناس وابنتهما  حور الذين انتقلوا للعيش بجوار ادهم بعد وفاء مندور ورفعت في مكة وتم دفنهم في مقابر «معلاة» 


أشهر مقابر في السعودية التي  دفنوا بها  ( السيدة خديجة بنت خويلد ( زوجة رسول الله ) ، ابن الرسول  القاسم بن محمد ، ابن الرسول عبد الله بن محمد ، جد الرسول عبد المطلب بن هاشم ، عم الرسول أبو طالب بن عبد المطلب ، الصحابي عبد الرحمن بن أبي بكر ، الصحابية أسماء بنت أبي بكر ، الصحابية سمية بنت خياط ، الصحابية زينب بنت مظعون ، الصحابي عبد الله بن الزبير ، الإمام ابن حجر الهيثمي ، الخليفة العباسي أبو جعفر المنصور ) 

حزن الجميع على وفاتهم ولكن ما أجمل ان تكون هكذا خاتمة. لتعرف بان الله راضي عنك. 


يليها فيلا ادهم وخديجه، و بجانبهم فيلا ماهر وبدور ثم عمار وونس. 


❈-❈-❈ 

في فيلا سامح وآسيا 

داخل جناح آسيا وسامح. 


استيقظت آسيا من نومها وهى تنظر بسعادة الى ذلك الغافي بجانبها مالت عليه ووضعت قبلة رقيقه على خده ويديها تلم س وجهه بحنان شديد 


فتح سامح عيناه ونظر اليها بحب شديد قائلا:  

_حبيتى البو سة مش كده، ومال عليها يقل بها بشغف وعشق، بصعوبة شديد ابتعدت عنه آسيا ونزلت من على  التخت متجه الى المرحاض وفى لحظه كان يحملها سامح ويضمها اليه 

قبل ته من خده قائله:  يا سامح سيبني ادخل اخذ شاور 

غمز لها قائلا: ما انا رايح معاكي نأخذ الشاور ودلف بها الى المرحاض. 


❈-❈-❈ 

فى جناح ادهم وخديجه 

كانت تنام بجانبه بسعادة تحت الغطاء فوق التخت وتضع راسها على صدره العاري 

ملس على بطنها بحنان شديد فهي قد أخبرته بانها حامل في الشهور الأولى  ، كانت تلعب فى خصلات شعره الحرير التي تعشقها، رفع وجهها وقبلها من شفتا ها قبلة ناعمه وتحدث بعيون تلمع بالعشق قائلا 

_بحبك يا ديجا وبحب كل حاجة فيكى،عشت طول عمرى ادعي انك ترجعي ليا، وان محدش يدخل حياتك. 

أجابته خديجه بعيون عاشقة:  وانا بعشقك يا ادهم، انا عمرى ما نسيتك فضلت طول حياتي لبسه السلسة بتاعتك على امل اللقاء بك يا حبيبي، 

قبلها ادهم بحب قائلا: فاتت سنين كتير واحنا بعاد عن بعض بس عمر حبى لكى قل بعكس كان بيزيد كل يوم عن اللي قبله وافضل ادعي ان ربنا يجمعني بكى يا حبيتى 

. قبل بطنها بحنان:  ربنا يقومك ليا بسلامة. 

لفت ذراعيها حول عنقه  بحب و قبلته من خده:  ربنا يديمك لنا يا أدهم 

ضمها اليه بشد ه ينها ل عليها ب قبلا ت ناعمة، غارقان في حلال الله. 


. في حديقة فيلا يوسف 

كانت تجلس ايناس ومعها ابنتها حور تنتظر زين حتى يذهبوا معا الى الكلية. جاء زين قائلا بحب 

_صباح الخير على اجمل عيون في مصر كلها وقام بتقبيل يد ايناس 

ابتسمت له: صباح الخير يا حبيبي، لما انا اجمل عيون تبقى حور ايه 

رد بهيام وهو ينظر الى حور:  تبقى العشق كله، ملكة قلبي يا ست الكل. 

جاء اليه يوسف: يا صباح الاشعار، ازيك يا زين 

رد بكل احترام:  انا الحمدلله يا عمي، 

نظر الى حور:  يلا يا حور أتاخرنا على الكلية 


إيناس وهى توجه الكلام الى حور وزين:  اقعدوا أفطروا قبل ما تروحوا الكلية 


حور وهى تمسك حقيبتها: لا ياماما مش هينفع انا ورايا اول محاضرة، هنبقى نفطر اي حاجة انا وزين في كافتيريا الكلية 


❈-❈-❈ 

فتحت عيناها وجدت نفسها مقيده داخل أحضا ن 

كادت ان تسحب نفسها من أحضانه لتذهب الى المرحاض لتقوم بعمل اختبار الحمل وعندما احس بها  شدها اليه يضمها اكثر قائلا:  رايحه فين و سايبه حضنى؟! 

