رواية كحل عرب الفصل العاشر 10 - زينب ماجد

الصفحة الرئيسية

 رواية كحل عرب البارت العاشر 10 بقلم زينب ماجد

لحظة قبل البدأ عند البحث عن الرواية في جوجل أكتب " رواية كحل العرب دليل الروايات" لكي يظهر لك الفصل فور نشره حصريا عبر مدونتنا

رواية كحل عرب كاملة

رواية كحل عرب الحلقة العاشرة 10

(درب الهوى) 
تلولحي بروحي گصيبة تلولحي
تمرجحي بكلبي قصيدة تمرجحي
احنه خلانه وكتنا تراب بحلوك الرحي
شما يطول الجرح بينا يطيب بس ما ينمحي
تلولحي تلولحي
تلولحي وتمرجحي
(عريان السيد خلف) 
روريدا او راديون كل يوم جمعة تنزل للسوك بعد ما تلح على امها بالطلعة، خاطر تنزل تشوف أنسان تقابله بالنظرات و المشاعر ، نزلت بهيئتها و بكل الزينة اللي هي بيها ، عيونها تبحث عن ذاك الرجل الشغل بالها طول اليوم . 
اكثر من نص ساعة تفتر و هي ما شافت اللي ابالها، فكعدت على دچة صغيرة متضايقة و امها واكفة ادور و تتفكد بالأقمشة 
- راديون هيج كماش اخذلجياه ؟ 
- ما ادري ما جاي على بالي اشتري 
- شنهي اللي جرى فركعتيني خاطر ننزل للسوك و ساعة النزلنا گلبتي وجهج . 
- لاله لا بس القندرة اذتني ما بيه شي. 
بعدت العباية و دنجت افرك برجلي اذاها الكعب خصوصا الكاع مال السوك صاعدة و نازلة كلش اذتني ، شلت راسي عاينت زلمة مبين عليه الغنى وشفقة اعلى راسه مال ذوله الأغنياء 
فصلني تفصيل وهو يعاين من ثوبي و الذهب العلى صدري لحد رجلية، فجأة ، اندفع الزلمة بقوة راد يطيح اعلى وجهه 
خنجر :- انا كلش اعتذر بس المرت الأخرى عاين الدرب خوية خاطر لا احد يعثر بيك 
ضحكت ، و اخيرا اجا اللي يتمناه كلبي ، اعاين عليه لابس قميص ابيض و بنطرون اسود و العركجينة فوك راسه و الشماغ على متنه ، قبضة حديد بأيده و الأيد الثانية لاف عليها زنجيل .
الزلمة من عاين عليه و شافه شقاوجي ، ما حجه ما راد يورط روحه وياه، من ورى البوشية كمت اضحك و اعاين عليي . 
دار وجهه هو و خزرني خاطر اسحب رجلي و الف العباية ،التفيت بسرعة ، وكف هو نافخ صدرة و يتنوعلي باطراف عيونه . 
كمت من مكاني ادور بالأقمشة و ارد ادور اعاين عليه، اخذ تفاحة من بسطية الرجال خاوة و عضها و هو مستمر يعاين، تنوعت لابو البسطية علامات الأنزعاج وضحت علية بس ما يكدر يحجي يخاف منه . 
ضحكت و اهتزت اكتافي ويا الضحكة، انتبهت امي :- شمالج تضحكين 
التفيت بسرعة :- لا يمة بس القماش بيه تراب جثير و كام يحك بخشمي
صاح بصوت عالي :- يالضحكتك ساحرة الوادم خاف الله بعبادة ، تراك ضيعت اعگولهم 
- دنجت و انا مبتسمة ، حجه ابو البسطية :- عمي يرحم والديك ابعد عن البسطية كطعت رزقي ، الوادم من تشوفك واجف ما تكرب اعليه. 
- شنهي شكلتتتتتت 
راديون :- يمه من رخصتج بس اشوف ذيج البسطية ، دكيكة و اردلج. 
كضيت عباتي رفعتها و مريت من يمه وانا متعمدة و رحت اعلى البسطية اللي جدام، هو من شافني دار عن الحجي و ظل مركز وياي 
عاين منا و منا، بس الحجي موچد بيه ، صاح بنبرة تهديد :- دير عيونك عني لا اديرلك المحل كله 
اندار الحجي، و هو بحذر صار يتكرب ، انا كضيت حجل فضة و اعاين بيه ، بس بالي كله وياه. 
اخذ نفس ملى ريته و تنهد و هو جريب من يمي، حجه :- نظرة وحدة كافية علي اواسي روحي بيها ليه الجمعة التجي، لا تبخلينها علي بروح موتاج 
عاينتله والبوشية اعلى وجهي وطالعة بس عيوني، حجه :- ااااخ يا كلبي الكوي المرجف گلوب الوادم شجاه ورجف يم عيونج . 
حجيت ويا ابو المحل :- حجي بيش هاذ ؟
- من تحجين ويا غيري احترك و تحطيني بنار ما بياش اعلى طفيتها. 
اجت الشيخة ملوك :- ها يراديون 
- عجبني هاذ الحجل 
- فضة و موش حلو ، العدج ذهب احلى 
- انا رايدة الفضة عاجبني 
- ما دامه عاجبج ، اخذيه خاطر ندفع حكه . 
انتبهت الشيخة لواحد شقاوچي جريب من بتها تقريبا، جرت ايد بتها و كالتلها :- غير مرة نشتري هدي ما نريدة 
- عليش 
- كتلج هديي 
اخذت ايد بتها و كالت الها :- خلصنا خل نرد 
- لا يمة بروح جلوب عليج بعدنا ما صارلنا ساعة من جينا 
- ما محتاجة شي 
- واذا انا مليت من كعدت الغصر خلينا افتر شواي 
- افتري بالبستان موش بالسوك ، امشي يالة 
- يمه 
- كلت الج امشششي .
تضايكت كلش لين ما صارلي اقل من ساعة من وصليت السوك، مشيت بأنزعاج .. عاينت وراي ، هو كاض الزنجيل و يفر بيه و يتنوع وراي. 
جرتني امي :- عينج جدام 
- يمه لا تجريني هيج شمالج شنهي جاهلة انا 
- جا من كونج مو جاهلة حطي عينج بالكاع و امشي 
- انا كلت الج رايدة الحجل الفضة 
- موش كودج حجل يراديون ، ولا تخليني احلف و احرم اعليج طلعت السوك، امشي. 
- مشيت مشيت 
ركبت الربل و صعديت و انا اعاين اعلى ذيج الصفحة هلبت يتبعني و اشوفه اخر مرة 
ما خيب ظنوني و اجا، ابتسمت عيوني بشوفته، و دنجت بسرعة لين امي صعدت .
نزعت الحجل الذهب اللي برجلي و طريته اعلى صفحته ليغاااد ، تحرك الربل و صاح الزلمة (دييييخ ) اخذت نظرة اعليه ، شفته تكرب و دنج اخذ الحجل من الكاع . 
يا كثر فرحة گلبي بشوفته، من اعاين جن اصير طير حر و ارفرف شما بيا حيل و اتمنى احط اعلى جفوفه .
رديت للبيت و انا الشوك ماخذني ليه
اول ما دشيت ، لكينا الخاتون مرت ابوي البغدادية حاضرة القصر، نزعت العباية و البوشية و امي نزعت و عاينت اعليها، تكربت ليها خاطر اسلم لجن امي كضت ايدي و خزرتني خاطر اوكف، وحجت :- دشي داخل. 
عفتهن وانا اتمشى لحجرتي، لاكيت مرت اخوي زناد و هي شايلة ابنها اعلى خصرها و بتها كاضة بذيالها :- هاي مرت ابوي موش يو لاله ؟ 
- الا هي بذاتها 
- عمية ما تشوف ؟ 
- اي فكدت نظرها من زمان 
- مسيچينة 
- التبوك زلمة من حرمته موش مسيجينة و ما تتعداها الحوبة 
- شهالحجي ، ان جان الزواج مرت الأخرى غلط و اعليه حوبة جا عليش الله حرمة 
- جا ترضين رجلج لو عرستي ياخذ عليج 
- ما ارضى لجن ما اكولن حوبة و اتشمت ابشر من طين مثلي يغلط و يصح . 
- روحي عاد ولا تبيعين مثاليات براسي. 
عفتها و انا رحت لحجرتي، دشيت لعالمي، كفلت الحجرة ، فكيت شعري و شعلت الراديون اعلى اغنية ام كلثوم (سيرة الحب ) و ظليت كاعدة اعلى قريولتي و العب بشعري ، و بالي سارح بدروب الولف . 
(بيت حاكم ) 
هدية :- دشيت البيت و انا العب بكصيبتي، صارت امي جدامي
- ها يهديوة شبعتي خوارة يو لا ؟ 
- يمه و علي ما خورت ، رحت للغصر ورجعت 
- وشعدج بالغصر انا موش عفتج ابيت اجدادج 
- رحت اشوفن راديون رادتني اروح وياها للسوك و ما رحت كلت الها امي ما ترضى 
- لا يبوي مكلفة رويحتج يمة ، لو رايحة 
- صكد !!! ترضين ؟
- خاطر اكسر اجدامج 
- جا يمة شني ليمتها انا اظلن هيج 
- وشناكصج ؟ 
- يمه انا اريدن اصيرن مثل راديون ، جيبيلي حجل 
- يمه اليعاين فوك يبنيتي تنكسر اركبته، كبلج عاينيت اعلى الشيخة و ردت اصيرن مثلها تالي الله بلاني بحمل ما شفت دربي بعدة، ارضي بعيشتج و احمدي الله و اشكري، احنا موش شيوخ يمه خاطر نكت هالذهب اعلى صدورنا. 
- جا يمتى اشتري ذهب ؟ 
- بس يصير عد ابوج شويه انا اشتريلج، هساع عاونيني وخلنا نكضي شغلنا يلا يمة 
- اي يمة . 
ظليت اشتغل ويا امي، ليغاااد و خلص الماي البسطل الجبير ، كالت امي :- اخذي الجرة و امشي كبل الغروب ترسي ماي بساع وردي .
كضيت الجرة ما عونيت ، و طكيتها ركضة للشط، لجن جانو ناس جثيرين اعلى الشط من كون المغرب نزل و هاي ساعة الناس تكثر بيها اعلى الشط ، يترسون كبل يهود الليل . 
ظليت موجفة بمچاني ليما خلصو، كربيت اخذ ماي ، بس كصيبتي طويلة و اطيح بنص الماي، شما اوخر بيها تصير جدامي . 
صدت عيني اعلى واحد يعاين اعليه چيف ما كدريت اخذ الماي، دار وجهه من عاينتله، شكلة موش من الديرة جنه واحد حضيري. 
دنجت مرت الأخرى و همين طاحت كصيبتي، هميت خاطر احط كصيبتي جوا ثوبي، تكرب الزلمة و هو يكول :- تريدين اساعدج 
ما رديت عليه و دنكت اترس ماي، من كون امي ما ترضى احجي ويا زلمة تشوي اعلى اذاني بصل لو سويتها . 
هو وكف اعلى كتر من شافني ترست . 
ابتسم من شافني شلتها اعلى متني :- شماله هاذ ؟ 
عفته و مشيت . 
غريب :- الحلو و المروبنفس الوكت هنا بالديرة الناس بدائيين وعلى فطرتهم ، بالسبعين و هم حنفيات ما عدهم .. لجن تشوف الواحد يسعى بجهد خاطر يكضي يومه ، مو مثلنا غاد ابغداد العيشة تختلف. 
دنجت شربت ماي ورديت للمضيف ، كربت و الوالد واكف اباب المضيف يتوضى ، مشيت ليه ، صاح واحد من وراي 
-هلا بهيبة زلمهم ، هلا بعزة عگلهم هلا وجثير الهلا بمهيوب العشيرة 
درت ليه شفته حجي رحيم ، ضحكت و كربيت ليها و هو كال :- ولا يهون الشيخ مطر لجن هالولد انا احبنه من الله . 
الشيخ :- المادح ولدي مادحني يبو حسن 
سلمت اعلية ، راد يحب جتفي، سبگته و كضيت راسه و حبيته بگصته :- هلا بيك عمي مشتاقلك هواي
- هلا و جثير الهلا، شلونك يوليدي 
- بخير الحمد لله 
- شلونعا بغداد وياك
- نعمة 
- يدومها ان شاءالله 
زناد :- انا سابكك بوية للجامع 
غريب :- عاينت عليي جنه تضايك ، حجه الوالد 
- توضى وامش ويانا للجامع ياله 
- خلص بنائه ؟
- اي الحمد لله ، جنت رايد اسمي جامع الشيخ ضاحي لجن كلت السيد علي الله يرحمه اولى بالأسم . 