ردت عليها وهى تحاول ان تفلت من يده:  رايحه الحمام يا عمار 

نظر اليها بحب وقبلها من شفتاها: سيبها على ربنا يا حبيتى لو ربنا مش اراد  بالحمل الشهر ده، اكيد الشهر اللي جاي، 

زفرت بحزن:  يا عمار احنا متزوجين من حوالى خمسة شهور و ما شاء الله بدور على وش ولادة، وخديجه حامل، مفيش غيرى انا وسلمى اللي تأخر الحمل عندنا حتى ملاك حامل هى كمان


دفنت نفسها داخل أحضانه بشده: انا خايفه يكون عندي حاجة تمنع الحمل  يا عمار 

قبل وجنتها بحب وعشق:  سيبها على ربنا يا حبيتى، ويلا تعالى نامي جنبي تانى. 

استسلمت له ونامت داخل أحضانه وهى تدعى بان الله يرزقها بالذرية الصالحة هى و سلمي، 


❈-❈-❈ 


كانت تجلس حور بجانب زين في السيارة يضمها بحب شديد نظر اليها قائلا:  تحبى اقولك شعر 

ابتسمت له بحنان قائله طبعا احب يا زين 

أمسك كف يديها قائلا: 

حين التقيت بكي ، التقيت بنفسي لأول مرة .. دفعني 

الفضول و أنا اتحدث معكي لأن أطل على عالمك و أبحر فيه بعيداً ، ف ابحرت بعيداً و تجولت دون الالتفات لما حولي .. جذبني إليك شعوراً ما ، لم أفهمه في البداية ، لكنه لامس قلبي و حرك وجداني و آسر روحي و شغل عقلي ..! هذه اللحظات هي الأحب إلى نفسي .. لم يكن لقاء عادي أبداً .. في عينيكي شيء مختلف لم أشعر به من قبل ، زاد لدى الفضول للإبحار أو الغرق فيك .. شعرت للحظات أنني أعرفك جيداً أو أود المعرفة بك أكثر أو انني ابحث عن شيء ما أو انني ابحث عني ! أنت تشبهي لدرجة جعلت شعور عجيب امتلكني !! 

و من هذه اللحظة تغيرت حياتي و أصبحت تملأ عالمي أو دعني أقول انكي أنت محور عالمي .. 

انتي عالم بحد ذاته لا يشبه العالم من حولنا . 

أحبك لا بل اعشقك قبل كف يديها قبلات ناعمة. 

لمعت عيون حور بالدموع همست من بين دموعها ونظرت له  بحب قائله :  انا بحبك  أوى يا زين! 

ضمها اليه:  وانا بعشقك يا حوري. 

_هتفت له وهى فى أحضانه:  زين يا حبيبي انت عاوز تخصص ايه؟! 

_ابتسم وهتف بمكر: نساء وتوليد 

_خرجت من أحضانه تنظر له بذهول قائله:  ايه اشمعنا 

غمز لها: عشان اولدك يا حبيتى. مش عيب يبقى جوزك دكتور وحد غيره يا ولدك، دي حتى عيبه في حقي و غمزلها. 

خجلت حور ودفنت وجهها فى أحضانه. 


فى فيلا احمد العاصي... 


كان يجلس أحمد بداخل  جناحه شرد في فاطمة التي خطفت قلبه رغم انه عاش فوق ال25 عام دون امرأة ولكن هى غيرت له حياته 

فلاش باك 


وجدها تجلس حزينة شاردة  ، من النظرة الاولى خطفت قلبه رغم انه طوال كل هذه السنوات لم تتدخل امراه حياته، عاش حياته لتربيه ابنته سلمى، ولكن هذه المرأة 

مختلفة جميلة فريدة من نوعها اقترب منها قائلا:  ممكن اقعد يا مدام فاطمة 

خجلت منه قائله:  اه طبعا اتفضل يا  أحمد بيه 

جلس ينظر اليها والى جمالها الجذابة، رغم انها تبلغ من العمر ٣٨عام الا من يراها يقول بانها في العشرينات، 

نظر اليها احمد قائلا:  تعرفي اللي يشوفك و يشوف ملاك مش يقول انها بنتك، 

رفعت وجهها له نظرت اليه نظره زلزلت كيانه:  اما يقول ايه؟! 