- خير ما سويت، سيد علي جان رجل سيد من اهل الله وخوش زلمة و يستاهل 
- يالة توضى خاطر نمش 
غسلت و توضيت و رحت و عمي رحيم يسألني اعلى وضعي ابغداد و اعلى جيتي، وصلنا غاد للجامع، نزعت مكرم السامع القندرة اباب الجامع و دشيت ويا الوالد ، وكف ابوي ورا السيد و اصطفينا كلنا صلينا جماعة . 
خلصنا، حجه الوالد :- ياله نمش للقصر الجماعة محضرين العشا لجيتكم 
- اعاين الجامع و اجي وراك ، اسبكني يابة
- جا خوش ناطرينك 
مشى و انا ظليت اعاين بالجامع و اشوف شلون شغله و السيد يشرحلي اعلى شغله و ادارة الجامع. 
الى ان سلميت و كلت اله :- اودعناكم 
- هلا بيك 
طلعت لباب الجامع، ادور قندرتي، ما هي : اها جا وين راحت 
السيد :- شنهي ضاعت غندرتك 
- توني خليتها هنا و دشيت 
- عاينها غاد خافنها مذبوبة 
مشيت غاد ، صاح خنجر :- تقبل منك مولانا 
- خايب عاين وياي القندرة ما هي 
- لااااه ياهو الأخذها 
من حجه، شلت راسي ليه، و اعاين قندرتي برجله ، صرخت :- هااااااي 
- ووجعاي 
- دنزع انزع لا اشوفنك الوجع شلونه 
- امش منا لا اردك لقصر ابوك ملون 
- لا عليك العباس ناوشني 
- دخيل العباس، انا معتاز قندرة و اجت بوكتها 
- انت منين طلعتلي من ساعة الأجيت فرهدتني لا محفظة ولا قندرة ، تزوعهن لا وعلي اكضك اخربط معاني وجهك 
-  يالمتطين جا انت موش تصلي، ذاك الجامع دش و اطلب من الله يرزقك بقندرة عليش جاي عليّ وانا العبد الفقير . 
- من عوينة ابو اصلك ادري الله مكرم اسمه  يرزق قنادر ، دردلي القندرة لا ابتلي بيك وعلي. 
- ابد والله 
- جا اروح للبيت حافي شلون بلوة هاي 
- المؤمن مبتلى و انت مؤمن ورجل متطين ما بيها شي لو مشيت حافي . 
- عفت الأيمان الك اطيني و ادخل الجنة 
- خب دكمممممم ابو الوصخ هو انا بعمري ما عملتلي حسنة تالي وكتي اتصدق عليك و ادش الجنة ، يابة عليش ادش الجنة والله انطيت لسرحان المتطين قندرته ودشيت ، انا خنجر ابن خنجر ادش للجنة بقندرتك يالوصخ 
ضحكت من كل كلبي :- جا هسه شلون 
- خلني اصير چريم براسك و اطيك نعيلي (نعالي) 
- يابة هم رحم الله والديك و كثر الله من خاواتك  وساعة السودة الشفتك بيها
- خايب  امش لا وعلي البگك بجلاق اخليك تمشي و تركص هچع 
ضحكت و مشيت ، و هو رافكني :- ادري ابتليت اعلى عمري زهرة رضعتني و صرت عمي ؟
- وتاج راسك 
- توني جاي و عيب انا زلمة مستقيم و ما افشر . 
ضحك بصوت عالي و ظلينا نمشي ليما وصلنا القصر، حجه :- تجي بالليل ؟ 
- وين ؟ 
- كعده نتونس 
- انا ما اكرب النسوان 
- جا انا اكربهن ؟ بس نكعد نريح راسنا بجم كاس 
- ولا اشرب 
- شلون انا بالمتطين 
- لا والله مو قصة ديانة بس ما اقرب هالأمور 
- جا اشوفنك باجر 
- ما ظلي شي ينباك و داعتك 
- لا لا ترا انا حرامي شريف ، و غداك عليّ 
حجيت بأستهزاء :- على راسي والله 
ردفني بغلطة :- ***** فوك راسك 
ضحكت بصوت عالي و انا افوت للقصر، نزعت انعاله الاجرب بالباب و دخلت حافي ، لكيت الكل كاعدين اعلى السفرة  ناطريني ، رفعت ادية سلمت و ردفتها:- الزاد ما عليه سلام ، نسلم بعد الأكل 
كريم :- تكرب هنا 
راديون :- صاير شحلاتك 
- اياااابه دباع هاااااي اشون صايرة وج شبسرعة كبرتي 
راديون :- ديلا عيني يالبغدادي موش مثل تغييرك ، ما جنك اخوي 
الشيخ :- سمو بأسم الله بوية و خلنا نحترم النعمة و ناكل بلا حس. 
كلنا التزمنا الصمت ، عاينت لأمي حسنية كاعدة اعلى صفحة و صبيحة مكابلتها :- شلونج خاتون 
- هلو حبيبي ماما 
- ان شاءالله مرتاحة 
زناد :- جنك نسيت تحترم الشيخه و ترحب بيها 
الشيخ :- شمالكم موش كلت الكم بلا حس ، نعمة الله جدامكم 
تجاهلت ودنجت اكل 
 احلى شي بهاي الديرة الأكل ، تبذير لحم مو بأنصاف، فخذ الطلي جدامك اعلى تمن عنبر و تردفه بسراحية لبن تشرب لحد ما تحس بطنك تكلك :- جزاك الله الف خير . 
تبلتها وكمت خاطر اغسل ، اجا كريم اخوي سلم علي ، و اجت راديون ، حبيتها براسها : شلونكم ولكم 
- ننشد عليك لا تمر لا تكول عدي اخوة انشد عليهم 
- و علي حكج ، لجن هاي جية ما وراها روحة بعد ، مجابلكم 
- اممم رد رد احجي بغدادي احلى 
- اخافن من ابوج لا يزفني 
ضحكنا ، وكفت الشيخة ملوك :- شلونك يسرحان 
- هلا بيج يابة 
وكفت وراها سليمة تعاين  علي، حجيت :- جهزتو غرفة لامي . 
راديون :- سليمة جهزي حجرة للخاتون 
ملوك :- كريم الحكني 
عفتهم و مشيت تبعتني راديون، كعدنا يم الشيخ الكاعد يحجي ويا الخاتون  ويسولف ، عاين علي :- بوية غير هدومك ، زحمة عيب لابس هالبنطرون الضيج نزعه بوية. 
- ان شالله بوية ، بس خل استقر بعدني ما اندل غراضي و غرفتي وين . 
دش زناد بالدشداشة و العركجينة ، كعد :- الله بالخير 
- الله بالخير و الرحمة. 
- شحوالك يخوي 
- الحمد لله بعد ما خلصت جامعة كضيت شغل المعمل مالت الخاتون بعونة خوالي غاد . 
ضحك بأستهزاء :- جنك نسيت خوالك ال ثجيل 
عقدت حواجبي متضايق من منطق الأستهزاء اليحجي بيه، وردفته :- الأم الربت موش الجابت وانا اعتز بالخاتون و اخوتها . 
الشيخ :- ولا تهون الخاتون لجن اخوتها ما احبنهم 
- للغريب ما يتوددون لجن .....قاطعني زناد 
- وانت صرت منهم يخوي 
- من عاشر قوما اربعين يوما صار منهم، و انا احبهم من كون ما شفت منهم شي يخلوني اكرهم 
الخاتون :- هم صح ضد زواجي من الشيخ لكن يحبون سرحان على كد حبي لكون يشوفوني اعتبرة ابني. 
زناد :- ايييه الله يثخن لبنكم ، هي هم عيشة بغداد طابت لخوي بالكوة يالة رضى يجي للديرة ويو ما جلمة الوالد ما يرد 
سرحان :- كلمة الوالد اعلى راسي و بالفعل هذا اللي خلاني ارد و اتشرف اتعلم منه اصول عشيرتنه و عاداتنا و تقاليد خاطر اخلفه بخير. 
تنهد زناد و ما حجه، ردف كلامي الشيخ :- ولدي و عزوتي لا ما اشوف طولكم جدامي و تارس ديواني ما يطيبلي خاطر . 
حجينا :- الله يديمك يابة 
دشت سليمة وبيدها صينية الجاي، و الشيخة دشت وراها، اول ما حطت كبال الجاي، حجه زناد :- يا هلا والله بسليمة 
حطت استكان الجاي كدامه و هي تكله :- يطول بعمرك ابو ياسر . 
من الأصول تتوزع الأستكانات من الجبير للزغير، بحطتها كبال زناد اشارة الى ان زناد هو الجبير من بعد الشيخ مطر. 
تقربت حتى تحط كدام غريب، رفع ايده و كال الها:- شكرا ما اريد . 
الشيخ يعاين بدون تعليق وزعت الأستكاين ع الكل، حجه سرحان :- راديون 
- امرني خوية 
- يسلم راسج اخيتي ولو ازحمج لجن رايدلي استكان جاي ثكيل اعدل بيه راسي زعم كثرت بالدهن اعلى العشا . 
- من عيوني 
كامت سوت الجاي و اجت حطته كبال اخوها، شربه بسرعه و كام، و الشيخ يحجي على سالفة بالعشيرة، قاطع ابوه و كاله :- من رخصتك يابة اكومن اغير هدومي تعبان من الطريق . 
سمحله الشيخ، صاح :- سليمة 
اجت وراها :- نعم يابة 
- حضريلي الغرفة اللي بصف غرفة الخاتون 
- الغرفة البصفها لجهال ابو ياسر 
- اغسل و ارد الكا الغرفة جاهزة . 
ما جاوبته ، راح هو سبح و غير و رد ، فتح الحجرة لكا جهال زناد كاعدين ، باسهم براسه و لاعبهم و طلع، لاكته راديون 
- تحتاج شي خوية ؟ 
- لا لكن ردت اسأل ، بس سليمة تخدم بالبيت ؟ 
- لا خدم جثيرين لجن يوم الجمعة عطلتهم بس سليمة تظل لخدمة امي، الا اذا جان اكو خطار ، يظلون الخدم ، بس بيوم الجمعة مامش احد ، عليش معتاز شي ؟ 
- لا بس ردت اسأل ، غرفة كريم وين ؟ 
دلته عليها ، راح كعد ويا اخوه و يحجي ويا و يتعرف عليه عن قرب ، دشت الشيخة :- غريب ، يا غريب 
رفع راسه كون هذا الأسم بعد ما راح لبغداد ما سمعه ابد، عاين الها ، حجت :- خليتهم يجهزولك حجرة بصف حجرة كريم ، تكدر تروح ترتاح بيها . 
ما جاوبها ، دار وجهه الكريم و كاله : عود باجر نروح و نشوف 
كريم :- ان شاءالله 
عافهم و طلع، تجاهل الغرفة و مشى لغرفة الخاتون، دخل : يا مساء الخير على عيون احلى خاتون بالطرف 
ضحكت و هي تكله :- يا حلاة هاي و عيون ماكو 
تمدد على رجلها و هي تتلمس بوجهه و كامت تلعب بشعره :- احلى عيون بكل الطرف 
- سرحان وليدي اني لاحظت توتر العلاقة بينك و بين اخوك ، مهما يكن يبقى اخوك ياريت حبيبي تعاملة بمحبة لكسر حاجز العداوة بينك و بينه. 
-هاي العداوة مو من هسه ، من اول ما فكيت عيني على هالدنيا اخوي زناد يتسابك وياي و محاربني، و الصوج امه. 
- مهما يكن حبيبي، منريد عداوات و عمر الشر ما ينحصد منه خير فبلاه .. حبيبي انت 
- ملوك لازم ينحط الها حد خاتون 
- جان انحط من زمان بس بلا فايدة 
- ان جان محد حاط الها ، فخل تصبر و احدودها على حسابي 
- شتسوي ؟ 
- اول سوسة بلا لملوك بهذا القصر سليمة 
-اي ؟ 
- تنكلع و اعتبر هاي كسرة خشم لملوك 
- وتكيدلك بعدين ؟ 
- وتكيد ، نشوف انا لو هي 
- مجبور 
- يمه ان ما لاويتها لوتني، هاي الديرة تكره الطيب و تحترم الحقير ، طيبتي ويا الحقير ما تنفع 
- حط عينك بعين الله وليدي و توكل عليه و تحسب عليهم 
- الله كريم . 
كام من مكانه و اخذ ايدها و دلاها على سريرها ، و غطاها، حجت :- وانت وين راح تروح 
- راح انامن هنا بالكاع 
- خوش . 
واكف يدور فراش خاطر يمده، دش الشيخ للحجرة ، هو من شاف ابوه حضر سحب نفسه و طلع من القصر كله ، راح نام بالمضيف . 
كعد الصبح، لكه حميد كباله يوجر بالفحم حدر الدلال . 