رد عليه:  يقول اخوات 

ابتسمت له ابتسامه خطفت قلبه قبل عيناه قائله:  شكرا لذوق حضرتك 

بالفعل من ينظر الى فاطمه يقول بانها اخت ل ملاك تزوجت فاطمه من آمين  بعمر ال ١٦عام وهو اكبر منها بكثير ولكن حكم القوى، كانت من أسرة فقيرة تزوجت و لم تكمل تعليمها. طفلة في جسد انثى بسب حب والدها للمال. 

آفاق أحمد العاصي من شارده علي خروج فاطمة من المرحاض فقد تزوجها بعد رجوعهم من بيت الله الحرام،، بعد الكثير من الالحاح وافقت وعندما عرض الامر على سلمى لم تعارض بل كانت تذهب كل يوم مع ملاك لتحاول اقناع فاطمة  بزواج من والدها الحبيب أحمد 

نظر أحمد الى فاطمة التي كانت تفرك بيديها وتنظر بذهول وعلامات تعجب تظهر على وجهها اقترب منها  و حاو ط خصر ها يضمها الى صدر ه قائلا:  مالك يا فاطمة عاوزة تقولي ايه يا حبيتى 

همست له في أذنه اصلا الصراحة، انا انا 

رتب على ضهرها بحنان شديد:  انتى ايه يا حبيتى 

خجلت فاطمه واحمر وجهها بشده وهمست له:  أحمد انا طلعت حامل 

نظر اليها بذهول وفرحة شديدة ظهرت على وجهه قائلا لها:  انت بجد حامل يا فاطمه يعنى انا هبقى اب 

_نظرت له بحب واحترام:  يعني انت مش زعلان، 

ضمها اليه:  وهو فى حد يزعل ان ربنا يكرمه بأطفال يا فاطمة يا وش السعد وظل يقب لها بعشق. 


❈-❈-❈ 

في جناح سلمى وجمال. 


كان يرتدى ملابسه لكى يذهب الى عمله فهو اخر يوم له من الاجازة وعليه الرجوع الى  الكتيبة 

فى سيناء وجد سلمى تجلس على التخت حزينة 

اقترب منها يضمها الى احضا نه قائلا:  مالك يا قلبي 

نزلت دموعها بغزارة وهى تشد من احتضنه قائلة من بين دموعها:  خليك جنبي يا جمال بلاش تسافر انا ممكن اقول ل بابي ينقلك هنا يا حبيبي 

حاول جمال ان يكون طبيعي ف عملة خط احمر بنسبه له، 

رتب على ضهرها بحنان:  يا سلمي يا حبيتى، انتى عارفة انا بحب شغلي قد اية في الجيش، وبعدين هم أسبوعين واكون عندك وقام بمسح دموعها. 

نظرت له سلمى بوجه شديد الاحمرار فكانت مغرية بشده نظر اليها جمال بحب ضمها اليه داخل أحضانه وهمس لها:  انا بقول انى لسه عندي  وقت 

تعجبت سلمى:  قصدك ايه 

قصدي  كده يا حبيتى ل ينهال عليها بالكثير من القبلا ت على عنقها ثم مال على شفتا ها يقلبها بنوعمه.اندمجت معه واغمضت عيناه باستمتاع 

بعد الكثير من الوقت 

انتهى جمال من ارتداء ملابسه العسكرية اقترب منها ولف يده حول خصر ها وتحدث بنبرة مطمئنة: 

_مش عاوزكى تقلقلي كل يوم هكلمك فى التليفون. وبعدين عمي معاكي ومدام فاطمة الصراحة ست محترمه جدا وبتخاف عليكى. 

ابتسمت له سلمي:  فعلا يا جمال ربنا بيحب بابا، طنط فاطمة مفيش احن منها يا حبيبي. 

جذبها اليه وقبلها من جبينها:  خلى بالك من نفسك يا سلمي، وبلاش خروج من غير حرس 


حزنت ونظرت له:  حاضر يا حبيبي. 


في فيلا ماهر الانصاري. 

كانت تجلس على ارجوحة بداخل حديقة الفيلا التي تحاوطها الكثير من الزهور والاشجار فى منظر يخطف القلب. فهي كانت تشعر بوجع شديد في بطنها فهي تعلم بانها  بوادر ولادة، ومن شده ولكنها كانت تكتم وجعها. 