كام من مكانه و كال :- ها صباح الخير يابه 
- هلا وليدي شلونك 
- الحمد لله ، امي زهرة شلونها اخوتي رباب عبيس 
- كلهم بخير مشتاكيلك 
- ان شاءالله لو صارلي مجال الضحى امرن عليهم 
- هلا بيك، لجن بوية اريد اوصيك
- عليش ؟ 
- تحاذر من زناد ، تراه مثل اخوة يوسف ما يفرك عنهم بشي و انا اخافن اعليك منه يوليدي 
- لا تحط اعلى بالك ، الحافظ الله انت بس ادعيلي الله يوفقني. 
- روح ان شالله يوفكك و يفتلحك سبع سماوات جدامك ليما تعلى و تصير انت شيخ هالديرة 
- الله يحفظك يابه 
- تتريك بويه ؟ 
- لا والله ما اشتهي، راوحن اخذ الفرس و افتر بالديرة دا الشمس كربت تطلع و الجو طيب 
الا ردت اسألك ..
- اي كول 
- شسالفة خنجر ؟ 
- هاذ انا متبري منه عبن صخام وجهي جدام الشيخ كله منه 
- شنهو اللي غيره و خلاه هيج شقاوجي و يدور خاوات 
- رفكة السوء والله يبويه، هو طيب كلب و شهم و ازلمة خدوم لجن خرب نفسه بهالخاوات 
- الله يصلحه 
- امين ربي. 
عفته و اخذت الفرس ، داريته و نظفيته ، قررت اسميه (جُديل ) ، سامعني انت يا جديل ؟  والله شكلك موش سامعني، كرب خل نفر هالديرة و نشوف شبيها . 
ركبت اعلى ظهره و صحت :- دييييخ.
((بيت حاكم ))
كواغد :- كعدوا ياله بساع خلوني اروحن للقصر كبل لا اتأخر وتزفني الشيخة 
جسومة :- حاكم يمتى يجي من بغداد 
- ما ادري 
- مو كالو ابن الشيخ رد كلت هلبت يجي وياه ، شو طول 
- يكمل شغله و يرد ،  ولج هديييييييوة ياله اكعدي الشمس طلعت و انت الفاهية نايمة 
- شني يمة هديني انامن شويه
- كومي اطركي العجين و اخبزي انا هم يالة اروحن ، كووومي 
رفستني برجلها ، كمت و انا اتعوذ من ابليس، غسلت وجهي :- شنهي مو جبت ماي امس شبساع خلصتو 
ستار :- لا تظلين تعوين خبزي بساع متت جوع 
- دامك متت جوع روح جيب ماي على ما اخبز 
- والله لو تموتين شنهي انا مرة و اشتغللجن بعد كولي اخبز بمچاني 
- يمه شنهي ردي ، جا كله عليييييي 
- خلصي شغلج ياله وبلا تهذري 
- اريدن ماي 
- كملي خبز و روحي جيبي الماي، وريكي اخوتج ، و هااا هاي اخيتج مشطيلها وياج ، ياله يمه انا اروحن 
- و علي ما يصير هيج شني ابتليت انا صرت بت كلهم مرتاحين بس انا . 
جسومة :- دروحي حبوبه و انا الأحضر الريوك بس اخبزي كملي 
وكف اعلى التنور شنكيت ، و خبزت بساع، فحطت ردت ماي، ماكو اخذت الجرة و طلعت تعبانة ، اجت جمارة وراي لحكتني ، عاينت اعليها :- بس اتلحكيني اكتلج و علي 
- ماااا اريدن اروحن وياج 
- لو تموتين 
- اخذت الجرة و خليتها تنط بالبيت و انا طلعت ، رحت ركض للشط، وكفت انطر ليما يكضون الوادم 
عاينيت اعلى كتر ، لكيت الحضيري الواكف امس، اليوم لابس اعرُبي وصاعد اعلى حصان :- يا شنهي هاذ شو يومية بشكل ، البارحة حضيري و اليوم ابدوي و صاعد فرس ، شماله هاذ . 
ظليت مركزة وياه ، ليما هيسيت هو حس بنظراتي اله، درت وجهي عنه ، و نطريت ليما فضت الوادم ، تكربت اترس، صاح الحضيري :- الكصيبة 
عاينت لكصيبتي متكدمه جدامي ، خليتها جوا ثوبي ، صاح :- شااااطرة 
نشنشت من مدحني مدري ليش،  اخذت ماي بساع ودرت خاطر اردن بساع، شو هاذ لحكني :- ياااع شيريد مني هاذ 
مشيت و دشيت العجد (الشارع ) فارغ ما بيه احد بس النخل منا و منا ، وذاك يطربك وراي ، و بس حس رجلين الحصان اهيسهن . 
طك ما طك .. طك ما طك 
ياااع .. خافنه هاذ زلمة موش من الديرة وما يستحي !
ما عدنا زلمة يلحك مرة عيب ما يصير لجن هاذ جنه زايعها ..
تعديته شواي، و انا امشي بالجرة كمت ادندن ويا روحي ( نخل سماوة يكول طرتني السمرة ) 
شو هاذ من يمه غنى وياي (وشجابه للغراف طير الميجرة سابي كل هالناس حيرني بأمره ) 
انداريت ببأبتسامه اعاين اعليه، ضحك هو ، كلت اله :- منين انت 
- من هالديرة 
- ماعدنا وحيد بهالديرة ما يستحي 
انتفض و جر احصانه ووكف :- عليش تكولين هيج ؟
- جا ما يلحك الحرمة الا الفاسد 
جر الفرس ليفوك بقوة، صهل الخيل بوجهي ، تعثرت بدربي، و هو طربك جدامي ، طاحت الجرة مني و تنكسر ، صحت :- نعلعله ابيك يا متستحيييي 
دنجت اشيل حجارة من الكاع اطره بيها، شفته سحب الفرس و دار بأتجاهي :- شتمتيني 
- عليش كسرة الجرة 
- انا موش اثول هاطر اكسر جرة ، يو كاضتها عدل ما جان طاحت 
- ماكو اثول غيرك 
اندار مرت الاخرة ، فز من حصانه و نزل :- انت شنو من ابنية 
- انا معروفه ابنية لجن العتب اعلى الواحد الما ينعرف اصله منين ساعة حضيري و ساعة يتنومس بلهجتنا . 
- انت بت منو 
- مالك غرض 
دنجت اصيل الوصلة من الكاع 
حجه هو :- الظاهر ءاهلج شبعوج اجل لجن ما شبعوج تربية . 
- مترباية و غصبا ما على راسك ، لو بيك خير ما توكف اعلى الجرف تتنوع للنسوان 
- انا يمتى معاين للنسوان 
- جا ياهو الجان مشكل باله ويا كصيبتي 
- حبيت الاشيج لجن طلعت مو كفو ملاشاة 
- اعرفنك تعرفني و تلاشيني 
درت عنه و مشيت 
تكدمني هو وركب حصانه ، عفته وومشيت ، طربك بحصانه و اجا حط وجه الفرس براسي و خلاه يصهل  ، جفلت من كل حيلي، عافني و طر بحصانه 
شلت حصواية من الكاع ورميته بيها . 
غريب رجع للبيت كلش متضايق بعد ما هدية رزلته رزالة غسل ولبس مثل ما يكولون، عاف الفرس برا و سلمه للحرس و نزل، دش للقصر 
فات مادين السفرة ، حجه الشيخ :- وينك لهسه و احنا ناطرينك 
حجه بنبرة انزعاج :- اعذرني شيخ البيت اللي ما الي احترام بيه مالي كعدة اعلى سفرته 
الشيخ بأستغراب :- وياهو هاذ القلل من احترامك 
- من مرتك و انت نازل ، ويااااريت تكللها اسمي مو غريب سرحان ، عجبا ١٥ سنه و انا ابغداد و اهي ديرة غرب ما طره اعلى اذني اسم غريب و يوم الادش بيت ابوي يندهوني بغريب و ما يخلولي كل احترام 
زناد :- وكت اللي ادور الاحترام الك احترم الاكبر منك ، مرته التكول عنها تراها شيخة هاذ البيت 
- شيختك انت انا ما تشيخ اعلى راسي مرة 
- شيختك و غصبااااااا عليك 
- احترم نفسك و حسك ما اهيسه افتهممممممت 
الخاتون :- بوجود ابوكم الكلام هشكل جدا عيب 
الشيخ :- لا عيفيهم خاتون انا ناطرهم 
غريب :- السموحة منك يشيخ لجن طلعت اعصابي و الا ما معكول اول ليلة الي بقصر ابوي انامن برا . 
ما رد عليه الشيخ ، وكام من على السفرة و كال الهم :- دايمة 
ملوك :- زناد اتبع ابوك و حب راسه و اعتذر منه 
كام من الزاد ، كضيت ايده و كلت اله :- مرت الاخرى صير زلمه وواجهني برا موش جدام النسوان . 
دفعه و صاح :- انا اخوووووك الجبير و من تتعدى حدودك افصم راسك ولك 
كضاه من هدوه و صاح :- خافنك مصدك روحك انت الجبير تراه من اكضك اسحك اعلى راااااااسك والله 
وتدافعوا بنص البيت، وكف بنصهم كريم ، وهو يدافع و يصيح بزناد :- تراه يضل اخوك الجبير احترم يا زناد 
شلون تكلي هاذ اخوك الجبير ، ابتلى بكريم ، تحولت العركة من سرحان على كريم ، وكام يتدافع وياه و امه و مرته يجرن بيه ..
سرحان سحب كريم و زناد دفعهم و طلع ، صرخت ملوك :- شنعي من شيطان انت ، اخوة اعلى حب الله بين ليلة و ضحاها خليتهم يتعادون ويتكاتلون 
- لو امربية ابنج اعلى الاصول و احترام الاكبر منه جان محد تعدى اعلى شاربه 
- والله و طلع الك حس يبن الفصلية وواكف تحاسبني 
- انا ابن شيخ و افندي وبيگ بشغلي و امي خاتون ، واذا جنتي تقصدين الفصلية فردحة من ال جلوب شيخة بت شيوخ ما لفت اعلينا بالجول، لمي السانج و عرفي كدرج كبل لا تحجين . 
- انا بت جول يغريب 
- هاذ قصري و قصر ابوي و جدي ضاحي و جدي جلوب ، ما الغريب الا الداش اعلينا من الجول 
(قصري )بهذه الكلمة ضرب الشيخة ملوك  كون بعادات و تقاليد ال جلوب ، القصر هو ورث لليخلف الشيخ بعد موته و يصير الشيخ بمكانه، وهذه العادة صارلها مئة سنة واكثر . 
انتفضت الشيخة ملوك و ما ردت غير بكلمة :- هينة يغريب . 
مشت و هو اندار لكواغد جانت واكفة و كاله اله :- الله بالخير ام ستار 
- هلا بيك يوليدي 
- الحجرة اللي بكتر حجرة الخاتون ، تتفرغ بالكامل فورا، اما اللي اسمها سليمة ، تنطونها اجورها و تشكرولنا جهودها . 
سليمة :- بس انا مالي غرض والله 
- سمعتي يا ام ستار 
كواغد :- ان شاءالله وليدي 
- ام ادريس 
صبيحة :- امر يمه 
- الخاتون تتريك و تنطي علاجها بوكته و ما اريد اي تقصير بحكها، صار معلوم . 
- صار يمه 
حجت مرت زناد :- مع احترامي الك بس شو انت تتامر و جنك شيخ اعلينا ما جن ابوك موجود . 
- انا وابوي واحد يم ياسر ، الحجرة اللي بصف حجرة كريم ، اخذيها ورتبيها للجهال. 
دارت وجهه ما راضية . 
عاين على السفرة كلها بمكانها ، اندار لراديون اخته كاعدة ما تحركت، مد ايده عليها و مسح على راسها :- اللي بيني و بين امج ما اريده يكون فارق بيني و بينكم انت و كريم ، انتم اخوتي و عزوتي و انا اشد ظهري بيكم . 
- وانا ما الي غرض بكل اللي يجرى بيناتكم ، هي امي و زناد اخوي، و انت اخوي. 
- تريكي بالعافية 
حجاها و راد يمشي ، صاحت الخاتون :- سرحااان 
-ها يمة 
مدت ايدها و هي تحاول تندل مكانها، هوالها بسع و اخذ ايدها :- خير ؟ 
- اخذني للغرفة مالتي 
- الصوت اذاج 
- مدا اصدك 
- على شنو 
- دنعوف بغداد و نجي نتورط هنا بهالمشاكل 
- هذا امر الوالد بعد ما بيدنا شي 
- و اني ما اتحمل هالوضع 
سحبها و دخلها بالغرفة و هي تكله :- دير بالك يوليدي والله خايفة عليك يمة ؟ 
- انت اسد هايج و اعصابك ثايرة على كل اللي كدامك ، لكن اللي وراك ذياب ما يواجهوك بل يحفرولك الف حفرة حتى توكع بيها ، ديخلصون منك ، اخذ عيوني عبرة يا ابني ولا تغامر بشبابك. 