وجدت ماهر حامل بيده اشهى المأكولات اقترب منها ووضع الطعام على اقرب طاولة بجوارها استدار يتطلع اليها بحنان جلس بجانبها يضمها اليه وهى بعالم اخر ، ظل يتأملها بعين تفيض  عشقا قائلا:  يله عشان تأكلي يا حبيتى، انا جبتلك اكل هيعجبك اوي  وملس على شعرها بحنان 

لينظر الى وجهها الذى اظهر عليه التعب ليقول لها 

_ بدور مالك، انت كويسة 

بكت بدور بغزارة لتشعر  يتجدد الوجع مرة اخري ويتعرق جبينها بشده لتطلق اههه شديده وهى تتدخل فى أحضان  ماهر قائله من بين دموعها:  لا يا ماهر انا مش كويسة 

انا تعبانة اوي، ثم اخذت نفس :  انا شكلي بولد ولم تكمل حديثها ل تصرخ بشده من شده الوجع فزع ماهر ونظر اليها بذهول فهي في بدأيه شهرها السابع. 

و تحسبونه هينا وهو عند الله عظيما. 

حملها بين يده وذهب مسرعا الى سيارته ليفتح له فرد امن السيارة ويدخلها ويقود بأقصى سرعه الى المشفى. 


بعد مرور بعض الوقت.. 

دلف ماهر الى  المستشفى متجه الى غرفة الكشف جاءت اليهم طبيبة نسائية وقامت بالكشف على بدور، أبلغته بانها ولادة مبكرة 

صرخت بدور بانها تريد أسيا وسامح ليقوم ماهر بالاتصال عليهم. وابلغ الطبيبة بتجهيز غرفة العمليات. حملها ماهر ودلف بها الى غرفة التعقيم  فهو الذى جهز ها بنفسه ثم دلف بها غرفة العمليات. لتبدأ الولادة ال قيصرية بسبب وضع الجنين. 


كان يمسك يديها بحنان شديد. يقب لها من يدها مرة ثم يقبل جبينها مره.. 

بعد مرور حوالى ربع ساعة  كانت الفرحة تعم المكان حين قالت الطبيبة وهى تنظر الى ماهر. 

مبروك يا دكتور ماهر، ولد زي القمر كان صوت بكاء  الصغير جعل قلب ماهر يرقص فرحا، فرحه غامرة تدمع لها العين  فقد دمعت عين ماهر حين امسك صغيره يضمه الى صدره بحنان. 

ثم وضعه بداخل حضن بدور هبطت دموع بدور بغزاره تحتضن ابنها. 

خارج غرفة العمليات.. 

تردد آسيا الدعاء وهى تبكي يضمها سامح داخل احضانه قائلا:  بلاش دموع يا آسيا وادعي لها. 

كانت تقف خديجه وبجانبها ادهم وهكذا عمار وونس حتى جاءت اليهم ملاك ف ماهر كان لديه رحلة وبعد. لحظات جاءت اليهم سلمى ومعها فاطمة. 

اتت ممرضه قائله لهم:  جهزها جناح ل الدكتورة بدور تقدروا تنتظروا فيه لحد ما تولد 

نظر سامح الى آسيا قائلا:  تعالى يلا يا آسيا انتى والبنات ارتاحوا في الجناح 

هتفت له اسيا:  انا لا يمكن أتحرك من قبل ما اطمن على بنتي. 

وبالفعل وجدت باب  غرفة العمليات  يفتح وخرجت منه احدي الممرضات: 

مبروك دكتور ة بدور ولدت بسلامه 

بداخل غرفة العمليات. 

حملت الطبيبة الرضيع ونظرت الى ماهر:  الطفل لازم يدخل الحضانة عشان نازل قبل ميعاده ولازم فحص شامل له. 

أومأ لها ماهر برأسه ثم حمل بدور وادخلها مرة اخري غرفة التعقيم ليجهزها لتخرج الى غرفتها. 


خرج ماهر ليجد جميع العائلة تقف امام غرفة العمليات لتجري اليها آسيا:  بدور حمدالله علي سلامتك يا حبيتى 

ردت بوهن وضعف:  الله يسلمك يا ماما 

دلف ماهر الى الجناح ساعدها لتتمدد على التخت وعدل وضعها بعد قليل دلفا الجميع.  نظر ادهم الى ماهر قائلا  نقول مبروك يا ابو ايه 

ليرد ماهر وهو ينظر الى والده قائلا:  سامح ماهر سامح الانصاري. 

لتدمع عين سامح بفرحة شديدة الى قلبه.

  •تابع الفصل التالي "رواية البنات زينة البيت الجزء الثاني" ااضغط على اسم الرواية 

google-playkhamsatmostaqltradent