- ملوك و ابنها ما عدت اطيقهم امي، عداوتهم الي تطاير من عيونهم ما بعمري سويت الهم شي مع هذا ادور الهم مبرر خاطر ابرر كرهم الي ما جاي الكا 
- مثل ما المحبة عادة الكره هماتين عادة بكلوب البشر ، و الكلب اللي ينزرع بيه الحقد من الصغر يصير  مثل الصخر صعب تلينه من يكبر.
- ما عاد يفرق وياي شي، انا مليت اتحملهم ، يا اهد الهم الديرة ، يا الميدان جدامنا و نشوف ياهو الياخذه 
- اني راح احاول اقنع ابوك نرجع لبغداد. 
- ما راح يقبل اني متأكد، هسه خل اروحله للمضيف طلع و هو متضايق مني . 
- كون حذر بكلامك وياه سرحان 
- ان شاءالله يمة 
طلع ، و شاف مرت زناد واكفة و تگول لكواغد :- والله انا جهالي ما يطلعون من حجرتهم الداش اعلينا من تالي خل هو يشوف اله حجرة . 
تحجي و مطية ظهرها و سرحان واكف، وكفت كواغد عدل و كالتلها :- ها يمه سرحان 
جفلت هي و اندارت ، حجه :- ام ستار اللي يطول السانه بهالبيت يا ريت يكصره مثل ما تكصر لسانات غيرهم، و كليلهم انا ما احط كوري ويا النسوان اكتفي بطلعتهن منا، اللي تريد نظل يم جهالها خليها تكض السانها . 
حجه و اندار طلع . 
كواغد :- انهجم بيتي كون انا شدخلني بهالطلابة ربي، جا هسه انا شسوي ويا جلمة اخذ ، سرحان يو الشيخة ؟ 
ليلى مرت زناد ما ترضى اطلع فروخها من الحجرة ، و الشيخة ما ترضى تكلع سليمة من القصر ، و انا بين حانة و مانه ضاعت لحانة 
افتر راسي اجي منا و اردن منا، كضيت راديون و كلت الها :- خايبة ديه يمه تعاي جابليني 
- ها خالة 
- يخالة انا ابتليت ، سرحان منا و الشيخة منا ، انا جلمة ياهو الأخذ 
- والله خالة هي هم حيرة ، بس انا اكولن يو تروحين لابوي و تاخذين منه الخبر اليقين احسلج 
- اي هو هم هيج ، مامش غيره يحلها ، البس عبيتي واروحن له . 
لبست و جاي اطلع تلاكيت بهديوة :- ويييين مولية الغصر هاج و اعلى ساعة ينهد فوك روسنا شعدج تخورين 
هدية :- يمه كضيت كل الشغل واجيت اعلى راديون شمالج وياي ؟ 
- احطج و اطلع حركة هالقصر بيج ، ردي ياله ، بساع 
- يمه مو انا اريد اكللج شي. 
- شنهي ، هم مصيبة ؟ 
- اااا  الجرة مالت الماي زلكت مني و تكسرت 
- تكسر اعضامج كون جا انا هسه منين اجيبن جرة اخرة ، ن اكضج و ابيس بيج بهالساعة  احد يلومني 
- يمه ما ادري طلعلي وحيد اعترضلي جفلني و زلكت ، شسوي 
-ما ادري وحيد افيسد 
- يااااع و شسوالج 
- ما سوالي شي هطرته بحصواية و شرد 
- عفية بتي لا تخلين احد يكربج ، و اليكرب عايني حدرج جلمودة حصوة عصه و اطريه بيها لا تسكتين 
- اي اي يمه جا انا بتج ما اعتاز توصا 
- عفية ، وهسه ردي للبيت ياله 
- بس احجي ويا راديون شوية واردن وعلي ما اتأخر 
- اخ يراديون التارسة مخج ، امشي من جدامي خليني اولي. 
مشت و انا اعاين وراها و اهز ايدي، عدليت كصيبتي و كذلتي، خاطر لو جان كريم ابن الشيخ ، يشوفني حلوة موش مخرذله . 
مشيت للغصر و دشيت ، الجو جنه بيه تكهرب، رحت اعلى حجرة راديون لكيتها خالة اغنية عفيفة اسكندر و تسمع و سارحة 
- جا شنهي اليعشك بس يسمع اغاني 
فزت :- هلا هدوة .. موش من العشك ، ضيم القصر هم ينرادله حيل ، صكيت الباب ورفعت صوت الغنا خاطر ما اسمع من عراكهم شي 
- شصاير شو امي هم خرعانة تكول القصر مكلوب فوك حدر.
-اخوي سرحان رد و امي و زناد موش طايكين جيته 
- يا جا غير بيت ابوه 
- بعد مشاكل متخلص، صكد عوفينا منهم خليني اسولفلج اعلى امس من رحت للسوك 
- بس لا شفتي ؟ 
- ال بس شفته و حجيت وياه ، اخ ولج هدوة دليلي طار من مجانه ، اعلى ساعة يوكف و ما اهيسنة اعلى كثر ما دك اعلى شوفته . 
- هنيالج 
- يا هنيال هاذ و انا لهسة ما عرفت اسمه و لا هو شنو ومنو ، لجن جنه واحد شقاوجي ويدور خاوات 
- ااااخ ذوله شكولهم تصير حلوة 
- مو بس حلو خايبة ، الصدر كايل هيج 
وتنفخ بصدرها وترفع بجتافاتها و هي تقلد وكفته .. 
: و العركجينة و الشماغ اذوبن بيهن ولج .. مدري شلون كضيت روحي وما معت من وكفت يمه 
- حلو 
- خايبة الرجولة الشايلها ما شايفتها بين الزلم 
- ياااا جا اعلى وصفج حتى انا عشكته 
- طاح حظج ، ولي لج هاذ مالي وما يصير لغيري 
- اتغشمر وياج والله ، بس عودينه انا عليش ما يطلعولي هيج بوجهي ، ما طلعلي غير واحد حضيري راكبلي حصان 
- راكب حصان ؟ ماكو احد بالديرة عنده حصان غير كريم اخوي بس ما يطلع بيه 
- لاله لا موش كريم، واحد افيسد امس واليوم و هو وراي 
- شلون لون حصانه 
- ابيض 
- لا كريم اسود حصانه 
- مو كتلج مو كريم 
- جا ياهو هاذ الراكب فرس و يتدنالج يهدوووووة 
وغمزت الها 
- يا و علي هطريته بحصواية 
- عزا العزاج حتى لو بيه رجا طار 
- هههههههههههههههههه اي وعلي حتى لو جان معجب بيه همين شرد بريشة 
- عزا بعينج ، انت والله سينما وين جنتي صارلي ساعة كاعدة و اسمع بس صياح القصر ، ظلي يمي ولا تروحين 
- لا يا عيني لازم اردن امي ما ترضى 
- شجاها امج ، اكلج هدي هدي كومي خل نروح للحديقة نكطع ورد ، كومي 
- ياله . 

الكاتبة زينب ماجد

غريب:- دشيت للمضيف لكيت ابوي كاعد و عمامي اثنين :- السلام عليكم 
كام عمي قاسم :- هلااااااا وعليكم السلام شلونك 
وحجه عمي جاسم :- مصبح اعلى الطلايب يسرحان 
-.دنجت ومديت ايدي و سلميت اعليه و هو كاعد و رحت لابوي، زناد كاعد يمه ، حبيت راسه :- انا اتعذر منك بوية 
ما رد ، كعدت :- انا اعرف اطباعي مو اطباع ريف و كلبي مل ظلم حرمتك بوية ، اذا ما تتحمل كعدتي ، انا هم ما احمل قلة احترامهم 
- انا القصر و البيه ما اعترف بيهم ولا يهمني ، اليهمني انتم ولدي سرحان و زناد ليمتها تظلون واحد يكاوم الاخر ، يا خوفي تغمض عيني و تنعاد ملحمة ضاحي و ثجيل والله لالعنكم و انا بكبري و ما ارضى اعليكم الى يوم الدين خليها بمعلومكم . 
حميد :- من رخصتك شيخ 
- ها يا حميد شنهو بعد ما انكلب اليوم من صباحيات الله . 
- بس من القصر رايدينك 
ابتسم سرحان بأستهزا، كام الشيخ و طلع ، لكا كواغد برا ، كام سرحان راد يطلع ، شاف ابوه يتكرب من كواغد 
ظل يعاين اعليهم ، حجت كواغد :- شيخ ضاعت و حلها يمك ادخيلتك انا . 
- شنهي يم ستار كولي 
- سرحان طالب الحجرة البكتر حجرة امه الخاتون و طلب ننطي اجور سليمة خاطر تترك الشغل لجن مرت زناد ما ترضى تهد حجرة فروخها و الشيخة ما ترضى تطرد سليمة شسوي انا 
- الحجرة الطلبها سرحان تتحضر اله ، موش انا الولدي ينام برا القصر خاطر مرت زناد تنوم فروخها ، اما سالفة سليمة انا اردن الظهر و احلها. 
- هااااه ، خوش ، انا اروحن جا 
- مودعه
اندار شاف سرحان وراه ، اشرله يكرب، تدهده سرحان وكرب اعلى ابوه ، مشو اثنينهم و حجه الشيخ :- شنهي البالك بوية 
- انا ابالي نطلع رحلة صيد انا وياك و نشوف ياهو اليصيد اكثر 
ضحك الشيخ و هو يضرب اعلى ظهر ابنه :- جا حضر روحك باجر من غبشة نطلع 
- و انا حاضر ، لجن بلا السيارة ، خلينا نعاود امجاد اجدادنا بثورة العشرين و نقصد البادية بخيولنا . 
- والله حيهم ، نركب الخيل عليش لا ، لجن الاريدنه منك تكسر الحاجز البينك و بين اخوك زناد ، انت جبيري و انا رايد اعتمد عليك ، انت موش مثلنا ، انت دارس ومثقف وعقلك واسع ورايد تحل الامور موش تعقدها . 
- بوية انا لو اعلى الزلم سهلة و اخوي احبن راسه ، لجن انت حاط بالقصر حياية موش نسوان 
- الحية التمد و تحاول تلدغك كضها و املص راسها عوفك منهن و شد حيلك ياله ، خاطر ازوجك 
ضحك :- ضحكت و انا اعاين اعليه . 
..... 
هدية :- ندلنا للحديقة مالت الشيخة ملوك ، هاي حديقة خاصة الها ، بيها مفرش و متروسة ورد و اشجار زينة . 
وانا و راديون اعلى طول نجي هنا خاطر نتمشى بيها ، تصير بكفا القصر و اطل اعلى البستان مالت الشيخ ، لجن مسيجة خاطر النسوان تاخذ راحتها بالحديقة
نمشي و نكطع ورد و نغني انا وياها ، اخير شي كالت انطري خل اجيبن الرتديون هنا و نحط حسين نعمة ونطرب اعليه بهالجو الطيب
- ياله 
راحت و اجت امي :- ها يمه بعدج هنا
- يمه شوفي كطعيت وردة 
- وين الله ويوفكنا و اكدر ازرع الصفحة مالت البيت مالنا و نسويها حديقة مثل هاي 
- انا ازرعها اعرف 
- يتراد الها حيل و فلوس و احنا الأثنين ما عدنا ، خلنا نفرغ و نسويلنا حديقة مثل هاي 
- شسويتي اعلى السالفة الدايخة بيها 
- يا ضكرتيني خايبة خلني اروحن احلها 
عافتني و مشت و انا درت وجهي اعلى الورد اغني ( جان الكلب ساليك ) 
سرحان :- ها ام ستار 
- هلا يوليدي 
- فضت 
- والله يوليدي بعدني هالرايحة اكل لمرت زناد ، الا صدك ارد انشدنك اعلى حاكم شلونه غاد 
- بخير الحمد لله 
- اعليك العباس ، ما عده مرة ، موش معرس ؟.
عقد حاجبه بضحكة :- لا ماكو هيج كلام 
- لا عليك العباس لا تضحك علي من كون انا كلبي موش متطمن 
- طمني كلبج يم ستار ، حاكم ازلمة و النعم منه و ما يسويها 
- هاااه ، جا انا النهار كلة يو اجا اكرط بذنه بهالسالفة 
- هههههههههه و تخلينه يهج كبل اوانه 
- اي وعلي من عبن احبنه 
- انتن النسوان مصيبة يو حبيتن زلمة اطلعن الدنيا من فص عيونه 
- جا وين نروح
- هاااه هم صدك حكج 
ضحكت ، ومشت من جدامي ، ردت ادخل ، طره اعلى مسامعي حس بت تغني ، عاينت ، الصوت جاي من الحديقة الورانية 
تمشيت ورحت اشوف شنهو هاذ الصوت ....يتبع كحل عرب الفصل 11 أضغط هنا
google-playkhamsatmostaqltradent